219  فارسًا في سباقـات بوذيـب التأهيليـة للقـدرة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينظمه "تراث الإمارات" بشعار "فن ركوب الخيل"

219 فارسًا في سباقـات "بوذيـب التأهيليـة" للقـدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 219  فارسًا في سباقـات "بوذيـب التأهيليـة" للقـدرة

اتحاد الفروسية
أبوظبي – صوت الإمارات

تحت شعار "فن ركوب الخيل" انطلقت صباح الخميس في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، فعاليات سباقات بوذيب التأهيلية لأفضل حالة خيل والقدرة والتحمل، التي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، لمدة يومين، بتوجيهات ورعاية كريمة من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

واشتملت فعاليات الخميس التي شارك بها 119 فارسا وفارسة، على السباق التأهيلي المحلي لمسافة 40 كيلومترا، والسباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كيلومترا، وتأهل ما يزيد على 80 فارسا وفارسة، في إطار بنود بروتوكول بوذيب، لجانب التركيز على نبضات القلب بحد أعلى 60 نبضة خلال 10 دقائق، ووقفتي استراحة مدة كل وقفة 40 دقيقة، مع التركيز على الحد الأعلى للسرعة بـ 16 كيلومترا في الساعة.

وتقام هذه الاحتفالية التي تضم 3 سباقات دفعة واحدة على مدار يومين متتاليين، بمشاركة واسعة من جانب كبار ملاك ومربي الخيول، وأصحاب الاسطبلات العامة وأندية الفروسية في الدولة، وتأتي هذه السباقات لتضاف إلى رصيد موسم القدرة الجديد 2016 - 2017، والمشروع الوطني للنادي في استقطاب وتأهيل المزيد من فرسان وفارسات الإمارات من الناشئة والشباب والهواة وطلبة المدارس، ليكونوا فرسان الغد.

وحضر فعاليات اليوم الأول الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وسنان المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات وعلي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام، وعبد الله محمد المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة والمهندس أحمد عبد الرازق مستشار الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لشؤون الفروسية، كما حضرها ديديري هايد، عضو اللجنة العليا المنظمة لسباقات الجمعة، وجمهور كبير. وانطلق سباق 80 كيلومتراً والذي خصص للخيول من أعمار 5 سنوات فما فوق، ضمن 3 مراحل، الأولى، ورغم الضباب الصباحي الذي ساد أجواء الافتتاح، إلا أن لانطلاقة سجلت حضورا قويا للمشاركين.

وثم السباق التأهيلي المحلي لمسافة 40 كم في تمام العاشرة صباحا، بمشاركة 110 فرسان وفارسات، ضمن مرحلتي، وقد اتسم السباق بحجم مشاركة غير مسبوق، ومتابعة مركزة من قبل الفرسان والفارسات وتشارك إسطبلات ديباوي بسباقات الخميس والجمعة بـ12 فارسا وفارسة، توزعت حسب المدرب علي المهيري على النحو التالي: 4 في التأهيلي 80، و5 في التأهيلي 40، و3 في التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم (نجمة واحدة) وقال: لقد دفعنا بأفضل الفرسان والخيول في هذه الاحتفالية التي نعتز بها، وطموحنا نحو تأهيل جميع المشاركين صوب الاحتراف انطلاقا من "بوذيب".

وسجلت سباقات الخميس جذب أكثر من 30 فارسة إماراتية، لتعزيز والارتقاء برياضة القدرة النسائية، وقد أشادت الفارسة أسماء جناحي، المشاركة في التأهيلي 80 من إسطبلات ديباوي، على الجواد ألدورادو، بالتسهيلات التي تلقتها من الكادر الفني في بوذيب، مؤكدة أنها المنصة والوجهة المثالية للفرسان والفارسات لتحقيق طموحاتهم في رياضة ركوب القدرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

219  فارسًا في سباقـات بوذيـب التأهيليـة للقـدرة 219  فارسًا في سباقـات بوذيـب التأهيليـة للقـدرة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates