سبعة لقاءات نارية ضمن بطولة كأس العالم لكرة اليد في فرنسا
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تصطدم بـ"مجنّسي" قطر والمنتخب السعودي أمام كرواتيا

سبعة لقاءات نارية ضمن بطولة كأس العالم لكرة اليد في فرنسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سبعة لقاءات نارية ضمن بطولة كأس العالم لكرة اليد في فرنسا

كرة اليد
القاهرة - محمد عبد الحميد

يشهد كأس العالم لكرة اليد اليوم الجمعة سبع مباريات في ثالث أيام البطولة العالمية، المقامة بين في الفترة من 11 لـ29 يناير/كانون الثاني بواقع 6 مباريات في ختام الجولة الأولى للمجموعتين الثالثة والرابعة، ومباراة في افتتاح مباريات الجولة الثانية. ويصطدم المنتخب المصري بوصيف بطل العالم المنتخب القطري، في افتتاح مبارياتهما بالمونديال ضمن المجموعة الرابعة، وهي المباراة التي ستشهد تحدياً من نوع خاص، في ظل رغبة كلا المنتخبين في مواصلة المشوار والتأهل للأدوار التالية، إضافة إلى أنها واحدة من المباريات العربية ال--تي دائماً ما تشهد إثارة وندية كبيرة.
 
وكان مروان رجب قد استقرّ على اختيار 16 لاعبًا للمشاركة في بطولة العالم وهم: "كريم هنداوي وهادي رفعت وكريم أيمن وأحمد خيري ويحيى الدرع وعبد الرحمن على وإسلام حسن ومحمد هشام بسيوني "مودي" وأحمد الأحمر وممدوح طه وأبو الفتوح أحمد أبو الفتوح "حماصة" ويحيى خالد ومحمد إبراهيم وإبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم ومحمد سند".

وتلعب مصر ضمن منتخبات المجموعة الرابعة بمونديال فرنسا التي تضم كلا من الدنمارك والبحرين والسويد وقطر والأرجنتين". وخاض المنتخب معسكرا مغلقًا بالدنمارك ولاتفيا استعدادا للبطولة خسر فيها أمام كل من أيسلندا 30 / 277، المجر 32 / 26، والدنمارك 36 / 26 في الدورة التي أقيمت في بلد الأخير، بينما تلقى الخسارة أمام روسيا 24 /23، وبيلاروسيا 28 / 27، وحقق فوزا وحيدا على لاتفيا صاحبة الأرض 30 /20، ويسعى مروان رجب المدير الفني للمنتخب إلى بداية مثالية أمام قطر، رغم صعوبة المهمة، واضعاً في الاعتبار أنه يواجه منتخبا يضم 13 لاعبا من جنسيات مختلفة، هم الأفضل تقريباً على مستوى العالم، قامت قطر بشرائهم وتجنيسهم خلال فترة المنافسات.

ويلتقي المنتخب المصري مع الدنمارك يوم 14 يناير في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساءً ضمن مباريات الجولة الثانية، فيما يلاقي البحرين يوم 16 يناير/كانون الثاني في نفس التوقيت، بينما يواجه مع الأرجنتين يوم 18 الساعة الثالثة عصرا على أن يختتم مواجهات الدور التمهيدى يوم 20 يناير بمواجهة السويد في السابعة إلا ربع أيضًا. ويعد المنتخب المصري أحد أعرق المنتخبات العربية في كرة اليد، وهو أول من شارك في بطولات العالم، وكانت البطولة الأولى في تشيكوسلوفاكيا عام 1964، واحتلّ فيها المركز الـ14 من أصل 16 منتخبًا.

ويعد أفضل إنجاز لمنتخب الفراعنة ببطولة العالم عام 2001 في فرنسا، واحتلاله المركز الرابع؛ لذا يحلم المصريون للعودة من جديد إلى المربع الذهبي وقمة المجد من جديد عن طريق صالات فرنسا، بخاصة أن منتخب الفراعنة يشارك في المونديال بصفته بطل أفريقيا. أما المنتخب القطري فيسعى إلى تكرار نفس إنجاز الدوحة عام 2015 والذي سبق وأن تاهل فيه الي النهائي وقد تمكّن الإسباني فاليرو من بناء منتخب قطري قوي متجانس .

وكان منتخب قطر قد أعلن القائمة التي ستشارك في البطولة وتشمل القائمة العديد من اللاعبين الذين تم تجنيسهم من دول أجنبية وعربية وكان المنتخب القطري وصيف كأس العالم الماضية والتي كانت تقام على أرضه، واللاعبون هم كل من يوسف بدر ودانيال ساريتش واحمد مجدي، بالإضافة إلى كل من وجدي سنان وعبدالرحمن عبده وكمال الدين ملاش ومحمود زكي ومصطفي كراد وحسن عواض ورافاييل كابوتي ويوسف بن علي وأحمد عبد الحق وبيتران وعبدالرازق مراد وعبدالله الكربي وانيس الزواوي وأحمد مددي وباسل الريس وعمر الصفدي، ويأمل المنتخب القطري بقيادة المدير الفني الإسباني فاليرو ريفيرا في أن يحقق عناصره البطولة .
 
ويشارك في البطولة 24 منتخبًا، قسمت على أربع مجموعات على أن تضم كل منها 6 منتخبات، يتأهل أربع منتخبات عن كل مجموعة لدور الـ16 (ثمن النهائي)، وبداية من هذا الدور تلعب البطولة بنظام خروج المهزوم. وتضم المجموعة الأولى منتخبات، اليابان وفرنسا والبرازيل وبولندا وروسيا والنرويج، وتقام مبارياتها على صالة "بارك دي إيكسبوسيتشون" بمدينة نانت، وتضم المجموعة الثانية منتخبات، أنغولا ومقدونيا وسلوفينيا وإسبانيا وأيسلندا وتونس، وتقام مبارياتها على صالة "ارين دو ميتز" بمدينة ميتز، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات، تشيلي وألمانيا وكرواتيا والمملكة العربية السعودية والمجر وروسيا البيضاء، وتقام مبارياتها على صالة "كيندارينا" بمدينة روان، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات، البحرين والأرجنتين وقطر والدانمرك ومصر والسويد، وتقام مبارياتها على صالة "اكور هوتيل ارينا" في العاصمة الفرنسية باريس.
 
وعلى الصعيد ذاته يسعى منتخب السويد لبداية قوية عندما يقابل منتخب البحرين أضعف فرق المجموعة، في طريق عودة السويد للأداء المعروف عنهم بعد تراجع كبير، وتوديعهم لمونديال قطر من ثمن النهائي. وفي المجموعة الثالثة، يفتتح منتخبا روسيا البيضاء وتشيلي مباريات المجموعة، في مباراة متوسطة من حيث القوة والترشيحات، فيما يسعى المنتخب الألماني أحد المرشحين للقب العالمي، لعبور منافس قوي هو المجر، الباحث عن مكان له ضمن قائمة كبار اللعبة، وهو أحد المرشحين للوصول إلى الأدوار النهائية.
 
كما يبحث المنتخب السعودي عن بداية قوية أمام منتخب كرواتيا، ويسعى الخضر إلى استغلال مباراة الافتتاح في تحقيق الفوز والوصول إلى نقطتي المباراة ليضمن الحضور في المنافسة على التأهل للدور الثاني. وتقام مباراة في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، وتجمع المنتخب الفرنسي (البلد المنظم) والمنتخب الياباني صاحب الخبرات القليلة في المحافل الدولية. ويحمل لقب البطولة المنتخب الفرنسي (البلد المنظم)، وهو صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة في 5 نسخ، ويليه منتخبا السويد ورومانيا، بأربعة ألقاب لكل منهما، وثلاث ألقاب لألمانيا، ولقبين لروسيا وإسبانيا، ولقب واحد لكل من كرواتيا ويوغسلافيا والاتحاد السوفييتي وتشيكوسلوفاكيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبعة لقاءات نارية ضمن بطولة كأس العالم لكرة اليد في فرنسا سبعة لقاءات نارية ضمن بطولة كأس العالم لكرة اليد في فرنسا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates