600 مشارك في النزالات والكعبـــي ينتزع ثلاث ذهبيات
آخر تحديث 09:03:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عالمية أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو تدخل مرحلة القوة

600 مشارك في النزالات والكعبـــي ينتزع ثلاث ذهبيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 600 مشارك في النزالات والكعبـــي ينتزع ثلاث ذهبيات

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو
أبوظبي – صوت الإمارات

شهد اليوم الرابع لمهرجان أبوظبي العالمي إثارة وتشويقا باستعراض مهارات نجوم المستقبل المتميّزة ضمن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، وتابع المنافسات الخميس الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان وقام بتتويج عدد من الفائزين، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد المحلي.

وشارك 600 متنافس في فئتي الأشبال والناشئين في النزالات التي استضافتها صالة آيبيك أرينا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي من 47 دولة على أمل الفوز بـ 419 ميدالية منها 155 ذهبية، و155 فضية و209 برونزيات ولاكتساب المزيد من الخبرة العالمية.

وتألّق اللاعب خالد محمد الكتبي، الذي قدّم عروضاً قوية انتزع من خلالها 3 ميداليات ذهبية ضمن فئته، وأعرب خالد عن سعادته، وقال: بدأت ممارسة الجو جيتسو منذ 3 أعوام، وأنا أثابر على التمارين لتطوير مهاراتي وتحسين لياقتي البدنية، مشيرا إلى أن المهرجان قدّم الفرصة للمنافسة في محفل عالمي المستوى واكتساب خبرة واسعة ستساعدنا في المستقبل.

وأضاف: كانت مشاركتي في بطولة أبوظبي العالمية بمثابة حلم تحقّق أخيراً، ولن أنسى أبداً تشجيع عائلتي وأصدقائي، لقد تمكّنت من الفوز بثلاث ميداليات ذهبية حتى الآن، وأتطلّع للمشاركة في بطولة العالم للصغار، واثق بأنّني سأحقّق نتائج مميّزة وأبلغ النهائيات.

وتميّز عبدالعزيز حسن الحمّادي (15 سنة)، ونجح في تحقيق الفوز بميدالية ذهبية ضمن فئته، حيث أكد أن حياته تغيّرت منذ أن بدأ بممارسة الجو جيتسو قبل سنتين، مضيفاً: تساعدنا اللعبة على اكتساب الأصدقاء والاستمتاع معاً فهذه الرياضة تخلق روابط قوية بين اللاعبين الذين يتقابلون في منافسات مثل مهرجان أبوظبي. وأضاف: سأستمر بالمشاركة في النزالات وأطمح إلى الحصول على الحزام الأسود وأنطلق في مسيرتي الاحترافية. وتابع: قبل أن أبدأ ممارسة الجو جيتسو، كنت أعاني من السمنة، وبلغ وزني 65 كجم، الآن يبلغ وزني 52 كجم وأتمتّع بصحة أفضل وأتبع نظاماً غذائياً صحياً، لقد علمتّني رياضة اللعبة الحفاظ على هدوئي واحترام خصمي، ففي هذه الرياضة لا وجود للخسارة، فنحن نتعلّم أموراً جديدة يومياً. وتنطلق في الواحدة والنصف ظهر اليوم منافسات فئة الحزام الأبيض للرجال والسيدات ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الذي يستمر حتى الغد إضافة إلى فئة البارا جو جيتسو لذوي الإعاقة الجديدة في بطولة هذا العام. من جهته، أكد البرازيلي أليكس باز رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي ورئيس لجنة الحكام واللجنة الفنية بالنسخة التاسعة من عالمية أبوظبي أن الاستعداد للبطولة بدا منذ شهرين من جانب الحكام، لأننا ندرك أننا أمام حدث كبير، ينتظره العالم كله.

وتحدث باز عن المكتسبات التحكيمية في الأيام الأربع الأولى، وقال: أكثر ما أدهشني هو مستوى اللاعبات الإماراتيات، حيث إن مستواهن تطور بشكل لافت في العام الجاري عن النسخة الماضية، كما أن مستوى الحكمات تطور أيضا لأننا كنا نواجه بعض المعوقات في الكوادر التحكيمية الموجودة هنا للنزالات النسائية، ولكن من خلال البطولة أستطيع أن أؤكد أن المشكلة تم حلها، لأننا ركزنا على تطوير مستواهن في الفترة الأخيرة بالمحاضرات والدورات التأهيلية، وبإتاحة الفرص أمامهن لإدارة النزالات في المسابقات المحلية المختلفة، وإلى جانب ذلك لدينا الحكام المواطنين الثلاثة الذين دفعنا بهم هذا العام وهم إبراهيم الحوسني، وعبيد الكعبي، وزايد الكعبي وكلهم شاركوا في هذا الموسم.

وذكر: سيصل بعد غد إلى أبوظبي 10 حكام من اليابان والمملكة المتحدة والبرازيل ومنغوليا والكويت والبحرين، وسوف نعقد لهم ورشة عمل الاثنين المقبل لتكون بمثابة الاستعداد النهائي لنزالات المحترفين التي ستبدأ في اليوم التالي، وبذلك سوف يكتمل عدد حكام الأبسطة مع حكام الطاولات 70 حكما.
وعن توقيت النزالات في لقاءات البارا جو جيتسو اليوم، قال: كل نزال سوف تكون مدته 5 دقائق، وقد اتخذنا هذا القرار بما يتناسب مع ظروف تلك الفئة الغالية علينا جميعا، أما بالنسبة للأطفال فقد كانت مدة النزال 3 دقائق، وبالنسبة للأشبال والناشئين 5 دقائق، وبالنسبة للكبار والبالغين 6 دقائق.

وتحدث باز عن جاهزية لجنة الحكام للتعامل مع حالات اللعب السلبي، وقال: نعم جاهزون لتلك الحالات والقانون يعاقب عليها وسوف نلتزم به في التعامل معها، لأننا نريد في النهاية أن تكون النزالات قوية وممتعة، ومن يتابع البطولات التي تنظمها أبوظبي على مدار العام سواء في الداخل أو في الخارج يدرك أننا نتعامل بقوة مع اللعب السلبي ومعظم اللاعبين يدركون ذلك ولن يعرضوا أنفسهم للعقوبات.

وعن توقيت نزالات الأساطير، قال: نزالات الأساطير مثلها مثل نزالات البالغين، وبالتالي سيكون كل نزال لمدة 6 دقائق، وبالتالي سيقل 4 دقائق عن العام الماضي، والقوانين سوف تكون هي نفسها التي تطبق على البالغين، وبالنسبة لي ستكون فرصة مثالية لأن ألتقي مع أصدقاء الماضي الذين كنت أعرفهم منذ أكثر من 20 عاما. وتحدث باز عن استعدادات اللجنة الفنية للتعامل مع بعض المشكلات التي ظهرت في النسخة الماضية مثل مشاركة لاعب في نزالات حزام أقل من فئته الحقيقية لضمان الفوز بميدالية، وأيضا مشاركة لاعبين مسجلين في رياضات أخرى مثل السومو أو الجودو أو المصارعة، وقال: نحن بذلنا في الفترة الأخيرة جهدا كبيرا في هذا الاتجاه ونجمع المعلومات عن كل لاعب جاء إلينا عبر الإنترنت وعبر التواصل مع الاتحادات الوطنية، وسنحمل الاتحادات الوطنية مسؤولية ما إذا شارك لاعب مسجل في رياضة أخرى لديهم، ونحن جاهزون للتعامل مع هذه الأمور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

600 مشارك في النزالات والكعبـــي ينتزع ثلاث ذهبيات 600 مشارك في النزالات والكعبـــي ينتزع ثلاث ذهبيات



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم

GMT 08:43 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

إيمان العاصي ضيفة "افصل واسمع"

GMT 14:08 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

فيلم "زيرو"عنف المدينة ولغة العنف

GMT 14:49 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نائب العاهل الأردني يلتقي مسؤولاً أمميًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates