الفيفا يشيد بجاهزية الملاعب وتوقعات بحضور جماهيري كبير
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفيفا يشيد بجاهزية الملاعب وتوقعات بحضور جماهيري كبير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفيفا يشيد بجاهزية الملاعب وتوقعات بحضور جماهيري كبير

كأس العالم للأندية الإمارات 2018
دبي -محمود عيسي


يستعد الملعبان الرئيسيان ستاد مدينة زايد الرياضية وستاد هزاع بن زايد لاستقبال نخبة الاندية العالمية لكرة القدم مع تبقي  شهر تقريبا على انطلاقة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، والتي تقام منافستها خلال الفترة  12-22 ديسمبر 2018.

واكدت ملاعب الامارات من جديد جدارتها وتفوقها في ظل الاشادات الدولية بالمنشآت الرياضية التي تتميز بها الدولة ، لاسيما بعد الجولات التفقدية لوفد الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا» التي قام بها مؤخرا لملعبي مدينة زايد الرياضية في أبوظبي وهزاع بن زايد في العين، اللذين سيستضيفان 8 مباريات، بمشاركة 7 اندية يمثلون ابطال قارات العالم، بما يؤكد على المكانة الرياضية المميزة التي تمتع بها الإمارات وشراكتها الوثيقة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم  «الفيفا»، الذي اطمأن وفده على كافة التحضيرات التي تقوم بها اللجنة المحلية العليا المنظمة للبطولة ودورها في اتمام كافة متطلبات النجاح والتميز بجميع الخدمات وعلى كافة المستويات، بما تشمل السلامة، والأمن، والمعايير التقنية، وضبط الدخول، والتغطية التلفزيونية والإعلامية، والتسويق، وكافة الجوانب التنظيمية.

وتمثل الاشادة الدولية بالملعبين بداية العد التنازلي لانطلاق البطولة بعد 30 يوماً، والتي يعود إليها حامل اللقب ريال مدريد (بطل دوري أبطال أوروبا)، إلى جانب الأندية الستة التي تحمل ألقاب البطولات الكروية القارية في أمريكا الشمالية والوسطى (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)، وأفريقيا (بطل دوري أبطال أفريقيا)، وآسيا (بطل دوري أبطال آسيا)، وأوقيانوسيا (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا)، وأمريكا الجنوبية (بطل كأس كونميبول ليبرتادوريس).

ويمثل ملعب مدينة زايد الرياضية، صرحا رياضيا شامخا يحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وهو الملعب الذي كان شاهداً دوماً خلال مسيرته التاريخية، منذ تدشينه في عام 1980 على منافسات أبرز البطولات والمنتخبات الوطنية والأندية وكبار النجوم حول العالم، إلى جانب احتضانه لعدد من أكبر الفعاليات الترفيهية والفنية والاحتفالات الوطنية على مستوى الدولة.

وأقيمت على أرضية هذا الملعب الذي يشكل جزءاً من مدينة رياضية متكاملة تمتد على مساحة 109 هكتارا، نهائيات بطولة آسيا لكرة القدم 1985، وبطولة آسيا للشباب 1986، وكأس الخليج العربي لعامي 1982، و1994، 2007  وكأس آسيا 1996، وبطولة كأس العالم للشباب في عام 2003. كما لعبت على أرضه عدة أندية عالمية أمثال يوفنتوس الايطالي ، ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين ، مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي الانجليزيين، وأندية سبارتاك موسكو، وآنجي ماخاشكالا، وكراسنودار الروسية، وجيونبوك كوريا الكوري الجنوبي، وكوبنهاجن الدنماركي، وهامبورغ الألماني وغيرها من الفرق العالمية، كما استضاف مباريات عدة منتخبات عالمية من أوروبا، وآسيا، وأفريقيا.

ويجسّد ملعب مدينة زايد الرياضية، بداية عصر النهضة الكروية في دولة الإمارات، حيث أصبح عند افتتاحه أحد أكبر ملاعب كرة القدم في المنطقة والملعب الأكبر على الإطلاق في دولة الإمارات بسعة 43 الف متفرج.

وسيستضيف استاد مدينة زايد الرياضية المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، بالإضافة إلى نصف النهائي الذي سيجمع بين ريال مدريد من جهة، والفائز من المباراة المقامة يوم 19 ديسمبر بين خوادالاخارا المكسيكي (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)، والنادي الفائز بدوري أبطال آسيا، لتتبعها مباراة تحديد المركز الثالث، والمباراة النهائية بتاريخ 22 ديسمبر.

كما يمثل استاد هزاع بن زايد في مدينة العين مفخرة اماراتية واستطاع ان يفوز بلقب أفضل استاد كرة قدم لعام 2014 ، فهذا الصرح الرياضي الاجتماعي يعد تحفه معمارية وهندسية رائعة، ويتميز بأرقى وأحدث المواصفات التصميمية التي جعلته من أكثر الملاعب تطوراً وتجهيزاً في المنطقة والعالم، فقد تم افتتاحه رسمياً في مايو 2014 باستضافة مباراة احتفالية بين فريقي العين ومانشستر سيتي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي، وذلك بعد استكمال أعماله الانشائية في فترة قياسية لم تتجاوز 17 شهراً، وهو الملعب الرئيس للزعيم العيناوي فريق العين الأول لكرة القدم.

وتبلغ مساحة الاستاد 45 ألف متر مربع وبارتفاع يبلغ 50 متراً، ويتسع لـ 25 ألف مقعدا تتوزع بشكل مدروس لتوفير أفضل رؤية للجمهور على ثلاثة مستويات ، حيث تم تخصيص 3000 مقعدا منها للدرجة المميزة بالإضافة لمقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة.

واستضاف الاستاد خلال السنوات القليلة الماضية العديد من الفعاليات المجتمعية والاحتفالات الوطنية وعدة فرق عالمية وعربية لكرة القدم أمثال مانشستر سيتي الانجليزي، وهامبورغ الألماني، وروما الايطالي، وانترلخت فرانكفورت الألماني، والأهلي والزمالك المصريين، والهلال والأهلي السعوديين. كما احتضنت أرضيته عدداً من المباريات الدولية ضمن تصفيات كأس آسيا وعددا من المباريات الودية لمنتخبات مثل اليابان، ودولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، كما احتضن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2017 .

وسيحتضن استاد هزاع بن زايد، المباراة الافتتاحية بين نادي العين الإماراتي ونادي ويلينجتون النيوزيلندي (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا) بتاريخ 12 ديسمبر، كما سيستضيف المباراة بين نادي خوادالاخارا المكسيكي والفائز بلقب دوري ابطال آسيا، كما سيشهد الاستاد مباراة ربع النهائي التي تجمع النادي الفائز بلقب دور أبطال أفريقيا مع الفائز بالمباراة الافتتاحية.

وقال سعادة عارف حمد العواني مدير بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018: “ اللجنة المحلية العليا المنظمة للبطولة حريصة على تقديم كافة مقومات واسباب النجاح لاستضافة النسخة الرابعة والنسخة الثانية على التوالي من كأس العالم للاندية “ الامارات 2018 “ ، وتؤكد الزيارة الاخيرة لوفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا” وجولاتهم التفقدية  على مكانة ملاعب الامارات على صعيد استضافة واحتضان اهم البطولات العالمية، وما تتمتع بها من معايير عالية المستوى وجودة مميزة بكافة مرافقها، بما يمكنها من الوقوف بمصاف الملاعب العالمية المتقدمة.

واضاف العواني :”إن الدعم السخي للقيادة لمسيرة تقدم القطاع الرياضي، قاد الإمارات لتكون الوجهة الرياضية للكثير من البطولات والفعاليات العالمية التي سجلت نجاحات كبيرة وغدت منصة وملتقى للمنتخبات والفرق الرياضية العالمية والنجوم وصناع القرار الرياضي، في ظل ما تملكه من امكانيات كبيرة وبنى تحتية متكاملة”، معربا عن فخره  بالوصول لهذه المرحلة التي تؤكد جاهزية ملاعبنا لاحتضان اهم البطولات العالمية.

من جهة أخرى تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال المزيد من عشاق كرة القدم الوافدين من أمريكا الوسطى وذلك عقب الإعلان الأخير لوزارة الخارجية والتعاون الدولي حول اتفاقية لإلغاء التأشيرة بين الإمارات والمكسيك والتي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من 31  أكتوبر 2018.

ويتوقع أن تساهم هذه الخطوة الدبلوماسية المتمثلة في إلغاء تأشيرة الدخول لجوازات السفر العادية لمواطني الدولتين، في جذب أعداد أكبر من أنصار فريق شيفاز جوادالاخارا بطل دوري أبطال الكونكاكاف المشارك في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 بجانب خمسة من أبطال الدوريات القارية الأخرى وفريق العين الإماراتي مستضيف البطولة.

وتشهد بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 التي تستضيفها مدينتي أبوظبي والعين في الفترة من 12 – 22 ديسمبر، مشاركة فريق شيفاز جوادالاجارا ابتداء من الدور ربع النهائي، حيث يواجه بطل دوري أبطال آسيا على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين يوم 15 ديسمبر. ويلتقي الفائز في هذه المباراة مع فريق ريال مدريد في نصف النهائي على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي يوم 19 ديسمبر.

وقال العواني ، مدير البطولة في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، “يشتهر الشعب المكسيكي بعشق كرة القدم، وقد تابعنا زحفهم لمؤازرة منتخب بلادهم في كأس العالم الأخيرة. لا شك بأن إلغاء التأشيرة للمواطنين المكسيكيين سيعزز إمكانية حضورهم إلى دولة الإمارات لمتابعة منافسات البطولة. وها نحن نتطلع إلى الترحيب بجميع جماهير ومشجعي فريق شيفاز جوادالاخارا في أبوظبي والعين في ديسمبر القادم”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يشيد بجاهزية الملاعب وتوقعات بحضور جماهيري كبير الفيفا يشيد بجاهزية الملاعب وتوقعات بحضور جماهيري كبير



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 21:31 2019 السبت ,04 أيار / مايو

كيف تحمى نفسك وطفلك من متلازمة داون؟
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates