عباس يؤكد أن سيطرة الأهلي والعين على المراحل السنية دليل عمل
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الأكاديميات تتقن وتطوّر المواهب ولا تنتجها

عباس يؤكد أن سيطرة "الأهلي" و"العين" على المراحل السنية دليل عمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عباس يؤكد أن سيطرة "الأهلي" و"العين" على المراحل السنية دليل عمل

الدكتور موسى عباس
دبي – صوت الإمارات

أكّد مشرف أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم، الدكتور موسى عباس، أن سيطرة الأهلي والعين، ومعهما الوحدة والجزيرة، على بطولات المراحل السنية يؤكد أن هناك عملًا كبيرًا في أكاديميات الكرة في هذه الفرق الكبرى، خصوصًا الأهلي والعين المتهمين دائمًا بسيطرتهما على دوري المحترفين.

وكان فريق الأهلي تحت 17 عامًا قد أنهى موسمه الكروي، الأحد، في ملعب ذياب عوانه باتحاد كرة القدم في منطقة الخوانيج في دبي، بتتويجه بلقب كأس رئيس الدولة على حساب العين بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 عقب التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق، ليتوج الأهلي بثنائية الدوري والكأس.

وتوّج عضو مجلس إدارة اتحاد الدراجات نائب رئيس لجنة المسابقات، حسن عبدالوهاب، فريق الأهلي بلقب الكأس بحضور المدير العام للاتحاد علي حمد البدواوي، ومدير مكتب رئيس الاتحاد ناصر بن ثعلوب، في المباراة التي شهد جزءًا منها رئيس الاتحاد مروان بن غليطة.

وذكر الدكتور موسى أن "هناك عملًا كبيرًا في أكاديميات كرة القدم التي تعتمد بشكل كامل على المواطنين وليس اللاعبين الأجانب أو الشراء من الخارج، وهذا يؤكد خطأ من يتحدث عن أن الأكاديميات في الفرق الكبرى لا تخدم الفريق الأول، وأكاديمية الأهلي تضم العديد من اللاعبين في المنتخبات الوطنية للمراحل السنية".

ورفض الدكتور موسى، مصطلح أن الأكاديميات لا تنتج مواهب للأندية، مشيرًا إلى أن المواهب ترتبط بأجيال معينة، وأضاف أن "الأكاديميات لا تنتج مواهب، بل تتقن وتطور الموهبة التي هي هبة من الله، والدليل على ذلك هي الفترات الزمنية بين النجم البرازيلي الراحل بيليه، وبعده الموهوب الأرجنتيني مارادونا، ثم مواطنه ميسي، فهناك عقود تفرق بين ظهور هذه المواهب، وهذا يؤكد أن الموهبة هي فطرة في اللاعب، وعلى الأكاديميات أن تصقل المواهب".

وأشار إلى أن هناك ثلاث صفات لا تستطيع الأكاديميات صناعتها، وهي الفكر والسرعة والموهبة، وكل هذه فطرة على اللاعبين، ولا يستطيع أي مدرب في العالم أن يفعل شيئًا في هذه السمات الثلاث. وأكد الدكتور موسى، أن أكاديمية الأهلي تضم كوادر وخبرات إدارية وفنية على أعلى مستوى، وتحظى باهتمام كبير من رئيس مجلس إدارة النادي.

وتابع موسى "لو شاهدنا فرق المراحل السنية في النادي الأهلي لوجدنا كل الفرق تنافس على مراكز الصدارة، وفي نهاية الموسم حصل فريق 10، 14، 17 عامًا على المركز الأول على مستوى الدولة، بينما حصلت فرق 11، 12، 13، 15، 16 على المركز الثاني، وحل فريق 19 عامًا في المركز الخامس، أي أن كل فرق الأهلي تنافس على مراكز الصدارة بالعمل والمجهود الكبير، والإشراف الفني المتميز من مدربين سبق لهم تدريب منتخبات".

وأكد الدكتور موسى عباس أن مدرسة الكرة بأكاديمية الأهلي قد تكون الوحيدة في الدولة التي تضم في كل مرحلة عمرية ثلاثة فرق، وكل فريق يضم 20 لاعبًا، وذلك ايمانًا من مجلس إدارة النادي أن فرق الصغار (11,10,9,8,7,6) عامًا غير مطالبين بنتائج، حتى يتسنى للنادي القيام بدوره تجاه الأولاد واعطاؤهم مساحة من اللعب دون ضغوط، وأشار إلى أن هذه الفكرة لاقت استحسانًا كبيرًا من جانب أولياء الأمور، خصوصًا أن لكل فريق يوجد مدرب وإداري خاص، وأشار إلى أن ذلك يتطلب مجهودًا بدنيًا كبيرًا، وأيضًا قدرة مالية للصرف على كل فئات الأكاديمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يؤكد أن سيطرة الأهلي والعين على المراحل السنية دليل عمل عباس يؤكد أن سيطرة الأهلي والعين على المراحل السنية دليل عمل



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates