خلفان مبارك يكشف سبب تألقه والتحوّل الكبير في مستواه
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الجزيرة يمكنه الفوز بدوري أبطال آسيا

خلفان مبارك يكشف سبب تألقه والتحوّل الكبير في مستواه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خلفان مبارك يكشف سبب تألقه والتحوّل الكبير في مستواه

لاعب خط وسط فريق الجزيرة وصانع ألعابه خلفان مبارك
أبوظبي - محمود عيسى

أرجع لاعب خط وسط فريق الجزيرة وصانع ألعابه خلفان مبارك، سبب تألقه بشدة في بداية هذا الموسم، والتحوّل الكبير في مستواه، والانتقال إلى مرحلة جديدة تؤكد اكتمال النضج الفني، إلى طريقة اللعب الهجومية الجديدة التي انتهجها المدير الفني لفريق الجزيرة، الهولندي مارسيل كايزر، منذ أن تولى تدريبه في بداية الموسم الحالي، خلفًا لمواطنه تين كات، والتي يفضلها خلفان مبارك، وتناغمت مع هوايته المفضلة في القيام بأدوار هجومية، وصناعة اللعب، وقيادة الهجمات من عمق الملعب، وهو ما كان يفتقده من قبل.

وقال خلفان لـ"الإمارات اليوم" إن الطريقة الهجومية الجديدة لفريق الجزيرة هي ما كان يبحث عنه لإبراز إمكاناته وممارسة هوايته المحببة في التمرير الطويل للمهاجمين خلف الدفاع، ما منحه المركز الأول في صانعي الأهداف حتى الجولتين الأولى والثانية من الدوري بصناعة خمسة أهداف.

وأكد أن لقب الدوري في هذا الموسم لن يخرج من أندية العين والجزيرة والوحدة، وأضاف: أعتقد أن اللقب سينحصر بين الأندية الثلاثة، مع احترامي لبقية الفرق.

وأوضح قائلًا "أشعر بارتياح كبير بعد أن وضعني المدير الفني كايزر في مركزي المفضل، صانع ألعاب من عمق الملعب، الأمر الذي يمنحني حرية كبيرة في تمرير الكرات، ومساندة المهاجمين، والوصول إلى شباك المنافسين، بعكس اللعب في مركز الجناح، الذي كان عائقًا كبيرًا لي في قيامي بدوري المحبب إلى نفسي، بخاصة أن هذا المركز يتطلب القيام بواجبات دفاعية ورقابة من يواجهك من الفريق الآخر، ما يؤثر في اللياقة البدينة التي تتأثر بالرجوع إلى الخلف كثيراً، وضرروة الالتزام بهذا الواجب بجانب الواجب الهجومي، ما يحد من التفرغ بالأداء الأمثل لدور صانع الألعاب وقيادة الهجمات، أما هذا الموسم فالأمر مختلف تمامًا.
 وتابع "مركز صانع الألعاب لا يعني أن اللاعب يلعب حرًا بلا واجبات أخرى، فأنا ملتزم بتكتيك المدرب في النهاية، وهو من يحدّد الأدوار وفقًا لدور كل لاعب في الملعب.

  وقال إن بداية الجزيرة في الدوري هذا الموسم مختلفة عن الموسم الماضي، والكل لاحظ التغيير في طريقة الأداء منذ تولي المدير الفني كايزر المسؤولية، كما أن الفريق كان محظوظًا هذا الموسم باللاعبين الأجانب الذين تعاقد معهم، بالإضافة إلى عودة ليوناردو، التي أضافت الكثير للفريق، وتوافر دكة بدلاء قوية، واللاعبون هم أنفسهم من كانوا في الموسم الماضي، ولكن الظروف لم تخدم الفريق، وهدفنا جميعًا هذا الموسم الاستمرار في المنافسة القوية على كل البطولات.

ونفى أن غياب عموري المحترف في الهلال السعودي، تسبب في تسليط الأضواء عليه كأفضل صانع ألعاب في الدولة حاليًا ,قائلًا "عموري انتقل إلى مرحلة جديدة في مسيرته الكروية، ويبقى واحدًا من أهم اللاعبين في مركز صانع الألعاب، ولكنني أحاول الاجتهاد وتطوير مستواي للوصول إلى أفضل ما أتمناه، وتمثيل المنتخب الوطني في كل مشاركاته الدولية.

وتابع كل لاعبي الفريق، يساعدوني في الملعب بخاصة علي مبخوت الذي يجيد الحضور في الأماكن المناسبة في الأمام، ما يسهل مهمتي في التمرير السليم له، وفي الوسط الغاني أسانتي، الذي يميل إلى الأدوار الهجومية، وكذلك من يتحملون عبء الدفاع في وسط الملعب مثل محمد جمال والكاميروني سياني.

وقال "الجزيرة مكتمل الصفوف في كل المراكز، وهناك أكثر من لاعب في كل مركز بالكفاءة نفسها، وهذا ليس تقليلاً من الزملاء في الأندية الأخرى.

 وأوضح أن مسيرته الكروية في ناشئي عجمان منذ عام 2001 حتى 2008، ثم انتقلت إلى شباب الأهلي وظللت بالمراحل السنّية بالنادي حتى 2013، وعندما بلغت 18 عامًا وجدت أن فرصة اللعب كأساسي في شباب الأهلي صعبة، في ظل وجود تخمة من النجوم في وسط الملعب، بخاصة مركز صانع الألعاب، وكنت أبحث عن فرصة اللعب أساسيًا، لذلك وافقت على عرض الجزيرة، بخاصة أن معظم لاعبي منتخب الشباب الذي انضممت إلى صفوفه في هذه الفترة، كانوا من لاعبي الجزيرة، في مقدمتهم أحمد العطاس وسلطان المنذري وأحمد ربيع، وربطتني بهم صداقات قوية، وبالفعل ومنذ انتقالي إلى الجزيرة أصبحت من لاعبيه الأساسيين، وأنا سعيد بذلك.

 وأشار أن العين دائمًا يظل في المنافسة، وسيكون الوحدة والجزيرة موجودين أيضًا وبقوة، وأعتقد أن اللقب سينحصر بين الأندية الثلاثة هذا الموسم، مع احترامي لبقية الفرق.

  وتابع "وجود 14 ناديًا في الدوري سيكون أكثر فائدة للفرق المهدّدة بالهبوط، ولن يفيد المنافسة في المقدمة كثيراً، فالبطولة تنحصر دائمًا بين الكبار، ومن الصعب دخول أندية أخرى.

 وأوضح أن تقنية الفيديو تجربة رائعة وناجحة، وقلّلت كثيراً من الأخطاء المؤثرة في نتائج المباريات، وأسهمت كثيرًا في حصول كل فريق على حقه، وأثبتت نجاحًا كبيرًا في كأس العالم الأخيرة بروسيا، ورغم أن اللعب يتوقف قليلًا لدقيقة أو أكثر، لكن هذا مقبول جداً، طالما أن كل فريق يحصل على حقه.

 وقال "الاحتراف حلم كل لاعب، وأعتقد أنه لا مانع من خوض تجربة الاحتراف الخليجي، إذا كان العرض مناسبًا وإلى فريق كبير مثل تجربة عموري مع الهلال السعودي، وليكن الاحتراف الخليجي بوابة للاحتراف الخارجي.

واستطرد" اعتقد أن فرص فوز منتخبنا باللقب الآسيوي كبيرة، بخاصة أن الفريق سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور، وهو يطمح إلى الفوز باللقب، بعد أن احتل المركز الثالث في البطولة الماضية بأستراليا، ولكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، فهناك منتخبات قوية، بخاصة المنتخبات التي شاركت في كأس العالم: السعودية وإيران وأستراليا وكوريا واليابان، وهم مستعدون واستفادوا من مشاركتهم في المونديال، ونأمل أن يكون لجمهور الإمارات دوره المؤثر في البطولة.

 وقال "الجزيرة يتطور في مشاركاته الآسيوية عامًا بعد عام، وسيأتي الوقت الذي يفوز به الجزيرة بهذا اللقب عاجلًا أم آجلًا، والفريق صعد إلى أدوار متقدمة في البطولة هذا العام، ومن المؤكد أنه سيتطور إلى الأفضل في السنوات المقبلة.

  وتابع "أنا من اللاعبين الذين لا يشغلون أنفسهم كثيرًا بقرارات الحكام، وأحبّ التركيز دائمًا في اللعب، حتى إنني قد لا أعرف اسم الحكم الذي يدير أي مباراة ألعب فيها.

 ويعتبر خلفان مبارك من مواليد التاسع من مايو/أيار 1995، ويبلغ طوله 165 سم، ووزنه 69 كغم، ويجيد اللعب مهاجمًا ولاعب وسط هجوميًا، وبدأ مسيرته الكروية في ناشئي نادي عجمان عام 2001، ثم انتقل إلى شباب الأهلي في 2008، ثم انتقل إلى الجزيرة عام 2013، وظل فيه حتى الآن.

لمحة تاريخية

انضم خلفان مبارك إلى منتخب الشباب عام 2013، وتم اختياره أخيراً، لقائمة المنتخب الوطني الأول، الذي يستعد للمشاركة في بطولة الأمم الآسيوية في يناير 2019 في الإمارات، ومنذ انضمامه للجزيرة أسهم في فوز الفريق في بطولة كأس رئيس الدولة عام 2016، وببطولة الدوري في 2017، وأسهم أيضًا في فوز الفريق بالمركز الرابع لكأس العالم للأندية في أبوظبي في ديسمبر/كانون الأول 2017.

المناسبة

تألق خلفان مبارك في الفترة الأخيرة، واستطاع احتلال المركز الأول كأفضل صانع للأهداف في الجولتين الأولى والثانية للدوري، بالإسهام المباشرة في خمسة أهداف، وأصبح واحدًا من لاعبي المنتخب الذي يستعد إلى أمم آسيا المقبلة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلفان مبارك يكشف سبب تألقه والتحوّل الكبير في مستواه خلفان مبارك يكشف سبب تألقه والتحوّل الكبير في مستواه



GMT 04:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

العين يفوز على الظفرة في كأس الخليج للمحترفين

GMT 00:53 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

لاعب العين يؤكّد أن مصلحة المنتخب الإماراتي فوق الجميع

GMT 05:07 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

عموري يؤكّد أن إدارة العين رفضت تجديد عقده

GMT 06:28 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

ماركوس بيرغ يؤكد العين لا يزال بخير

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates