بوركلمانز يعلن ثقته في قدرة فريقه في خوض منافسات كأس آسيا
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجربته مع المنتخب البلجيكي منحته الخبرة والثقة

بوركلمانز يعلن ثقته في قدرة فريقه في خوض منافسات كأس آسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوركلمانز يعلن ثقته في قدرة فريقه في خوض منافسات كأس آسيا

البلجيكي فيتال بوركلمانز
دبي - محمود عيسى

أعرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، مدرب منتخب الأردن «النشامى»، عن استعداده خوض منافسات نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، معربًا عن تحليه بالروح الإيجابية والتفاؤل، وأنه مدرب يحب الفرح.

ويعتبر بوركلمانز بعدما استلم مهمة قيادة الجهاز الفني في منتخب الأردن قبل 4 أشهر على انطلاق البطولة القارية، أن خبرته في العمل ضمن الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا في كأس العالم، منحته الخبرة والثقة للإشراف على المنتخب الأردني في كأس آسيا.

بوركلمانز يعلن ثقته في قدرة فريقه في خوض منافسات كأس آسيا

مهمة

وقال المدرب: «منذ توليت المهمة في سبتمبر الماضي، كنت أحاول عمل عدة أشياء، وتركيزي على تطوير نظام في الفريق، ولغاية الآن أنا سعيد جداً بتطور الفريق وبما حققته، واللاعبون يستجيبون بصورة جيدة لأسلوب عملي، وهم يستحقون التقدير لأنهم جعلوا مهمتي في اختيار التشكيلة صعبة جداً».

مثل بوركلمانز (55 عاماً)، منتخب بلجيكا مرتين في نهائيات كأس العالم عامي 1994 و1998، وكان يلعب كمدافع، وخاض 348 مباراة مع نادي كلوب بروج البلجيكي، لكنه يشرف للمرة الأولى على تدريب منتخب في كأس آسيا.

ويعتبر أن وضع منتخب الأردن كفريق لا يمتلك إنجازات كبيرة سيتغير قريباً، وأوضح: «الناس يجب أن يؤمنوا كثيراً باللاعبين، وأنا بالفعل شاهدت أشياء كثيرة تحصل في الأردن، والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم يقوم بخيارات جيدة، وتحت قيادته حققت الفرق تطوراً كبيراً وحصلت على الكثير من النتائج الجيدة، حتى المنتخب النسائي يقوم بعمل جيد».

كشف المدرب أنه قام بتطوير ثقافة إيجابية في الفريق، معتبراً أن هذا الأمر سيضع الفريق في موقف جيد، خاصة عندما يواجه أستراليا حاملة اللقب في المباراة الأولى ضمن المجموعة الثانية يوم 6 يناير المقبل، وقال: «تعرفون أننا سنواجه فريقاً معروفاً كثيراً، وهم بالتأكيد الأبطال وشاركوا أيضاً في كأس العالم عدة مرات.

ومواجهتهم في المباراة الأولى أمر جيد بالنسبة لنا، وبالنسبة لي فإن المباريات الأولى والثانية والثالثة متشابهة، أمام سوريا وفلسطين بعد ذلك، ويجب القول إن هذه الفرق تعرف بعضها جيداً لأنهم من نفس المنطقة.

وبالتالي فإن هذه المباريات لها خصوصية، والفريق يمتلك روحاً إيجابية للغاية، وأنا شخص متفائل وأتحدث مع اللاعبين بإيجابية فقط، وهذا يمنحهم الثقة، وأنا مدرب يحب الفرح، ولكن هذا لا يعني أنني لا أضغط على اللاعبين عندما يخطئون».

خسر منتخب الأردن مباراتين وديتين حتى الآن في معسكره الخارجي، لكنه يركز فقط على الجانب الإيجابي، وأوضح: «في مباراتنا الأولى سنحت لنا فرص للتسجيل، خاصة في الشوط الثاني، وقدم اللاعبون أداءً رائعاً للغاية، وأمام قرغيزستان في المباراة الثانية، سنحت لنا ما يقارب 8 فرص، لكن الفريق المقابل سجل عبر تسديدة من خارج المنطقة، وذلك من الفرصة الوحيدة التي سنحت لهم في الدقيقة الأخيرة».

معسكر

قبل المعسكر، فاز الأردن على الهند 2-1 وتعادل مع السعودية 1-1، وخسر أمام كرواتيا 1-2 في مباريات ودية أيضاً، وتابع بوركلمانز:

«استخدمت هذه المباريات لاختبار طرق اللعب، وإنهاء تحديد مراكز اللاعبين، وعلى سبيل المثال أمام الهند استخدمت طريقة اللعب 3-5-2، وأمام السعودية اختبرت طريقة 4-3-3، والمعسكر التدريبي الحالي أفاد الفريق كثيراً، وحصلنا على فرصة خوض بعض المباريات الودية الجيدة، ما رفع مستوى الثقة بالنفس لدينا».

تسجيل

وأوضح: «في المباراة الأولى سنحت لنا فرص للتسجيل، خاصة في الشوط الثاني، وقدم اللاعبون أداءً رائعاً للغاية.. في المباراة الثانية سنحت لنا ما يقارب 9 فرص، لكن الفريق المقابل سجّل عبر تسديدة من خارج المنطقة، وذلك من الفرصة الوحيدة التي سنحت لهم في الدقيقة الأخيرة».

وقبل ذلك فاز الأردن على الهند 2-1 وتعادل مع السعودية 1-1 وخسر أمام كرواتيا 1-2 في مباريات ودية أيضاً.

وتابع بوركلمانز: «استخدمت هذه المباريات لاختبار طرق اللعب وإنهاء تحديد مراكز اللاعبين، على سبيل المثال أمام الهند استخدمت طريقة اللعب 3-5-2 وأمام الهند اختبرت طريقة 4-3-3».

وقد يهمك أيضاً : 

خالد عيسى يؤكد أن إنجاز "العين" دافع كبير للمنتخب الإماراتي

الإمارات تخوض مباراة ودية أمام الكويت الجمعة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوركلمانز يعلن ثقته في قدرة فريقه في خوض منافسات كأس آسيا بوركلمانز يعلن ثقته في قدرة فريقه في خوض منافسات كأس آسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates