7 أسباب تُلخّص حالة ركود الانتقالات الشتوية
آخر تحديث 17:56:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 أسباب تُلخّص حالة ركود الانتقالات الشتوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 أسباب تُلخّص حالة ركود الانتقالات الشتوية

7 أسباب تُلخّص حالة ركود الانتقالات الشتوية
دبي – صوت الإمارات

حدّد وكلاء لاعبين، سبعة أسباب وراء حالة الركود التي شهدتها سوق الانتقالات الشتوية، التي أغلقت الباب، أمس الإثنين، بعد أربعة أسابيع استغلتها الأندية لدعم صفوفها قبل انطلاقة مرحلة الإياب من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وقالوا إن أبرز الأسباب يكمن في تمسك الأندية بعملية ترشيد الإنفاق التي نهجتها في بداية الموسم، ما حال دون تكرار المشاهد التي كانت عليها المواسم السابقة، بشأن دفع الملايين في صفقات التعاقد مع لاعبين جدد.

وأضافوا أن إلغاء الهبوط المباشر هذا الموسم، جعل معظم الأندية مُطمئنة إلى وضعيتها في الدوري، ما أوجد حالة من الاستقرار النفسي لديها، مشددين على أن استعانة مدرب المنتخب الوطني، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، ببعض العناصر المغمورة التي تألقت في (خليجي 23)، سيؤثر مستقبلًا في عقود اللاعبين بشكل عام، وهو ما أكد أن الفوارق الفنية بسيطة بين اللاعبين المواطنين ولا تتوازى مع الفوارق الشاسعة في الرواتب.

وقال وكيل اللاعبين، ناصر كشواني، إن حالة الركود التي تشهدها سوق الانتقالات الشتوية، هي امتداد لما كانت عليه خلال فترة الصيف، لرغبة الاندية في تصحيح مسارها المالي، وعدم الإنفاق بشكل كبير على كرة القدم، كما كان الحال عليه في السابق.

وأوضح أن الأندية المتقدمة في جدول الترتيب العام لديها وفرة من اللاعبين المواطنين، وليست بحاجة للتعاقد مع عناصر جديدة الا إذا ظهر لها لاعب سوبر، وهذا اللاعب يحتاج الى مبالغ مالية كبيرة والأندية ليست مستعدة لإنفاق ملايين، وإن كانت تنوي التفكير في استقطاب عناصر جديدة. وشدد كشواني على أن بطولة خليجي 23، كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر الأسعار الخيالية التي كانت تُدفع لنجوم المنتخب الوطني من قبل أنديتهم. وأوضح أن شجاعة مدرب المنتخب، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، في الاستعانة بعناصر من أندية تحتل موقعًا متراجعًا في جدول ترتيب الدوري، على حساب أسماء كبيرة وتألقها مع الأبيض في بطولة الخليج سيدفع الاندية للتفكير مليون مرة في الرواتب التي كانت تدفعها للاعبيها. وأضاف هناك لاعب في تشكيلة الأبيض، دون ذكر اسمه، يتقاضى من ناديه 40 ألف درهم شهريًا، ولعب مع الأبيض في كأس الخليج الأخيرة وظهر بمستوى مثل لاعب يحصل من ناديه على 1.5 مليون درهم شهريًا، ولاعبون آخرون تألقوا ولم يحصلوا من أنديتهم على 2.5 مليون درهم في السنة.

وأشار وكيل اللاعبين الى أن بطولة خليجي 23 أثبتت أن مستوى التفاوت الرهيب في أسعار اللاعبين لا يتناسب مع الفوارق البسيطة بينهم في المستوى الفني، وهذا ما تأكدت منه الاندية على أرض الواقع، ولا أتوقع أن هناك نجمًا سيفرض شروطه المالية مستقبلًا على ناديه، بعد ما بدأ في مطلع هذا الموسم من ترشيد للنفقات، وما استكملته بطولة الخليج وفترة الانتقالات الشتوية أن التعاقدات ستكون بشروط الأندية وليست بشروط اللاعبين، كما كان يحدث في السابق.

ونفى كشواني أن يكون وكلاء اللاعبين مستفيدين من ظاهرة ارتفاع أسعار اللاعبين، وقال على العكس، كلما حصل اللاعب على راتب في متناول قدرات ناديه فهذا يضمن استقرار اللاعب فنيًا ونفسيًا، ولدينا أمثلة لأندية تعاقدت مع لاعبين برواتب خيالية، ولم تستطع أن تفي بالتزاماتها المالية تجاههم، وهذا ما تسبب في مشكلات للطرفين.

من جهته، عزا وكيل اللاعبين منذر علي، عدم وجود هبوط مباشر هذا الموسم، إلى إحجام الكثير من الأندية عن الإنفاق خلال فترة الانتقالات الشتوية. وقال إن أهم سبب أراه في حالة الركود التي عليها موسم الانتقالات الشتوية هذا العام عائد إلى اطمئنان غالبية الأندية إلى وضعيتها في دوري الخليج العربي الموسم المقبل، ما جعل هناك تحفظًا شديدًا في مسألة الصرف على تعاقدات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، إضافة الى أن المعروض من جانب الاندية من لاعبين محدود للغاية، ولم تكن هناك دوافع للتعاقدات.

وأضاف أصبح لدى الأندية سياسة واضحة في ما يخص عملية الصرف على نشاط كرة القدم، وتلك السياسة كانت واضحة منذ بداية الموسم، اذ بات واضحًا أن معظم الأندية ملتزمة بالميزانية المالية المخصصة لها، وبما أن الأندية تلجأ إلى تدعيم صفوفها في بداية الموسم، فلم يعد لديها وفرة مالية يمكن من خلالها أن تجلب لاعبين آخرين، إلا نادرًا وفي حالات الاحتياجات الشديدة. وتابع علينا أن نعترف بأن المسؤولين في الأندية أصبحت لديهم خبرة كبيرة في التعاقدات، سواء على صعيد اللاعبين المواطنين أو الأجانب، وباتت هناك استراتيجية واضحة لكل نادٍ من مشاركاته المحلية، وعلى ضوء تلك الاستراتيجيات تتم التعاقدات.

وأشار إلى أنه من الأمور الإيجابية كذلك، اهتمام الأندية بقطاعات الناشئين، والاعتماد على أبناء النادي لسد العجز الموجود في الفريق الأول، والحقيقة تقال إن الأندية أصبحت أكثر شجاعة وقدرة على الزج بلاعبين شبان، وقد أثبت الكثير منهم وجوده في الفترات السابقة.

وأكد وكيل اللاعبين، العراقي نجم محمد، أن السياسات المالية التي أصبحت مفروضة على شركات كرة القدم، جعلتها أكثر حرصًا في عملية الإنفاق على صفقات اللاعبين بشكل عام، وليس في فترة الانتقالات الشتوية فقط. وقال على سبيل المثال، أي نادٍ وضعيته في منتصف جدول ترتيب دوري المحترفين، فهو لن يهبط، ولن ينافس على لقب الدوري، فما الأسباب التي تدفعه لجلب لاعبين جدد وتحمّل غرامات فسخ اللاعبين القدامى، خصوصًا على صعيد اللاعبين الأجانب، هذا يُعد هدرًا للمال، وهذا ما تسبب في عملية عدم الاندفاع للتعاقدات الجديدة خلال الفترة الحالية من التعاقدات الشتوية.

وأكمل خلال هذا التوقيت من كل موسم، تكون مواقف الفرق وأهدافها قد تحددت بصورة واضحة، لاسيما على صعيد بطولة الدوري، التي تعد الأهم بالنسبة لجميع الفرق، واليوم هناك ثمانية فرق في وضعية مُرضية بالنسبة لها، وبالتالي احتياجاتها للاعبين جدد يكون محدودًا على العكس من الفرق الأربعة الأخيرة في ترتيب جدول الدوري، التي قامت بنشاط واضح في الفترة السابقة لدعم صفوفها بعناصر جديدة، سعيًا لتحسين وضعيتها في جدول الدوري، وهذا وضع طبيعي يحدث في كل دوريات العالم، فلا أحد يتعاقد مع لاعبين جدد الا اذا كانت لديه نواقص في بعض المراكز، أو يسعى لتحسين وضعيته في الدوري، أو يتطلع لأهداف أكبر من السابق، لذلك تتم عملية التعاقدات، وهذه الأمور لا تتماشى مع الوضعية الحالية للأندية

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أسباب تُلخّص حالة ركود الانتقالات الشتوية 7 أسباب تُلخّص حالة ركود الانتقالات الشتوية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أسباب تُلخّص حالة ركود الانتقالات الشتوية 7 أسباب تُلخّص حالة ركود الانتقالات الشتوية



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 21:12 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع
 صوت الإمارات - ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates