رياضيون يطالبون بمعاقبة الفرق المتقاعسة آسيويًا ونشيطة محليًا
آخر تحديث 21:59:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رياضيون يطالبون بمعاقبة الفرق المتقاعسة "آسيويًا" ونشيطة "محليًا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياضيون يطالبون بمعاقبة الفرق المتقاعسة "آسيويًا" ونشيطة "محليًا"

رياضيون يطالبون بمعاقبة الفرق المتقاعسة آسيوياً
الإمارات – محمد القرنشاوى

طالب رياضيون، اتحاد كرة القدم بفرض عقوبات على الأندية التي لا تأخذ المشاركة الآسيوية على محمل الجد، ووضع حد لتوجه بعض الأندية للتركيز على معترك المنافسة المحلية في لقب دوري الخليج العربي فقط، مشيرين إلى أن عدم خوض المنافسة الجدية في دوري أبطال آسيا قد يتسبب في تلقي الخسائر المتتالية التي تؤدي مستقبلًا لتقليص عدد المقاعد الإماراتية في المسابقة.

وقال الرياضيون «على اتحاد الكرة مراجعة لائحة منح شرف المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية لكرة القدم، ومخاطبة الاتحاد الدولي "فيفا" لتغيير طريقة المشاركة»، مشددين على ضرورة «فرض عقوبات من جانب اتحاد الكرة والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية على الأندية التي لا تشارك بجدية في المحفل الآسيوي، أو لا تقدم مستوياتها المعهودة في البطولة المحلية بداعي اختصار الطريق نحو العالمية».

وتمنح اللوائح الفريق المتوج بلقب دوري الخليج العربي شرف تمثيل الدولة في النسخة المقبلة لكأس العالم للأندية، ما يدعو الأندية للاهتمام بصورة أكبر على الصعيد المحلي، خصوصاً مع دخول المنافسة مراحل الحسم، إذ تبقى على نهاية الدوري ست جولات فقط.

وكان مشجعون قد عبروا عبر حسابات التواصل الاجتماعي عن غضبهم من استبعاد مدرب الوحدة لستة من نجوم الفريق بداعي الإصابة وعدم الجاهزية عن قائمة مباراته مع لوكوموتيف الأوزبكي التي انتهت بأكبر خسارة في تاريخ «أصحاب السعادة» في البطولة 5 - صفر، وقالوا إن الوحدة يركز على الدوري، الذي ينافس بقوة في لقبه هذا الموسم، بجانب العين المتصدر، والوصل الثالث، مقابل الاكتفاء بالمشاركة الشرفية في أبطال آسيا، بيد أن رئيس شركة كرة القدم بنادي الوحدة أحمد الرميثي، نفى ما يتردد وقال في تصريح سابق إن «المشاركة الآسيوية لها الأولوية في حسابات النادي في ظل سعيه لبناء تاريخ في هذه البطولة الكبرى، وليس لمجرد الوجود الشرفي فيها»، مضيفًا أن «إدارة الوحدة والجهاز الفني للفريق ليسا مجبرين أو مضطرين للادعاء بأن لاعبينا الستة مصابون، أو إثبات ذلك لمن يدعي عكس ما أعلنه الجهاز الفني بأن اللاعبين تعرضوا للإصابة قبل السفر إلى طشقند».
كل الجبهات
من جهته، استغرب نجم المنتخب الوطني السابق والمحلل الرياضي، جمعة خاطر، تركيز بعض الأندية على المنافسة في لقب الدوري فقط وتعمد إراحة اللاعبين في دوري أبطال آسيا، وتساءل: «هل الأندية لا تمتلك القدرة على المنافسة في أكثر من جبهة؟ بالتأكيد الأمر ليس في مصلحة كرة القدم الإماراتية، والتركيز على جميع المنافسات يجب أن يكون مفروضًا على كل ناد».

واعترض جمعة على فكرة إراحة لاعبين في البطولة الآسيوية من أجل المنافسة في البطولة المحلية لاختصار الطريق نحو المشاركة في مونديال كأس العالم للأندية، وقال: «الأمر يحتاج وقفة عاجلة خصوصاً أن المشاركة الآسيوية لها ميزات أخرى وتصل بالفريق أيضًا للمشاركة في العالمية، ومن وجهة نظري لا أرى أي مبرر يدفع بعض الأندية للقيام بذلك، وأتمنى تصحيح المسار في أسرع وقت».

إراحة لاعبين
بدوره، شدد نجم فريق الوحدة السابق والمحلل الرياضي، ياسر سالم: «أطالب اتحاد الكرة والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية بفرض عقوبات على الأندية التي لا تأخذ المشاركة في دوري أبطال آسيا على محمل الجد، خصوصًا أن الفرق لا تمثل نفسها وعليها أن تقوم بتشريف كرة الإمارات بأفضل طريقة»، معتبرًا أن «الوقت لايزال مبكرًا في البطولة الآسيوية الحالية، وهنالك قدرة على التعويض والظهور بشكل أقوى في الجولات المقبلة من مرحلة دوري المجموعات».
وأضاف سالم أن «تداخل البطولات ليس أمرًا مفاجئًا، وعلى سبيل المثال فإن نادي الوحدة كان يعرف ذلك قبل بداية الموسم، وكان من الأجدر أن يتم تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب الذي يمكن الفريق من المنافسة في كل الجبهات بدلًا من إراحة اللاعبين الأساسيين، ومن وجهة نظري فإن النادي الذي يشارك في كأس العالم بصفته حامل لقب دوري الأبطال هو الأجدر بالتمثيل».
مصلحة النادي
في المقابل، أكد المحلل سلطان حارب، أن الأندية لا تفكر إلا في مصلحتها الشخصية ولا تكترث لقضية تشريف الدولة في المسابقة الآسيوية، بل ترغب في اختصار الطريق للوصول للعالمية بتعمد الدفع بالتشكيلة الاحتياطية في المباريات تحت مبرر التدوير لإراحة اللاعبين للمشاركة في دوري الخليج العربي، معتبرًا أن البطولة الآسيوية لها ميزاتها هي الأخرى والفوز بها يصل بالفريق للمشاركة في المونديال أيضًا بطريقة أفضل من الدوري، وفريق مثل الوحدة الذي يمتلك دكة بدلاء قوية كما يتابع الجميع يفترض عليه أن يأخذ البطولة الآسيوية بجدية أكبر.

وأبرز حارب: «الموسم الماضي شرف فريق الجزيرة الدولة بنتائجه التي قدمها وأدائه أمام ريال مدريد الإسباني، ونسي الجميع أن الفريق خرج من مرحلة المجموعات مبكرًا، وكان تركيزه منصبًا على الدوري. في تقديري أن الأندية ليس لديها عذر، خصوصًا حينما تكون لديك تشكيلة مدججة باللاعبين قادرة على المنافسة في كل الجبهات، كما أن مجالس الأندية تتعامل بعدم احترافية لأنه لا يوجد عليها رقيب ولا تخضع للمساءلة».

وتتنافس في لقب دوري الخليج العربي في النسخة الحالية ثلاثة أندية من أصل أربعة مشاركة في دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا، ويتصدر فريق العين الترتيب برصيد «38 نقطة» بفارق نقطتين عن فريق الوحدة الذي يحتل المركز الثاني برصيد «36»، ويتواجد فريق الوصل في المركز الثالث برصيد «32»، بينما فقد فريق الجزيرة حامل اللقب فرصة المحافظة على لقبه، إذ يحتل المركز الخامس برصيد «22».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يطالبون بمعاقبة الفرق المتقاعسة آسيويًا ونشيطة محليًا رياضيون يطالبون بمعاقبة الفرق المتقاعسة آسيويًا ونشيطة محليًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يطالبون بمعاقبة الفرق المتقاعسة آسيويًا ونشيطة محليًا رياضيون يطالبون بمعاقبة الفرق المتقاعسة آسيويًا ونشيطة محليًا



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 21:12 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع
 صوت الإمارات - ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف

GMT 12:03 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

دونالدسون يؤكّد ارتفاع في عدد سائحي بريطانيا

GMT 15:00 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

كريستينا أغيليرا تبرز في بدلة سوداء مقلمة

GMT 14:31 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

بوتين يطالب ترامب بالتعاون العملي بين روسيا وأميركا

GMT 15:30 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نشطاء يُحذرون من إلغاء "حيادية الإنترنت" في مواقع الحكومة

GMT 02:08 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فايز يكشف أحدث الألوان المستخدمة في فستان السهرة

GMT 22:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"خطوات" معرض تشكيلي للثنائي نجاة فاروق وخالد الحلبي

GMT 23:26 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"سان باتريك" تقدم فساتين زفاف فاخرة بخامة الدانتيل

GMT 15:48 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

4 العاب فيديو متاحة الآن لمستخدمى جهاز XBOX ONE X الجديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates