5 تحديات تنتظر الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا 2017
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

5 تحديات تنتظر الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 تحديات تنتظر الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا 2017

تحديات تنتظر الأندية الإماراتية
دبي – صوت الإمارات

يستهل نادي الوحدة مشوار أندية الإمارات في نسخة 2017 من دوري أبطال آسيا، بمواجهة الوحدات الأردني في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات، إذ يأمل "العنابي" أن ينضم إلى العين والأهلي والجزيرة، وألا يتكرر سيناريو النسخة الماضية عندما ودع الشباب البطولة من الدور نفسه، واقتصرت المشاركة على 3 أندية: هي، العين والنصر والجزيرة.

 وتخوض الأندية الإماراتية نسخة 2017، بعدما فرضت نفسها بطلاً لأندية غرب آسيا في آخر نسختين، بوصول الأهلي إلى نهائي 2015، والعين إلى الدور نفسه في 2016، ولكن توقف الحلم عند المحطة الأخيرة قبل ملامسة الكأس، وهو ما تأمل الأندية الإماراتية ألا تكرره في النسخة الجديدة، ولن تكون مهمة ممثلي الوطن صعبة بوجود أندية عريقة سبق لها تحقيق اللقب، أبرزها في مشوار التفوق على أندية غرب آسيا، أندية الهلال السعودي والسد القطري واستقلال طهران الإيراني، ولكن في الوقت نفسه تظل الأندية الإماراتية أبرز المرشحين في أندية الغرب للوصول مجدداً إلى النهائي، ولكن تنتظرها خمسة تحديات صعبة

وتحمل الأندية الإماراتية على عاتقها كسر احتكار أندية الشرق لقب دوري أبطال آسيا في آخر 5 نسخ، منذ تتويج السد القطري باللقب في 2011، رغم أن بداية البطولة القارية في شكلها الجديد شهدت احتكار أندية غرب آسيا، بفوز العين باللقب الأول في 2003، ثم حصول اتحاد جدة السعودي على لقبي 2004 و2005، قبل أن تحتكر أندية الشرق اللقب حتى 2016 باستثناء 2011.

ويخوض نادي العين تحدياً جديداً في رحلة البحث عن اللقب الثاني، بعدما دون اسمه كأول نادٍ يفوز بلقب أبطال آسيا في شكلها الجديد، إضافة إلى أنه النادي الإماراتي الذي حقق اللقب، لكن توقفت طموحات «الزعيم» عن حمل الكأس للمرة الثانية في ثلاث مناسبات بالحصول على الوصافة في 2005، والخروج من نصف نهائي 2014 على يد الهلال السعودي، قبل الخسارة من تشونبوك الكوري في نهائي 2016.

ويعود الأهلي للمشاركة في دوري أبطال آسيا بصفته بطل الدوري، ويظل ماثلاً أمام «الفرسان» الإنجاز التاريخي والاستثنائي بالنسبة للأحمر وهو المشاركة التاريخية في 2015 عندما تخطى الأهلي دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه بعد أربع مشاركات سابقة تذيل فيها الترتيب، قبل أن يواصل مشواره نحو النهائي، ولكن غوانزهو إيفرغراند الصيني حرمه استكمال الحلم والتتويج باللقب.

ويبدأ الوحدة مشواره في أبطال آسيا من الدور التمهيدي بمواجهة الوحدات الأردني، وتبدو كفة "العنابي" الأرجح للتأهل إلى دور المجموعات، خصوصاً باكتمال قوته الضاربة، وخوضه اللقاء على أرضه، إذ يسعى "صاحب السعاد" إلى أن يعيد سيناريو مشاركته الأنجح عندما تأهل إلى نصف النهائي في 2007 قبل أن يخسر سيباهان الإيراني، أما آخر مشاركاته فكانت في 2011 واحتل خلالها المركز الثالث في دور المجموعات.

ويبدو الجزيرة أمام خيار صعب واجه أندية الإمارات عندما استضافت أبوظبي كأس العالم للأندية 2009 و2010، إذ ركزت الأندية على بطولة الدوري وأهملت البطولة القارية، ويتصدر «فخر أبوظبي» لائحة ترتيب الدوري، وهو ما يضعه أمام خيارين إما التركيز على حصد اللقب الثاني في تاريخه والتأهل إلى مونديال الأندية، أو الإصرار على تقديم بطولة استثنائية في أبطال آسيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 تحديات تنتظر الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا 2017 5 تحديات تنتظر الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا 2017



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates