مهرجان أبوظبي الرياضي ينطلق للعام الثاني على التوالي
آخر تحديث 12:55:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان أبوظبي الرياضي ينطلق للعام الثاني على التوالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان أبوظبي الرياضي ينطلق للعام الثاني على التوالي

مجلس أبوظبي الرياضي
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، عن اكتمال التحضيرات الخاصة بتنظيم مهرجان أبوظبي الرياضي للعام الثاني على التوالي، والذي سيقام لمدة 54 يوماً ابتداءً من الأحد المقبل، تحت شعار «حافظ على نشاطك، حافظ على صحتك»، وذلك خلال فترة موسم الصيف، في خطوة مهمة تحرص على تشجيع فئات مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة في بيئة مثالية.

ويأتي تنظيم المهرجان الذي يقام للمرة الثانية على التوالي، لتشجيع مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة، وتوفير المناخ الملائم لممارسة مختلف الأنشطة البدنية خلال موسم الصيف، والعمل على جعل الرياضة نمطاً لحياة صحية مثالية، والتوعية بأهمية ودور الرياضة في حياة الفرد بالمجتمع، ورفع المستوى الثقافي الرياضية لكافة الأجيال (كبار، صغار، رجال، سيدات)، وذلك بالتزامن مع انطلاق عطلة الصيف للمدارس.

تنوع
ويشتمل مهرجان أبوظبي الرياضي بدورته لعام 2017، على 15 نشاطاً رياضياً، يخدم كل أفراد المجتمع، وبصفة مفتوحة للعوائل، وسط تنوع كل الرياضات والألعاب الترفيهية للصغار، ومن بين تلك الأنشطة هي: (كرة القدم، كرة السلة، تنس الريشة، كرة الطائرة، التنس الأرضي المصغر، تنس الطاولة، مضمار للجري، الكروس فت، منطقة التمارين الرياضية، اكروبول للأطفال «رمي الكرة - القفز»، منطقة أدغال للأطفال، منطقة ترامبولين للأطفال «القفز»، جيرو سكوب للأطفال «الكرسي المتحرك 360 درجة بنفس المحور»، منطقة تزلج للأطفال والكبار، اليوغا والكروس فت للسيدات).

كما سيشهد انطلاق فعاليات المعسكر الصيفي للأطفال من عمر 6 - 12 عاما، تحت إشراف مدربين متخصصين بكل الرياضات المخصصة، مثل (الرجبي باللمس، كريكت، جنغل لاند، التزلق بالحبال، ساحة التزلج، حديقة الألعاب القتالية). كما باتت قاعات وصالات أدنيك جاهزة لاحتضان فعاليات الحدث، واستقبال عموم فئات المجتمع ( صغار، كبار، رجال، سيدات)، للممارسة الرياضية وإعلاء شعار الرياضة نمط الحياة المثالية والصحية، إلى جانب ذلك، يعد المهرجان فرصة مميزة لأفراد الأسرة منها لقضاء أوقات مميزة في الفعاليات الترفيهية، والجانب الآخر في النشاطات الرياضية في بيئة متكاملة متوافر بها كافة الأجواء الإيجابية التي تمنح أفراد المجتمع السعادة والحيوية.

مبادرات
من جانبه، أكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن توجيهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تقودنا دائماً لتقديم المبادرات الرياضية الهادفة لجعل الرياضة نمط الحياة اليومية لأفراد مجتمع الإمارات، موضحاً أن مهرجان أبوظبي الرياضي، يقام ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية المجتمعية التي يحرص المجلس على دعم مسيرة التفاعل الرياضي في المجتمع بها، مشدداً على أهمية الحدث الثاني من نوعه الذي ننظمه بالتعاون مع شريكنا مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» خلال موسم الصيف، بأهداف تأمين كل متطلبات النجاح لأهداف المهرجان، مبينا أن الحدث يقام على مساحة 22 ألف متر مربع، ويشمل 15 نشاطاً رياضياً متنوعاً ومتاحاً لكل أفراد الأسرة لمدة 54 يوما.

استضافة
من جهته، رحب حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، ومجموعة الشركات التابعة لها، باستضافة الدورة الثانية لمهرجان أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين في مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال الظاهري: «الدورة الحالية للمهرجان، شهدت نسبة نمو بلغت 10 في المئة في المساحات المخصصة لإقامة المهرجان، مقارنة مع الدورة السابقة في العام الماضي، حيث ارتفعت المساحة الإجمالية، لتصل إلى 22 ألف متر مربع، والتي سيتم تخصيصها للأنشطة الرياضية المختلفة».

هدف
أكد عارف العواني، أن مجلس أبوظبي الرياضي وضع نصب عينيه تنظيم مهرجان مفتوح بالتزامن مع العطلة الصيفية للمدارس، انطلاقاً من أهدافه وخططه الطموحة لبناء جيل مثقف وواعٍ ويولي أهمية للممارسة الرياضية، في بيئة مناسبة ومناخ ملائم لكل أفراد المجتمع في فصل الصيف.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أبوظبي الرياضي ينطلق للعام الثاني على التوالي مهرجان أبوظبي الرياضي ينطلق للعام الثاني على التوالي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates