400 خيل يشاركون في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترًا
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد آل مكتوم يطمئن على آخر الاستعدادات الخاصة بالمنافسات

400 خيل يشاركون في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 400 خيل يشاركون في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترًا

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبو ظبي - سعيد المهيري

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، آخر الاستعدادات الخاصة بسباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو متراً، الذي سينطلق في ختام مهرجان ولي عهد دبي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، سباق الأطفال على الأحصنة الصغيرة "البونيز"، الذي تألف من خمسة أشواط شهدت تنافسًا وحماسًا كبيرين من المشاركين، وسط حضور كبير للأطفال وعائلاتهم من المواطنين والمقيمين.

وحضر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إجراءات الفحص البيطري على الخيول، ووزن الفرسان في السباق. وينطلق سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كلم، والذي يقام في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، في ختام فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان ولي عهد دبي، برعاية طيران الإمارات والذي ينظمه نادي دبي للفروسية، وبالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي.

ويشارك في السباق أبرز الفرسان من داخل الدولة وخارجها، والذي يأتي في ختام المهرجان الذي انطلق الاثنين الماضي، وتضمن 4 سباقات أخرى، هي السيدات لمسافة 90 كلم، والإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، واليمامة لمسافة 119 كلم، وهو مخصص للأفراس فقط. وبلغ عدد الخيول المسجلة للمشاركة 400 خيل، منها 82 من خارج الدولة، ليتجاوز العدد الكلي للخيول التي شاركت في المهرجان إلى أكثر من 1000 خيل.

وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 39 كلم باللون الأصفر، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، وتم ترسيم الثانية باللون الأحمر ومسافتها 32 كلم، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق الثالثة وتم ترسيمها باللون الأزرق ومسافتها 25 كلم، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، ثم الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 18 كلم. وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة عددًا من الشروط التي يجب الالتزام بها، وهي أن الحد الأدنى لعمر الجواد يجب ألا يقل عن 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به 55 كلجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/‏‏‏ساعة.

ووضعت اللجنة المنظمة عددًا من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسيتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق الوجود في مداخل البوابة البيطرية، ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً، ويجب عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، وتمنع أيضاً الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول، وكذلك القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر على أدائها، كما يمنع إعطاء الماء أو أي مساعدة من داخل السيارات.

وأعلن ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق ميدان، بحضور محمد أحمد عبدالعزيز الشحي عضو مجلس إدارة مجموعة ميدان، والدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، ومحمد الشارد مسؤول الرعاية بطيران الإمارات. كما حضر المؤتمر عدد المدربين والفرسان المشاركين في السباق.

وقال محمد أحمد عبدالعزيز الشحي، إن سباق ولي عهد دبي هو الختامي لموسم السباقات في مدينة دبي الدولة للقدرة، مشيرًا إلى أنه يستقطب أفضل فرسان العالم ويوفر لهم محطة مهمة في السباقات. وأضاف "السباق يعتبر إضافة لإنجازات الإمارات في القدرة التي وجدت اهتماماً كبيراً من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وتقدم الشحي بالشكر إلى طيران الإمارات الشركة الراعية للسباق، مشيرًا إلى أنها ظلت تدعم الرياضة بصورة عامة والفروسية على وجه الخصوص.

وتقدم الدكتور غانم محمد الهاجري بالشكر إلى الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لدعمه الكبير لسباقات القدرة وتوجيهاته للفرسان، وكذلك حرصه على متابعة السباقات. وقال "المهرجان حقق نجاحاً كبيراً، مشيرًا إلى أن مشاركة 416 فارسًا وفارسة في سباق القدرة يعتبر إنجازاً غير مسبوق، وهو أعلى عدد يسجل للمشاركة في سباق تنافسي واحد وليس تأهيلياً.

ودعا الهاجري الفرسان المشاركين إلى التعاون مع اللجان الفنية والالتزام باللوائح والقوانين، حتى يخرج السباق بصورة جيدة، متمنياً للجميع التوفيق. وأكد محمد الشارد استمرار طيران الإمارات في رعاية ولي عهد دبي، معربًا عن ثقته بأن يحقق سباق هذا العام المزيد من النجاح. وقال "ارتباط طيران الإمارات بالرعاية الرياضية عامة، وبرعاية سباقات الخيل والفروسية حول العالم وثيق، وذلك من منطلق أن سباقات الخيل رياضة الآباء والأجداد، كما أنها عميقة الجذور في الثقافة والتراث العربي.

وأضاف "نحن ملتزمون بدعم السباقات داخل الدولة وخارجها، ويسعدنا أن نواصل مشاركتنا في رعاية كأس ولي عهد دبي، ونحن على ثقة من أن سباق هذا العام سيواصل تحقيق المزيد من النجاح. وقال الفارس والمدرب الإيطالي المخضرم، جان لوكا لاليشا: إنه يرتبط ارتباطاً وثيقة بسباقات القدرة في الإمارات منذ أمد بعيد ويدرك تماماً مدى صعوبة منافسة فرسانها لما يتمتعون بها من مستويات عالية وخيول قوية. وتابع "الفريق الإيطالي يضم أسماء كبيرة لها تصنيفات عالية، وفقاً للاتحاد الدولي، وسنشارك بقوة من أجل تحقيق نتائج طيبة ورفع التصنيفات".

وتوقع لالييشا أن يشهد السباق تفوق فرسان الإمارات، على الرغم من المشاركة الكبيرة للفرسان الدوليين، وذلك بفضل تمرس فرسان الإمارات ومعرفتهم الجيدة لطبيعة الأرضية وتأقلمهم مع الأجواء.

وأوضحت الفارسة البولندية بيتا قائلة "إنها تطلع إلى الظهور بمستوى جيد خلال السباق، الذي يوفر لها فرصة ذهبية للتنافس مع أفضل فرسان العالم". وأشادت بيتا بالمستويات العالية للسباقات في الإمارات، من خلال ما شاهدته في سباقات السيدات والإسطبلات الخاصة وسباق اليمامة التي أقيمت ضمن المهرجان. وأضاف "الخيول العربية وجدت في بولندا منذ فترة طويلة، وتشتهر الآن أكثر بخيول الجمال التي تعتبر الأفضل في أوروبا، أما خيول القدرة، فهي أيضاً موجودة هناك بسبب وجود الدعم الكبير لها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

400 خيل يشاركون في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترًا 400 خيل يشاركون في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترًا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد

GMT 16:24 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أميرة الدنمارك تختار اللون الأحمر لسهرة ليلة رأس العام

GMT 08:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإماراتي الثلاثاء

GMT 18:07 2013 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

قط يدير بلدة أميركية يتعرض لاعتداء غاشم من كلب

GMT 19:05 2015 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

إمكانية جديدة وغريبة لشحن تليفونك من بطيخة

GMT 18:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

التلفزيون يتجاهل الأزهر ويعرض نتائج زيارة مرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates