يوسف شاه يكشف عن أسرار العودة لدوري المحترفين
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

​أبدى إعجابه الكبير بلاعب العين "عموري"

يوسف شاه يكشف عن أسرار العودة لدوري المحترفين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يوسف شاه يكشف عن أسرار العودة لدوري المحترفين

يوسف شاه
دبي - صوت الامارات

يعتبر يوسف شاه من اللاعبين المتميزين في صفوف فريق دبي، إذ يملك موهبة متوارثة من أسرته الكروية التي تضم أخوته أحمد مدير فريق الأهلي، والمدافع عبدالله والحارس حسن ولاعب الوسط خالد والمهاجم محمد، وكلهم من اللاعبين الذين يشار إليهم بالبنان، وحينما انضم يوسف إلى أكاديمية دبي للكرة قبل عدة سنوات، تمنى أن يكون رقما صعبا في مسيرة الأسود

الكروية، وأن يحقق مع زملائه أمنيته بالعودة إلى منافسات دوري الخليج العربي بعد أن غاب عنها الفريق 3 مواسم تعتبر عجافا، وبعد أن تحققت تلك الأمنية بالفوز على عجمان واحتلال الفريق مركز وصيف دوري الهواة، كانت سعادته كبيرة، معبراً عنها بأن أسود دبي لن يكون ضيف شرف في المحترفين، حيث صعد لكي يبقى في المسابقة، خاصة أن معظم لاعبي الفريق يملكون خبرة التعامل مع تلك المسابقة القوية.

ويحكي يوسف الشاه أسرار العودة لدوري المحترفين، وكيف ضاع منهم لقب بطل الأولى، وطموحاتهم خلال الفترة المقبلة والعديد من الأمور الكروية خلال الحوار التالي:
كيف فرطتم في لقب الدوري؟
لكل مباراة ظروفها ومعطياتها، وفريق العربي استغل خطأ واحدا وسجل هدفه الوحيد، ودافع طوال المباراة، حيث أهدرنا العديد من الفرص خلال شوطي المباراة، كما أن نشوتنا بالتأهل إلى دوري الخليج العربي، قللت من تركيز اللاعبين، لكن في مثل تلك الظروف فإن التأهل أهم، وعموما درس «العربي» لن ننساه عند مشاركتنا في دوري المحترفين، حيث لا بد أن نعمل ألف حساب لكل الفرق.

مشوار صعب
كيف كان مشوار تأهلكم للمحترفين؟
لم يكن مفروشا بالورود كما يعتقد البعض، حيث صادفنا طريق وعر خلال الدور الأول من دوري الأولى، وتعددت الإصابات بالفريق، لذلك لم تأت النتائج كما تمنينا، ولك أن تتخيل خسارة نقاط في الثواني الأخيرة من زمن المباريات، كما حدث لنا أمام الحمرية ومصفوت، وبالتالي تأخر ترتيبنا في جدول ترتيب المسابقة، ولكن هذا الأمر زادنا إصرارا على تجاوز تلك الصعاب.

كيف تعاملتم كلاعبين مع تلك الفترة الحرجة؟
بصراحة نحن كنا نسعى بكل جدية للتأهل إلى دوري المحترفين، ولكن الظروف الصعبة كانت تسعى للحد من طموحنا، ولكننا اجتمعنا معا كلاعبين دون أي تدخلات من الجهازين الفني والإداري، وتعاهدنا على الاجتهاد وزيادة العزيمة لتحقيق نتائج إيجابية، وأعتقد في مرة من مرات تلك الاجتماعات قلنا كفى تواجد في دوري الأولى 3 سنوات لقد مللنا البقاء في تلك المسابقة.

طريق التأهل
متى شعرت أنكم تسيرون في طريق العودة للمحترفين؟
بعد أن حققنا الفوز على العروبة بهدف، ثم تحقيق الفوز على الخليج في المباراة التالية، شعرنا بأننا ودعنا الطريق الصعب الذي صادفناه في الدور الأول، وبدأنا السير في طريق العودة لدوري المحترفين حيث لم نخسر أي نقاط من بعد هاتين المباراتين، وبدأت إمكانات اللاعبين الحقيقية تظهر بعيدا عن الضغوط والتوتر العصبي، وبالتالي حدثت انتعاشة للفريق واللاعبين انعكست على الأداء والنتائج.

كيف تعامل معكم المدرب محمد جبور بعد الاستعانة بجهوده؟
حينما استعانت إدارة النادي بالمدرب الفرنسي من أصل جزائري محمد جبور، قام بترسيخ العمل الجماعي بالفريق، وأحسن التعامل مع اللاعبين، وسعى لاستخراج كل قدراتهم وإمكاناتهم الفنية، وكانت تلك هي الوصفات السحرية التي قادته للنجاح، وأدت إلى استعادة الفريق لبريقه ونجاحاته ولك أن تعلم أن الفريق صعد من المركز التاسع إلى الأول مع هذا المدرب.
فوز مزدوج
كيف استعددتم للقاء القمة المصيري مع عجمان؟
حينما تطور مستوى الفريق وزاد أمله في التأهل لدوري المحترفين، وصلنا إلى محطة عجمان، حيث إن الفوز في هذه المحطة يضمن لنا أمرين مهمين، الأول العودة إلى عالم المحترفين، والثاني التربع على صدارة المسابقة، ولا أخفي سرا حينما أقول إننا اجتمعنا للمرة الثانية كلاعبين، وتعاهدنا على القتال من أجل تحقيق الفوز، وألا نترك تلك الفرصة الذهبية تمر دون تحقيق طموحنا.

هل توقعت تحقيق الفوز على عجمان خاصة أنه سبق حصد 3 نقاط من ملعبكم؟
لا يوجد في الكرة شيء اسمه مستحيل، وبالإرادة والعزيمة يتم تحقيق كل الطموحات، وأعتقد خلال المحاضرة الفنية للمدرب قبل المباراة، قال لنا لا أطلب منكم شيئا سوى عدم التفريط في تلك الفرصة الذهبية لتحقيق الفوز واعتلاء الصدارة، وبالفعل نزلنا المباراة ونحن في كامل تركيزنا وعزيمتنا قوية لتحقيق الفوز، وبالفعل قدمنا واحدة من أفضل مبارياتنا وحققنا الفوز والتأهل للمحترفين.

دوري قوي
كيف تقيم دوري الدرجة الأولى خلال الموسم المنتهي؟
لقد تطور هذا الدوري كثيراً، بفضل الاهتمام الكبير به من قبل اتحاد الكرة والإعلام، وهناك فرق ذات مستوى متميز، والمتابع لهذا الدوري سيجد وجبة كروية دسمة شاملة الأداء القوي والمفاجآت المستمرة والأداء الطيب من اللاعبين، إضافة إلى الحضور الجماهيري الجيد لمعظم المباريات مما زاد من حماس اللاعبين وزيادة عطائهم.
من ترى أنه كان يستحق التأهل لدوري المحترفين من فرق المسابقة؟
هناك عدد من الفرق كانت مؤهلة للتأهل إلى دوري المحترفين، من بينها الفجيرة والعروبة، ولكني أرى أن دبا الحصن من الفرق الجيدة والتي تضم لاعبين على مستوى طيب، وهذا الفريق كان يستحق التأهل ولكنه مع الأسف فرط في تلك الفرصة، وأتمنى له التوفيق خلال الموسم المقبل.

الآن مستوى دوري المحترفين تطور عما قبل كيف ترى فرصة دبي؟
من حسن الحظ أن هناك عدداً ليس بقليل من لاعبي دبي سبق لهم وشاركوا في دوري الخليج العربي من قبل، وبالتالي يملكون خبرة التعامل مع هذا الدوري الجيد، ودبي لن يكون ضيف شرف في تلك المسابقة خلال الموسم المقبل، وكما سبق وتألق في هذا الدوري من قبل وظل في المسابقة 4 مواسم، قادرون على البقاء وترك بصمة مميزة في تلك المسابقة.

منافسات صعبة

هل تتابع دوري المحترفين؟
طبعاً أتابع الدوري، والذي يعد من الدوريات القوية والصعبة لكونه يضم العديد من الفرق القوية القادرة على المنافسة والفوز باللقب، ويكفي القول إن ملامح البطولة لم تتبلور إلا في الجولات الأخيرة، كما أن معركة النجاة من شبح الهبوط لا تزال مستمرة ونحن في آخر جولتين بالمسابقة وهذا دليل على قوة الدوري ومنافساته.

كيف ترى فوز الجزيرة بلقب المحترفين للمرة الثانية في تاريخه؟
فريق الجزيرة ظهر هذا الموسم بمستوى طيب للغاية، وكانت بدايته بعيدة عن ضغوط الإعلام وترشيحات المحللين، لذلك لعب الفريق بدون ضغوط كبيرة، كما أنه يضم عدداً من اللاعبين المتميزين وعلى رأسهم هداف الدوري علي مبخوت، والذي يعد واحداً من أفضل اللاعبين في آسيا، كما أن الفريق يضم لاعبين أجانب على مستوى طيب ومدرب قدير لذلك كان من الطبيعي الفوز باللقب، وأهنئ أسرة الجزيرة على هذا الإنجاز.

ما أسباب تفريط الأهلي في لقبه من وجهة نظرك بما أنك من أسرة أهلاوية؟
الأهلي فريق كبير وعريق، وظل منافساً على اللقب حتى الأسابيع الأخيرة وهو الآن في المركز الثاني، ومثلما تعمل إدارة الأهلي وتجتهد فإن الأندية الأخرى تعمل وتجتهد وفي النهاية هناك بطل واحد، ومثل هذا التنافس القوي بين عدة فرق يثري المسابقة ويسهم في تطور الأداء بما يخدم المنتخب الوطني.

دعم
أتوجه بالشكر والتقدير إلى إدارة نادي دبي على جهود مسؤوليها الكبير في دعم الفريق وتوفير كل متطلبات النجاح، خاصة خليفة بن حميدان نائب رئيس مجلس الإدارة والذي يعتبر الأب الروحي للاعبي الفريق بما يملكه من خبرة وحسن تعامل مع اللاعبين.

أحمد شاه مثلي الأعلى
أحمد شاه ليس أخي الأكبر وحسب وإنما صديق ومثل وقدوة لي، فهو إنسان رائع بكل ما تحمله الكلمة وصاحب قلب كبير، ولذلك لعبت في نفس مركزه كلاعب خط وسط، حيث كان لاعباً متميزاً موهوباً، وأتمنى له التوفيق في مسيرته التي فضلها وهي الاتجاه للعمل الإداري، الذي تألق فيه مثل تألقه في المستطيل الأخضر وهو لاعب.

أتمنى الشفاء لصديقي ماجد
يقول يوسف شاه اعتبر ماجد حسن من أعز أصدقائي خارج الملعب، حيث يتميز بحسن الخلق، والطيبة الزائدة، ولكنه لاعب غير محظوظ بعد أن تعرض للإصابة عدة مرات في الآونة الأخيرة، مما أبعده عن الملاعب فترة ليست بقصيرة، ومن كل قلبي أتمنى له الشفاء العاجل والعودة السريعة للملاعب سواء مع ناديه الأهلي أو المنتخب الوطني، حيث إنه لاعب موهوب ومستواه متميز.

استمتع بموهبة "عموري" في دورينا
أبدى يوسف شاه إعجابه الكبير بلاعب العين عمر عبدالرحمن "عموري" ويقول عنه إنه لاعب كبير موهوب، وشخصيا أستمتع بأدائه، خلال مباريات الدوري أو منافسات المنتخب الوطني وأعتبره واحداً من أفضل اللاعبين الذين ينتمون لكرة الإمارات ونفخر بتواجده بيننا، حيث يعتبر فاكهة الملاعب، وأتمنى له التوفيق في مسيرته وأن يمتع الجميع بموهبته الكروية.

ويعتبر يوسف شاه أن موهبة عموري الكبيرة ظهرت بشكل كبير خلال نهائيات آسيا التي أقيمت في أستراليا عام 2015، حيث ظهر عموري بمستوى متميز وكان حديث الشارع الكروي في القارة الصفراء خلال منافسات البطولة، لذلك استحق الكرة الذهبية الآسيوية لأنه يقدم الكرة الجميلة التي أصبحت نادرة في معظم دول العالم.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوسف شاه يكشف عن أسرار العودة لدوري المحترفين يوسف شاه يكشف عن أسرار العودة لدوري المحترفين



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره

GMT 03:02 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 20:39 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

539 أسرة تستفيد من حملة جود الرمضانية في الذيد

GMT 19:07 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل صفحة البحرين على موقع منتدى التعليم للجميع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates