تألّق حرّاس المرمى يضع مهدي علي في حيرة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تألّق حرّاس المرمى يضع مهدي علي في حيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تألّق حرّاس المرمى يضع مهدي علي في حيرة

مهدي علي
دبي - صوت الامارات

أظهر استفتاء أجرته صحيفة «الإمارات اليوم» على الموقع الإلكتروني، وحساب الصحيفة في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تباين آراء المشاركين في التصويت حول اختيار حارس المرمى المفضّل لحراسة مرمى المنتخب في قمة الغد أمام اليابان، ضمن تصفيات مونديال كأس العالم «روسيا 2018» ضمن الجولة السادسة في مرحلة الإياب، التي تقام الساعة 7:30 على استاد هزاع في العين.

وتشكل المنافسة والتألق المستمر للحراس الثلاثة الذين اختارهم مدرب «الأبيض»، مهدي علي، وهم حارس مرمى الجزيرة علي خصيف، وحارس الأهلي ماجد ناصر، وحارس العين خالد عيسى، مصدر حيرة بالنسبة للمدرب في اختيار الاسم الذي يتولى حراسة مرمى الأبيض في مواجهة «الساموراي».

وتفوق ماجد ناصر في نتيجة استفتاء الموقع الإلكتروني بحصوله على نسبة 41% من مجموع الأصوات، مقابل حلول علي خصيف في المركز الثاني بحصوله على 36%، بينما جاء في المركز الثالث خالد عيسى بنسبة 23%، في المقابل أظهر استفتاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تفوق علي خصيف بنسبة 36%، مقابل تساوي ماجد ناصر وخالد عيسى بالنسبة نفسها 32%.

في المقابل، قال حرّاس مرمى سابقون، إن المدرب سيجد صعوبة عند الاختيار في ظل تقارب مستوى الحراس، لكنهم شددوا على أن أياً من وقع عليه الاختيار فشباك الأبيض في أمان، كون الثلاثة هم الأفضل حالياً في الإمارات، إضافة إلى أنهم في أفضل مستوياتهم.

وأضافوا لـ«الإمارات اليوم» أن كل حارس له المميزات التي ترجح كفته، ولكن تظل مباراة اليابان لها حسابات خاصة يضعها الجهاز الفني ضمن اختياراته، إذ إن خالد عيسى شارك في مباراة الذهاب بطوكيو، وتألق في الذود عن مرماه، وكان من أسباب الفوز التاريخي على اليابان بهدفين مقابل هدف، بينما يدعم علي خصيف حظوظه بتألقه اللافت مع الجزيرة، وإسهامه الكبير في تصدر الفريق لائحة ترتيب دوري الخليج العربي، وأخيراً يظل ماجد ناصر بخبرته الكبيرة حارساً مميزاً.

وقال حارس مرمى الوحدة السابق ومدير فريق «العنابي» حالياً، عبدالباسط محمد، إن الثلاثي يقدم موسماً ممتازاً، لافتاً إلى أن هناك صعوبة في تفضيل أحدهم على الثنائي الآخر، وأوضح: «علي خصيف يعد أفضل حارس مرمى في الدوري في الوقت الحالي، من خلال المستويات المميزة التي يقدمها مع الجزيرة، أما ماجد ناصر فيتمتع بخبرة دولية كبيرة، كما أنه في جاهزية كبيرة، ويقدم مباريات جيدة مع النادي الأهلي».

وأضاف: «الأمر نفسه بالنسبة إلى خالد عيسى الذي يقدم مستوى راقياً مع العين في دوري أبطال آسيا، لكن بالنسبة لي أرى أن خالد عيسى لديه أفضلية بسيطة من خلال مشاركته في لقاء الذهاب، وهو الأمر الذي يمنحه أفضلية نفسية، حيث تألق بشكل كبير في طوكيو، وكان من أهم أسباب فوز المنتخب بالمباراة».

من جانبه، اتفق مدرب حراس المرمى السابق لنادي الوصل وحارس مرمى منتخب الجزائر السابق، ياسين بن طلعت، مع عبدالباسط محمد في أن حراس المرمى الثلاثة هم الأفضل في الدولة، لكنه أشار إلى أنه يرى أن الخيار سيكون صعباً بين ماجد ناصر وعلي خصيف، مع ترجيحه كفة ماجد ناصر لامتلاكه خبرة دولية أكبر.

وتابع: «ماجد يتميز بقدرته على التعامل مع المباريات الصعبة، كما أن علي خصيف لديه خبرة كبيرة أيضاً مع الجزيرة والمنتخب الوطني، وكلها عوامل تجعل كفتهما أرجح، رغم أن خالد عيسى ظهر بمستوى جيد مع العين، وشارك في مباراة الذهاب أمام اليابان في طوكيو، لكن تظل كل مباراة لها حساباتها وظروفها المختلفة، التي تجعل خيارات الجهاز الفني متناسبة معها».

في المقابل، أكد حارس مرمى الشارقة والنادي الأهلي المصري السابق، حسن جعفر، أن علي خصيف يستحق حراسة مرمى «الأبيض»، وفقاً لمردوده أمام الجزيرة، وإسهامه المؤثر في صدارة الجزيرة لدوري الخليج العربي، وقال: «خصيف شارك بصورة مفاجئة في مباراة المنتخب الأخيرة أمام العراق، وظهر بمستوى طيب، وسار بشكل ثابت في المباريات الماضية مع الجزيرة، لذلك أرى أنه الأنسب في الوقت الحالي للعب أمام اليابان».

وزاد: «ماجد ناصر من الحراس المتميزين، لكن خروجه عن النص أحياناً يجعله يفقد مميزاته، بينما خالد عيسى أيضاً من أفضل حراس المرمى في الدولة، لكن عقب عودته من الإصابة لم يظهر بمستواه المعروف عنه، رغم أنه بدأ تدريجياً في استعادة مستواه في دوري أبطال آسيا، وهو ما يجعل علي خصيف الأكثر جاهزية في رأيي الشخصي».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تألّق حرّاس المرمى يضع مهدي علي في حيرة تألّق حرّاس المرمى يضع مهدي علي في حيرة



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates