العين يبحث عن الفوز بدوري الأبطال للمرة الثانية
آخر تحديث 00:20:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخر الأخبار

العين يبحث عن الفوز بدوري الأبطال للمرة الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العين يبحث عن الفوز بدوري الأبطال للمرة الثانية

فريق العين لكرة القدم
دبي - محمود عيسى

يسعى العين الإماراتي إلى الفوز بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخه، عندما يظهر في النسخة الجديدة لعام 2017، بمواجهة زوباهان الإيراني، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة، والتي تشهد أيضا لقاء الأهلي السعودي مع بونيودكور الأوزبكي، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

تأسس نادي العين عام 1968، وسبق له الفوز بالدوري الإماراتي، 12 مرة أعوام، وكأس رئيس دولة الإمارات، 6 مرات، ودوري أبطال آسيا، مرة واحدة عام 2003، واحتل المركز الثاني عامي 2016 و2005، وخرج من الدور قبل النهائي عام 2014، وربع النهائي عامي 2006 و2004، ومن الدور الأول 4 مرات، وودع بطولة الأندية الآسيوية، من دورها قبل النهائي عام 1999.

وتأهل العين للبطولة الآسيوية، بعد احتلاله المركز الثاني في الدوري الإماراتي الموسم الماضي، ويبرز في قمة نجوم الفريق صانع الألعاب عمر عبد الرحمن الذي فاز العام الماضي بجائزة أفضل لاعب في آسيا.

ويقود الفريق المدرب الكرواتي زوران ماميتش، والذي استلم تدريب العين هذا العام خلفا لمواطنه زلاتكو داليتش، وسبق للمدرب البالغ من العمر 45 عاما أن درب النصر السعودي، وقبل ذلك حقق النجاح في تدريب دينامو زغرب الكرواتي وقاده للقب الدوري المحلي، 3 مواسم على التوالي.

وسيكون الأهلي السعودي، المنافس الأقوى مع العين، وتأسس النادي عام 1937، وسبق له الفوز بالدوري السعودي، 3 مرات أعوام 2016، 1984و1978، وكأس ملك السعودية، 3 مرات، وفي دوري أبطال آسيا، جاء ثانيا عام 2012، وخرج من ربع النهائي عامي 2013 و2005، ومن دور الـ16 عام 2015، ومن دور المجموعات 3 مرات، وجاء ثانيا في بطولة الأندية الآسيوية عام 1986.

ويشارك الأهلي في دوري أبطال آسيا، بعدما توج بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي للمرة الثالثة في تاريخه، وفي مشاركته بالبطولة القارية الموسم الماضي حقق الفريق نتائج متباينة، حيث فاز في 3 مباريات، وخسر 3 مباريات ليودع المنافسة من الدور الأول، وتأهل عن المجموعة الجيش والعين، وكانت أفضل نتيجة للفريق في البطولة عام 2012 عندما بلغ المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام أولسان هيونداي الكوري 0-3.

ويدرب الفريق، المدرب كريستيان جروس الذي نجح في موسمه الأول مع الأهلي بالدوري موسم 2014-2015، في إنهاء مشوار المنافسة دون أي خسارة، ولكنه حصل على المركز الثاني، والموسم الماضي نجح المدرب السويسري في قيادة الفريق إلى الفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1984.

ويدخل في دائرة المنافسة، زوباهان الإيراني، والذي تأسس عام 1969، ولم يسبق له الفوز بالدوري الإيراني، وأفضل ما حققه كان المركز الثاني أعوام 2010 و2009 و2005، والفوز بكأس حازفي، 4 مرات، وفي دوري أبطال آسيا، احتل المركز الثاني عام 2010، وخرج من دور الـ16 عام 2016، وربع النهائي عام 2011، ومن دور المجموعات عام 2004.

ويقود الفريق المدرب مجتبى حسيني الذي نجح مع الفريق كمدرب، بعد أن أمضى معظم مسيرته كلاعب في صفوف زوباهان.

وينافس بونيودكور الأوزبكي كذلك على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الـ16، وتأسس عام 2005، وسبق أن فاز بألقاب الدوري الأوزبكي، 5 مرات، وكأس أوزبكستان، 4 مرات، وفي دوري أبطال آسيا، خرج من الدور قبل النهائي عامي 2012 و2008، وربع النهائي عام 2009، ودور الـ16 4 مرات، ومن دور المجموعات عامي 2016 و2015.
ويدرب الفريق المدرب سيرجي لوشكان الذي استلم تدريب بونيودكور للمرة الأولى عام 2008 بعد اعتزاله كلاعب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين يبحث عن الفوز بدوري الأبطال للمرة الثانية العين يبحث عن الفوز بدوري الأبطال للمرة الثانية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates