فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـالفاشل
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبدى لـ"العرب اليوم" أسفه لتراجع "الفراعنة"

فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـ"الفاشل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـ"الفاشل"

المدير الفني المصري فاروق جعفر
القاهرة ـ حسام السيد

اتهم المدير الفني المقال من منصبه في الاتحاد المصري لكرة القدم فاروق جعفر، مجلس إدارة الاتحاد بالفشل الذريع في إدارة الكرة المصرية، وحمَّله نتائج الإخفاقات التي تعرض لها المنتخب في الفترة الأخيرة وآخرها إخفاق المنتخب الأول في بلوغ نهائيات بطولة أمم إفريقيا 2015 في غينيا الاستوائية.

وأوضح جعفر في مقابلة مع "العرب اليوم" أنَّ "مجلس الإدارة الذي يقوده جمال علام لا يصلح لإدارة منظومة كرة القدم المصرية بسبب اهتمام أعضائه بتحقيق مصالحهم الشخصية على حساب المصلحة العامة"، وأكد أنَّ "المجلس لا يضم شخصيات تملك الخبرة لإدارة الكرة بسبب عملهم في التجارة و"البيزنس"، وبالتالي فهم لا يفقهون في إدارة الكرة باستثناء حمادة المصري الوحيد الذي مارس الكرة فقط".

وأشار إلى أنَّ كل عضو في المجلس انشغل عن برنامج الإعداد الذي وضعه بتحقيق مصالحه الشخصية من خلال تعيين أقاربه في المنتخبات أو السعي نحو الترشح في انتخابات مجلس الشعب، موضحًا أنَّ هذه المجاملات أدت إلى كوارث للكرة المصرية ستعاني منها لفترة طويلة.

وعن دوره كمدير فني للاتحاد، كشف أنَّ مهمته تنحصر في إعداد خطط فنية للمنتخبات دون أن يكون له أي دور إداري، لافتًا إلى أنَّه يُقوم بذلك على الوجه الصحيح من خلال تقديم خطة لتطوير المنتخبات والارتقاء بمستوى مسابقات الدوري والناشئين وخلافه، مبرزًا أنَّ عدم تنفيذها بصورة مثالية من جانب المسؤولين لا يعني تسببه بها.

وشدَّد جعفر على أنَّه لن يقبل بأن يكون كبش فداء يستخدمه رجال الجبلاية من أجل التعتيم على الخيبة القوية لهم بفشل المنتخب الوطني في بلوغ نهائيات الأمم الإفريقية، وأنَّه لا يشعر بالحزن لقرار إقالته بعد أن رفض الأعضاء استمراره في العمل بالتحليل في القنوات الفضائية.

وبيّن أنَّ أعضاء المجلس يعملون بازدواجية رهيبة، مدلّلًا على ذلك بأنَّ خالد لطيف وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح يظهرون في البرامج الفضائية بصورة منتظمة، ومع ذلك يحرمون المدربين من العمل فيها، وأنَّ هذه الازدواجية أدت إلى اهتزاز صورتهم لدى الرأي العام على حد تعبيره.

وختم جعفر حديثه، مؤكدًا أنَّه لا أمل في إصلاح منظومة الكرة المصرية إلا بوجود مجلس إدارة محترف وبعيد عن رجال "البيزنس" مع وضع معايير موضوعية لاختيارات المدربين والقضاء على العشوائية والمجاملات داخل الجبلاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـالفاشل فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـالفاشل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates