6 مشاهد استثنائية جعلت ديربي أبوظبي تاريخيًا
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها صدمة الدقائق الـ 4 ومئوية تيغالي

6 مشاهد استثنائية جعلت "ديربي أبوظبي" تاريخيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 6 مشاهد استثنائية جعلت "ديربي أبوظبي" تاريخيًا

"ديربي أبوظبي"
دبي - صوت الامارات

عاد فريق الوحدة للوصول إلى نصف نهائي بطولة كأس رئيس الدولة، للمرة الأولى منذ 2013، لكن البطاقة جاءت بعد فوز تاريخي على الجزيرة بستة أهداف دون رد، جعل من مباراة، الأربعاء في دور الثمانية لها خصوصية دون غيرها في ديربي أبوظبي الذي أقيم على استاد الوصل في دبي.
وبدأ "صاحب السعادة" العام الجديد والنصف الثاني من الموسم بطريقة رائعة، أبرزها الفوز في "الديربي" بنتيجة كبيرة، والتأهل، بينما كانت هناك ستة مشاهد استثنائية جعلت "ديربي أبوظبي" تاريخياً، لعل أبرزها ما حصل في الدقائق الأربع، ومئوية هداف العنابي تيغالي.
1 - صدمة الـ 4 دقائق
ظلت المباراة متكافئة بين الفريقين حتى الدقيقة 22 عندما حصل تيغالي على ركلة جزاء، سجلها بنفسه، ليعيش الجزيرة أربع دقائق صادمة، استقبل فيها هدفين آخرين عن طريق تيغالي والبولندي غوغاك، لتنتهي المباراة مبكراً، وتصبح حصة تدريبية للعنابي.
2 - أقوى دفاع
حطّم الوحدة أسطورة الدفاع الأقوى لنادي الجزيرة، هذا الموسم، الذي استقبل في 12 مباراة في الدوري ثمانية أهداف فقط، متساوياً مع الأهلي الذي خاض 13 مباراة، بينما دخلت مرمى الجزيرة ستة أهداف دفعة واحدة في مباراة واحدة، وكان العامل المشترك في مهرجان الأهداف في مرمى علي خصيف، البرازيلي غواو كارلوس الذي تسبب في ركلة جزاء دخل منها الهدف الأول، قبل أن يرتكب خطأ آخر بعدها بدقيقة سجل منه تيغالي الهدف الثاني.
3 - مئوية تيغالي
سجل تيغالي "الهاتريك" الثاني في تاريخ مباريات "ديربي أبوظبي"، بعدما كان سجل ثلاثة أهداف في مباراته الأولى أمام الجزيرة مع الوحدة في 2013، التي انتهت بفوز الجزيرة بأربعة مقابل ثلاثة، بينما كانت المرة الثانية، أول من أمس، تاريخية بالنسبة للاعب بعد انتهاء اللقاء بستة أهداف نظيفة، بينما الحدث الأهم وصول تيغالي إلى الهدف 101 في تاريخه مع الوحدة.
4 - النتيجة الأكبر
حقق الوحدة النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهاته مع الجزيرة منذ بدء الاحتراف، إذ كانت أكبر النتائج فوز الجزيرة مرتين برباعية نظيفة في الدوري ونهائي الكأس 2011، بينما سبق للعنابي الفوز بستة أهداف مقابل هدفين في الدوري 2002.
5 - خروج المتصدر والوصيف
أسفر نصف النهائي الأول في الكأس عن مواجهة عكس التوقعات، بخروج حامل اللقب الجزيرة، ومتصدر لائحة ترتيب الدوري، إضافة إلى الوصيف الوصل، اللذين كانا مرشحين للتأهل، ليلتقي الوحدة مع الشارقة في مواجهة مثيرة، كون العنابي سبق له الفوز على الشارقة في الدوري بسباعية لهدف.
6 - راشد علي
دخل راشد علي قلوب جمهور الوحدة في أول مباراة له مع العنابي، بعد انتقاله قبل أيام من الوصل، حيث قدم أداءً رائعًا، إذ سجل علي "نقطة التحول" في اللقاء، بتصديه لفرصة محققة للكوري بارك غونغ، بينما كانت المفارقة خوضه مباراته الأولى على ملعب فريقه السابق الوصل، الذي خسر أمام الشارقة، ليصف البعض راشد علي بأنه انتقل إلى الوحدة ومعه السعادة والحظ

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 مشاهد استثنائية جعلت ديربي أبوظبي تاريخيًا 6 مشاهد استثنائية جعلت ديربي أبوظبي تاريخيًا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates