رياضيون يؤكدون تحمل اتحاد الكرة لأسباب سقوط الإمارات الإدارية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رياضيون يؤكدون تحمل اتحاد الكرة لأسباب سقوط الإمارات الإدارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياضيون يؤكدون تحمل اتحاد الكرة لأسباب سقوط الإمارات الإدارية

اتحاد الكرة
دبي ـ صوت الإمارات

حدّد رياضيون ثلاثة أسباب إدارية أدت إلى إخفاق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، بعدما تبددت حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم ، المقررة العام المقبل في روسيا ، مشيرين إلى أن هذه الأسباب يتحملها اتحاد الكرة، وتتمثل في عدم قيام الاتحاد في إحداث تغيير في الجهاز الفني للمنتخب في الوقت المناسب، بجانب عدم الجلوس مع مدرب المنتخب، مهدي علي، لاختيار جهاز فني مساعد له ذي كفاء عالية، بجانب أن اتحاد الكرة فضّل استمرار الدوري على إعداد المنتخب لمباراتيه الأخيرتين أمام اليابان وأستراليا ، رغم أنهما تعتبران من أهم المباريات في مشوار المنتخب.

وقالوا إنه كان يجب على اتحاد الكرة قبول الاستقالة التي تقدم بها مهدي علي، عقب مباراة العراق في الجولة الخامسة في التصفيات، والعمل على إحداث تغييرات جذرية في الجهاز الفني والإداري للمنتخب وتصحيح مساره، خصوصًا في أعقاب الخسارة التي تعرض لها المنتخب أمام السعودية.
 
وأضافوا "حالة من الحزن تسود الوسط الرياضي الذي كان ينتظر من الجيل الحالي تحقيق إنجاز جديد لكرة الإمارات بالوصول إلى مونديال روسيا، لكن الحلم تبدد ، وتبددت حظوظ المنتخب في المنافسة على بطاقة التأهل إلى المونديال بعدما تجمد رصيده عند تسع نقاط فقط ، عقب خسارتيه الأخيرتين أمام اليابان وأستراليا على التوالي".
 
واعتبر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، ناصر اليماحي، أن هناك جوانب إدارية في إخفاق المنتخب يتحملها اتحاد الكرة، من بينها عدم إحداث التغيير في الجهاز الفني للمنتخب في الوقت المناسب، بجانب أن اتحاد الكرة فضّل استمرار مباريات دوري الخليج العربي على حساب إعداد المنتخب لمباراتي اليابان وأستراليا الأخيرتين ، رغم أهميتهما الكبيرة في مشوار المنتخب في التصفيات، لافتًا إلى أنه رغم استمرار الدوري إلا أنه لم يفرّخ لاعبين مميزين للمنتخب، مقارنة بالمنتخبات الأخرى المنافسة للمنتخب في المجموعة الثانية.
 
وتابع اليماحي "كان من الأفضل إيقاف الدوري من أجل أن يخوض المنتخب مباراة واحدة أو مباراتين وديتين قبل مباراتي اليابان وأستراليا ، بجانب الأمور الإدارية التي كان يجب على اتحاد الكرة القيام بها قبل وقوع الفاس في الراس ، فإن هناك أيضًا أسبابًا فنية كانت وراء هذا الإخفاق، من بينها أن الإعداد الفني للمنتخب لم يكن بالصورة المطلوبة، بجانب الإصابات، وحالة الإرهاق التي سادت بين عدد كبير من اللاعبين المؤثرين في صفوف المنتخب، من بينهم عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت وأحمد خليل".
 
وأردف اليماحي "مع احترامي للجهاز الفني المساعد لمهدي علي، إلا أن المرحلة الحالية كانت تتطلب أن يكون هناك جهاز فني قوي مساعد للمدرب، حتى يتمكن من تحقيق الأهداف التي يخطط لها المدرب بالشكل المطلوب".
 
وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، الدكتور سليم الشامسي، أن اتحاد الكرة يعتبر المسؤول الأول عن كرة الإمارات وعن المنتخب، وبالتالي فإنه يتحمل مسؤولية ما حدث للمنتخب خلال مشواره الحالي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
 
وأضاف الشامسي "كان يجب أن يقوم اتحاد الكرة بإحداث التغيير في جهاز المنتخب منذ وقت مبكر، ورغم أن مهدي على قدم استقالته لاتحاد الكرة عقب مباراة العراق، في الجولة الخامسة من التصفيات، إلا أن الأخير رفضها، وفضّل استمرار مهدي على رأس الجهاز الفني، وبالتالي فإن الاتحاد يتحمل مسؤولية ما حدث للمنتخب".
 
وأشار أمين السر العام للجنة التنفيذية لكرة القدم للصالات ، عمران عبدالله ، إلى أنه لا يلوم مدرب المنتخب على ما حدث، خصوصًا أنه كان واضحًا منذ البداية ، بشأن عدم قدرة المنتخب على إكمال مشوار المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال.
 
وأردف عمران "للأسف منحنا لاعبينا أكثر من حجمهم الحقيقي، وكانت هذه هي النتيجة المحزنة ، هناك فارق كبير بيننا وبين المنتخبات المنافسة لنا في المجموعة، خصوصًا أن السعودية واليابان وأستراليا، لذلك لابد من مراجعة حساباتنا وعمل جرد حساب للأسباب التي أدت إلى ما حدث، بشكل جدي وصريح، ومحاسبة أنفسنا بكل تجرد، خصوصًا أن احترافنا على الورق فقط، لاسيما أن الدوري لم يمنحنا منتخبًا قويًا ، لابد أن تتغير سياسة وفكر كرة القدم عندنا، مثلًا لاعب يتقاضى مليون درهم راتبًا في ناديه، ورغم ذلك لا يلعب أساسيًا في فريقه، في الوقت الذي يلعب أساسيًا في المنتخب".
 
ومن جانبه شدد المرشح السابق لمنصب نائب رئيس اتحاد الكرة، سلطان الفلاحي، أن الجميع في المنظومة الرياضية يتحمل ما حدث للمنتخب الوطني من إخفاق وليس اتحاد الكرة وحده ، خصوصًا الأندية، كونها ترسم سياسة كرة القدم في الإمارات.
 
ولفت الفلاحي إلى أن كرة الإمارات تجني الآن ثمار المبالغات الكبيرة في عقود اللاعبين من دون أن يكون لديهم مردود فني ينعكس بصورة إيجابية على المنتخب وعلى كرة الإمارات بشكل عام، مضيفًا "للأسف رغم المبالغ الكبيرة التي تدفع للاعبين إلا أنه لا يوجد إهتمام بمدارس كرة القدم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يؤكدون تحمل اتحاد الكرة لأسباب سقوط الإمارات الإدارية رياضيون يؤكدون تحمل اتحاد الكرة لأسباب سقوط الإمارات الإدارية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates