مؤتمر الفروسية يوصي بسباقات خليجية للخيول العربية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ختام ناجح لأعمال النسخة الأولى

مؤتمر الفروسية يوصي بسباقات خليجية للخيول العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر الفروسية يوصي بسباقات خليجية للخيول العربية

مؤتمر دبي الدولي للفروسية
دبي – صوت الإمارات

أسدل الستار على مؤتمر دبي الدولي للفروسية، والذي أقيم برعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، تحت شعار "دبي القلب النابض لفروسية العالم"، بتنظيم النادي الملكي للفروسية، وبالشراكة الرسمية مع مركز دبي التجاري العالمي، ومعرض دبي الدولي للخيل، وناقش المؤتمر، العديد من قضايا الفروسية، الذي أقيم من 16 حتى 18 آذار/مارس في مركز دبي التجاري العالمي.

وأوصى المشاركون في المؤتمر، بضرورة تبني النادي الملكي للفروسية، فكرة إقامة سباقات للخيول العربية الأصيلة، تحت مظلة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، تقام سنوياً في كل دولة من دول الخليج، كما شدد الجميع على استمرار استضافة المؤتمرات التي تهم الملاك والمدربين في عالم الخيول، مشيدين بدور النادي الملكي للفروسية في تنظيم الحدث.
وسلط المشاركون، الضوء على سباقات القدرة، ومستقبل الخيول العربية، والعديد من المحاور التي من شأنها المساهمة في تعزيز حضور رياضة الآباء والأجداد، حيث تناولت الجلسة الثالثة ضمن اليوم الختامي، قضايا الخيول العربية الأصيلة، بعنوان "هل سلالات الخيول العربية في خطر".

وتحدث فيها سامي جاسم البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة "ايفهار"، عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للخيول العربية الأصيلة، والشيخ حامد بن بطي آل حامد أحد كبار ملاك الخيول العربية الأصيلة، وأحمد عبد الرازق رئيس الجمعية المصرية لمربي الخيول العربية، وأدار الجلسة، الإعلامي بقناة ياس، جمال بوشقر.

وضم برنامج اليوم الأخير للجلسة الختامية، حول سبل تطوير سباقات وأنشطة الخيول العربية، وتحدث فيها الدكتور محمد مشموم عضو منظمة الجواد العربي بالمغرب، والدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية ومالك خيول الجمال، وباتريك بوكلي رئيس السباقات، المستشار الفني لنادي أبوظبي للفروسية، وأدار الجلسة خالد الرحومي إعلامي وفارس ومدرب خيول.

وأوصى ميرزا الصايغ مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بضرورة زيادة سباقات الخيول العربية الأصيلة، وأضاف خلال مداخلته أثناء حضوره للجلسة النقاشية الثالثة، أن دعم الشيوخ في الإمارات وفي الخليج، أسهم في الحفاظ على الخيول العربية وسلالاتها بشكل مباشر ورئيس، حيث نجح الملاك العرب في إقناع "الجوكي كلوب" في أوروبا وأميركا، بالاعتراف بالسباقات العربية.

وكان لهم الدور البارز في تغيير بعض السياسات، حيث إنه كان في السابق لا يسمح للفرسان المحترفين بركوب الخيول العربية، أما الآن، فقد أصبح بإمكان الفرسان المحترفين ركوب الخيول العربية.
واختتم الصايغ حديثه قائلاً، إن الخيول العربية في أوضاع مطمئنة، مشيراً إلى أن هناك نقلة نوعية كبيرة في خيول الجمال العربية الأصيلة في الخليج. وأوصى بزيادة عدد سباقات الخيول العربية، مشيداً بالمؤتمر، مؤكداً أنه كان ناجحاً من جميع المقاييس، وقدم خدمة كبيرة للفروسية في الإمارات وفي جميع أنحاء العالم.

وأعرب مصطفى علي بن أحمد عمشان رئيس المؤتمر، الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المؤتمر الدولي الأول، وأضاف قائلاً، إن الحدث حقق أهدافه، واستحوذ على رضا وإعجاب جميع المشاركين والحضور.

ووضع حلولاً لأهم المشكلات والقضايا وهموم الفروسية، نظراً لأهمية القضايا المطروحة على طاولة نقاش المؤتمر، ما يشجعهم على استمرارية تنظيم المؤتمر في السنوات المقبلة، من أجل تحقيق الاستفادة القصوى لجميع الملاك والمدربين والمهتمين بشؤون الخيل والفروسية.
وأضاف أن النجاح يضعهم أمام تحدٍ جديد لبحث هموم رياضة الآباء والأجداد، وتسليط الضوء على قضايا أخرى تحتاج إلى المعالجة، والمضي من جهة ثانية نحو الابتكار، خاصة أننا ننتمي إلى مدرسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي نتعلم منه كل يوم، معرباً عن فخرهم في النادي الملكي للفروسية، بتنظيم ورعاية الحدث بالصورة التي يتطلع إليها الجميع.

وأكد عمشان حرصهم في النادي على إطلاق المبادرات الهادفة، التي تخدم رياضة الفروسية، وقال إن المؤتمر عرض خلاصة تجارب وخبرات العديد من الأسماء البارزة في صناعة الفروسية، على الصعيدين المحلي والدولي، من أجل خدمة دولة الإمارات وخدمة الفروسية في العالم.
وأشاد سيف خليفة مطر بن مزينة رئيس مجلس إدارة النادي الملكي، بالنسخة الأولى، وقال: نشكر الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، على رعايته لهذا المؤتمر، كما نشكر إدارة مركز دبي التجاري العالمي، ومعرض دبي الدولي للخيل.

وثمن بن مزينة، الدور الكبير الذي يقوم به اتحاد الإمارات للفروسية، على دعمهم وتعاونهم البناء، ليكلل مؤتمر الفروسية بالنجاح وتحقيق الأهداف المرسومة، وأضاف: أشكر اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس الاتحاد، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام، الذي شاركنا في فعاليات المؤتمر.
وأكد بن مزينة، حرصهم على تنظيم ورعاية الحدث، مثنياً على مجلس دبي الرياضي، لتقديمه الدعم اللوجستي الدائم لجميع فعاليات وأنشطة النادي الملكي للفروسية، ووسائل الإعلام المختلفة التي ساهمت في تغطية الحدث، مؤكداً أن المشاركين نجحوا في إثراء الحدث، عبر استخلاص تجاربهم، والتطرق إلى محاور مهمة في مختلف الجلسات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الفروسية يوصي بسباقات خليجية للخيول العربية مؤتمر الفروسية يوصي بسباقات خليجية للخيول العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates