بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة بعد زيارة عبد الغفار
آخر تحديث 07:23:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: نعمل ليلا نهارا لتخطي الوضع واذا اكمل الحراك في الشارع سنقع في نكبة الرئيس عون: بعد تشكيل الحكومة يجب عودة المواطنين الى منازلهم لتعود دور الحياة الطبيعية وتأخذ الحكومة مسؤوليتها وتعمل على ضوء وليس في الظلمة والا سنفقد جميعا الثقة ببعضنا الرئيس عون: النازحون السوريون ليسوا لاجئين سياسيين لينتظروا الحل السياسي للعودة الى بلادهم واوروبا تبحث في كيفية دمجهم في المجتمع اللبناني ولا تواصل مباشر مع الرئيس السوري الرئيس عون: حاكم مصرف لبنان يعبر عن مسؤوليته وأنا أصدّقه لأنه لا يجوز التشكيك بكل صاحب مسؤولية ونريد مساعدة اللبنانيين من خلال عدم التهافت على سحب الأموال والدولار ليس مفقودا الا أن سحبه من الودائع الى البيوت هو المشكلة الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف أرضًا زراعية شرق رفح حقيقة الفوطة المسحورة في مباراة مصر وغانا رزاق سيسيه يتحدث عن أسباب رحيله من الزمالك أول تعليق من حمدى فتحى نجم منتخب مصر بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة الصحة 3 شهداء و 18 اصابة منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء
أخر الأخبار

بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة بعد زيارة عبد الغفار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة بعد زيارة عبد الغفار

زيارة سعيد عبد الغفار أمين عام الهيئة إلى ملاعب اتحاد الكرة
أبو ظبي - محمود عيسى

 بدت بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة، على ضوء زيارة سعيد عبد الغفار أمين عام الهيئة إلى ملاعب اتحاد الكرة دون تنسيق مسبق مع مسؤولي الاتحاد، حيث  أصدر اتحاد الكرة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول بياناً، أكد خلاله محمد بن هزام الأمين العام، أنه كان يتمنى أن تكون هذه الزيارة مرتبة وعلى حسب الأصول المتعارف عليها بين مختلف المؤسسات والجهات بالدولة.

وكانت الهيئة قامت بقطع الإعانة الشهرية المخصصة لاتحاد الكرة بسبب عدم الالتزام بقرار ازدواجية المناصب، والتأكيد على عدم وجود أية استثناءات، كما أخضعت مشروع إشهار رابطة دوري المحترفين لمزيد من الدراسة، مما زاد من التوتر بين المؤسستين خلال الفترة الأخيرة.

 معرفة

وقال بيان اتحاد الكرة، إن الأمين العام للهيئة العامة للرياضة كان رئيساً للجنة التي أشرفت على متابعة سير العمل لمشروع مقر الاتحاد حين كان نائباً لرئيس اتحاد الكرة في تلك الفترة، وإنه مطلع على كافة الأمور الخاصة بالمنشآت.

حرص

وأكد محمد عبدالله هزام الظاهري، أن اتحاد الكرة حريص على تطبيق معايير الأمن والسلامة في كافة المنشآت والمرافق التابعة له بما فيها الملاعب الأربعة وهي ملعب ذياب عوانة رقم (1)، والملعب الفرعي رقم (2)، والملعب ذو العشب الصناعي، والملعب الرملي، وذلك حسب متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

تطوير

وأوضح بن هزام، أن الاتحاد يعمل حالياً على تطوير الإنارة، وذلك ضمن مشروع الدعم المقدم من قبل «فيفا»، وسيتم الانتهاء من المشروع بالكامل مع نهاية شهر أبريل المقبل، حيث تم تعديل أعمدة الإنارة وتقوية إنارتها لتصبح مناسبة للنقل التلفزيوني.

وتابع بن هزام ضرورة التنسيق من قبل فريق العمل المشكل من الهيئة العامة للرياضة مع اتحاد الكرة للقيام بجولات ميدانية لكافة الأندية بالدولة للوقوف على احتياجاتها ومتطلباتها بتوفير أفضل معايير الأمن والسلامة.

 

صيانة المنشآت

وطرح اتحاد الكرة قبل عدة أيام، مناقصة بين شركات المقاولات والصيانة العامة، لعمل صيانة عامة لكافة منشآت اتحاد الكرة، في أول صيانة منذ افتتاح المنشآت قبل 5 أعوام، إضافة إلى أعمال الصيانة والتحديث القائمة حالياً في ملعبي ذياب عوانة والفرعي 2، لتطوير الإضاءة وتغير أعمدة الإنارة وإبعادها عن الملاعب حفاظاً على سلامة اللاعبين وكافة مستخدمي هذه الملاعب.

 

فرق عمل تراجع معايير السلامة في المنشآت الرياضية

أصدرت الهيئة العامة للرياضة بياناً كشفت فيه الإجراءات التي اتخذتها بشأن ضرورة مراعاة تطبيق معايير واشتراطات الأمن والسلامة في الملاعب والمنشآت الرياضية.

وجاء في البيان "بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، بشأن ضرورة مراعاة تطبيق معايير واشتراطات الأمن والسلامة في الملاعب والمنشآت الرياضية، قامت الهيئة على الفور بمخاطبة وزارة الداخلية من أجل التنسيق مع القيادات الشرطية وقيادات الدفاع المدني على مستوى إمارات الدولة من أجل تسهيل مهام فرق العمل المختلفة المشكّلة من قبل الهيئة والمسؤولة عن مراجعة وتقييم كافة معايير واشتراطات الأمن والسلامة للمرافق والمنشآت الرياضية في الدولة".

 

بيانات

وتدعو الهيئة كافة المسؤولين في الجهات الرياضية والمرافق والمنشآت الرياضية في الدولة تسهيل مهام فرق العمل التابعة لها، وتقديم كافة المعلومات والمتطلبات المرتبطة باستيفاء البيانات التي تستهدفها تلك الفرق من أجل الوصول إلى منشأة رياضية آمنة.

وفى هذا المقام، لا يسع الهيئة إلا أن ترفع أسمى آيات الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله"، لحرص سموه المتواصل على تطبيق النظم والمعايير الدولية الخاصة التي تضمن سلامة أبناء الوطن والمتعاملين مع المنشآت الرياضية.

وتعد الهيئة سموه بتنفيذ توجيهاته السامية بالصورة المثلى التي تحقق استدامة وسلامة تلك المنشآت، وإعداد تقرير مفصّل بذلك يتناول كافة البيانات والمعلومات عن المنشآت الرياضية المتعلقة بالأمن والسلامة.

كما تتقدم الهيئة بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية على تجاوبها السريع من أجل التنسيق المباشر لإنجاح مهام فرق العمل.وتدعو كافة الجهات الرياضية للتنسيق الكامل بتطبيق كافة المواصفات القياسية المرتبطة بالممارسة الرياضية وفقاً للمعايير الدولية.

قد يهمك أيضًا

 "الاستئناف" تنظر شكوى الوصل الأربعاء المقبل

  "الحكام الإماراتية" تطالب قضاة الملاعب بعدم إقامة أي مباراة دون وجود سيارة إسعاف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة بعد زيارة عبد الغفار بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وهيئة الرياضة بعد زيارة عبد الغفار



خلال افتتاح الدورة الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان

الملكة رانيا تعكس الأناقة الراقية بموضة البنفسجي

عمان ـ خالد الشاهين
بالرغم من أنها ليست المرة الاولى التي ترتدي فيه الملكة رانيا هذا الفستان البنفسجي إلا أنها بدت في غاية التألق والجاذبية لدى وصولها لافتتاح الدورة العادية الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان. فأبهرت الحضور بأنوثتها المعهودة. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته الملكة رانيا لتطلعي على التصميم الذي جعل أناقتها استثنائية. بلمسات ساحرة ومريحة لم يسبق لها مثيل، اختارت الملكة رانيا الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق الذي يتخطى حدود الركبة مع الخطوط المضلعة الرفيعة التي رافقت كامل التصميم. فهذا الفستان البنفسجي الذي أتى بتوقيع دار Ellery تميّز بقصة الاكمام الواسعة والمتطايرة من الخلف مع الياقة الدائرية التي تمنح المدى الملفت للملكة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: الملكة رانيا تخطف الأنظار بإطلالتين ساحرتين واللافت ان ...المزيد

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:01 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق أسوأ بداية خارج كامب نو في الليجا منذ 12 عاما

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سترلينج يهدد انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد

GMT 05:48 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سلافيا براج في جولة داخل متجر برشلونة قبل موقعة دوري الأبطال

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ليجانيس الإسباني يعلن تعاقده مع خافيير اجيري رسميًا

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يكشف حقيقة تعاقده مع مورينيو

GMT 22:09 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بوردو يضمد جراحه ويعمق كبوة نانت في الدوري الفرنسي

GMT 22:21 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فاردي يثني على نتائج ليستر الرائعة في الدوري الإنجليزي

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يفسد انتقال بونوتشي إلى "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيراسيون يودع الكونفدرالية على يد إيساي البنيني

GMT 04:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الدقيقة 76 خروج وليد أزارو مصابًا ونزول كريم نيدفيد

GMT 07:54 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إبراهيموفيتش يوضح سوء التفاهم بين غوزيه مورينيو وبوغبا

GMT 15:34 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات تركيب أظافر الاكريليك بطريقة سهلة

GMT 14:25 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

"بوغاتي تشيرون 2017" أقوى سيارة إنتاجية في العالم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates