400 خيل يشاركون في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترًا
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

محمد بن راشد آل مكتوم يطمئن على آخر الاستعدادات الخاصة بالمنافسات

400 خيل يشاركون في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 400 خيل يشاركون في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترًا

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبو ظبي - سعيد المهيري

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، آخر الاستعدادات الخاصة بسباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو متراً، الذي سينطلق في ختام مهرجان ولي عهد دبي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، سباق الأطفال على الأحصنة الصغيرة "البونيز"، الذي تألف من خمسة أشواط شهدت تنافسًا وحماسًا كبيرين من المشاركين، وسط حضور كبير للأطفال وعائلاتهم من المواطنين والمقيمين.

وحضر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إجراءات الفحص البيطري على الخيول، ووزن الفرسان في السباق. وينطلق سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كلم، والذي يقام في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، في ختام فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان ولي عهد دبي، برعاية طيران الإمارات والذي ينظمه نادي دبي للفروسية، وبالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي.

ويشارك في السباق أبرز الفرسان من داخل الدولة وخارجها، والذي يأتي في ختام المهرجان الذي انطلق الاثنين الماضي، وتضمن 4 سباقات أخرى، هي السيدات لمسافة 90 كلم، والإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، واليمامة لمسافة 119 كلم، وهو مخصص للأفراس فقط. وبلغ عدد الخيول المسجلة للمشاركة 400 خيل، منها 82 من خارج الدولة، ليتجاوز العدد الكلي للخيول التي شاركت في المهرجان إلى أكثر من 1000 خيل.

وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 39 كلم باللون الأصفر، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، وتم ترسيم الثانية باللون الأحمر ومسافتها 32 كلم، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق الثالثة وتم ترسيمها باللون الأزرق ومسافتها 25 كلم، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، ثم الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 18 كلم. وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة عددًا من الشروط التي يجب الالتزام بها، وهي أن الحد الأدنى لعمر الجواد يجب ألا يقل عن 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به 55 كلجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/‏‏‏ساعة.

ووضعت اللجنة المنظمة عددًا من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسيتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق الوجود في مداخل البوابة البيطرية، ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً، ويجب عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، وتمنع أيضاً الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول، وكذلك القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر على أدائها، كما يمنع إعطاء الماء أو أي مساعدة من داخل السيارات.

وأعلن ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق ميدان، بحضور محمد أحمد عبدالعزيز الشحي عضو مجلس إدارة مجموعة ميدان، والدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، ومحمد الشارد مسؤول الرعاية بطيران الإمارات. كما حضر المؤتمر عدد المدربين والفرسان المشاركين في السباق.

وقال محمد أحمد عبدالعزيز الشحي، إن سباق ولي عهد دبي هو الختامي لموسم السباقات في مدينة دبي الدولة للقدرة، مشيرًا إلى أنه يستقطب أفضل فرسان العالم ويوفر لهم محطة مهمة في السباقات. وأضاف "السباق يعتبر إضافة لإنجازات الإمارات في القدرة التي وجدت اهتماماً كبيراً من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وتقدم الشحي بالشكر إلى طيران الإمارات الشركة الراعية للسباق، مشيرًا إلى أنها ظلت تدعم الرياضة بصورة عامة والفروسية على وجه الخصوص.

وتقدم الدكتور غانم محمد الهاجري بالشكر إلى الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لدعمه الكبير لسباقات القدرة وتوجيهاته للفرسان، وكذلك حرصه على متابعة السباقات. وقال "المهرجان حقق نجاحاً كبيراً، مشيرًا إلى أن مشاركة 416 فارسًا وفارسة في سباق القدرة يعتبر إنجازاً غير مسبوق، وهو أعلى عدد يسجل للمشاركة في سباق تنافسي واحد وليس تأهيلياً.

ودعا الهاجري الفرسان المشاركين إلى التعاون مع اللجان الفنية والالتزام باللوائح والقوانين، حتى يخرج السباق بصورة جيدة، متمنياً للجميع التوفيق. وأكد محمد الشارد استمرار طيران الإمارات في رعاية ولي عهد دبي، معربًا عن ثقته بأن يحقق سباق هذا العام المزيد من النجاح. وقال "ارتباط طيران الإمارات بالرعاية الرياضية عامة، وبرعاية سباقات الخيل والفروسية حول العالم وثيق، وذلك من منطلق أن سباقات الخيل رياضة الآباء والأجداد، كما أنها عميقة الجذور في الثقافة والتراث العربي.

وأضاف "نحن ملتزمون بدعم السباقات داخل الدولة وخارجها، ويسعدنا أن نواصل مشاركتنا في رعاية كأس ولي عهد دبي، ونحن على ثقة من أن سباق هذا العام سيواصل تحقيق المزيد من النجاح. وقال الفارس والمدرب الإيطالي المخضرم، جان لوكا لاليشا: إنه يرتبط ارتباطاً وثيقة بسباقات القدرة في الإمارات منذ أمد بعيد ويدرك تماماً مدى صعوبة منافسة فرسانها لما يتمتعون بها من مستويات عالية وخيول قوية. وتابع "الفريق الإيطالي يضم أسماء كبيرة لها تصنيفات عالية، وفقاً للاتحاد الدولي، وسنشارك بقوة من أجل تحقيق نتائج طيبة ورفع التصنيفات".

وتوقع لالييشا أن يشهد السباق تفوق فرسان الإمارات، على الرغم من المشاركة الكبيرة للفرسان الدوليين، وذلك بفضل تمرس فرسان الإمارات ومعرفتهم الجيدة لطبيعة الأرضية وتأقلمهم مع الأجواء.

وأوضحت الفارسة البولندية بيتا قائلة "إنها تطلع إلى الظهور بمستوى جيد خلال السباق، الذي يوفر لها فرصة ذهبية للتنافس مع أفضل فرسان العالم". وأشادت بيتا بالمستويات العالية للسباقات في الإمارات، من خلال ما شاهدته في سباقات السيدات والإسطبلات الخاصة وسباق اليمامة التي أقيمت ضمن المهرجان. وأضاف "الخيول العربية وجدت في بولندا منذ فترة طويلة، وتشتهر الآن أكثر بخيول الجمال التي تعتبر الأفضل في أوروبا، أما خيول القدرة، فهي أيضاً موجودة هناك بسبب وجود الدعم الكبير لها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

400 خيل يشاركون في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترًا 400 خيل يشاركون في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترًا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تتصدر تصنيفات «كيو إس» العالمية

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر

GMT 12:03 2013 السبت ,20 تموز / يوليو

ريهانا مثيرة في بدلة ليكرا عليها جلد النمر

GMT 13:55 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

زيادة حرارة الأرض تغيّر تفاصيل موسم الربيع

GMT 01:11 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

l’oréal paris"" يخلصك من علامات تقدم السن

GMT 06:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حرارة المحيطات ترتفع بدرجة أسرع من المتوقع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates