مانويل تتغلب على سيوستروم وروسيا تحصد 3 ذهبيات
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن منافسات مونديال السباحة في المجر

مانويل تتغلب على سيوستروم وروسيا تحصد 3 ذهبيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مانويل تتغلب على سيوستروم وروسيا تحصد 3 ذهبيات

الأميركية سيمون مانويل
القاهرة - محمد عبد الحميد

حققت الأميركية سيمون مانويل مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة العالم للسباحة، المقامة حاليًا في بودابست، بتفوقها على السويدية سارة سيوستروم في نهائي سباق 100 متر حرة للسيدات، بينما شهدت منافسات البطولة فرحة ثلاثية لروسيا.

وكانت سيوستروم قد حطمت رقمها القياسي في افتتاحية سباق 4 x 100 متر تتابع حر، واعتبرت المرشحة الأبرز للفوز بالميدالية الذهبية، وكانت البطلة الأولمبية مانويل متأخرة عن سيوستروم، ولكنها قلصت الفارق قبل أن تصل الى خط النهاية في المركز الأول في زمن بلغ 27ر52 ثانية بفارق 04ر0 عن سيوستروم التي حصلت على الميدالية الفضية، فيما فازت الدنماركية بيرنيلي بلوم بالميدالية البرونزية.

وفاز الروسي يفجيني ريلوف في سباق 200 ظهر للرجال، ليفتتح الميداليات الذهبية الروسية، السبت، حيث حصلت بعد ذلك يوليا إفيموفا على الميدالية الذهبية في سباق 200 متر صدر للسيدات وأنطون شوبكوف على سباق 200 متر صدر للرجال.

ويمكن لروسيا أن تحتفل بحصول فريق الرجال على الميدالية الفضية لسباق 4 x 200 متر تتابع حر، والذي فازت بريطانية فيه بالميدالية الذهبية، ففي الأصل تعتبر سيوستروم متخصصة في سباق الفراشة، ولكنها قدمت أداء رائًعا في السباقات الحرة. وبعد أن حطمت الرقم القياسي العالمي في الـ50 مترًا الأولى اعتقد أن لديها القليل لتقلق بشأنه.

ولكن، في الشوط الثاني لم تستطع الحفاظ على سرعتها بعدما اقترب مانويل منها، ومثلما حدث في أولمبياد ريو 2016 ، اكتفت بالحصول على مكان في منصة التتويج، وتبقى سيوستروم بدون أي ميدالية ذهبية عالمية في منافسات السباقات الحرة – وحصلت على الكأس الخاصة بها للرقم القياسي العالمي بينما تدلى الميدالية الفضية من عنقها.

وقالت سيوستروم: "آسفة لأنني أضعت فرصة الانتصار، كنت أتوقع أن تقوم مانويل بالسباحة بسرعة في النهاية، ولكن للحقيقة، كان أداؤها خارقًا"، مضيفة: "في المقابل، لم أكن أتوقع أن يكون إسراعي في الأمتار الأخيرة بهذا الضعف، أنا غاضبة من نفسي، لقد فعلتها بشكل خاطئ، أنا حزينة أيضًا".

ولدى مانويل أداء تستطع من خلاله إحداث اضطرابات لمنافسيها، مثلما حدث في ريو، عندما تغلبت على المرشحة للفوز، الأسترالية كايت كامبل التي حطمت الرقم القياسي العالمي بعدها، وكشف سيمون: "أشعر أنني بحالة جيدة للغاية، كنت أعاني من ضغوط عديدة بعد الميدالية الذهبية الأولمبية، ولكنني تمكنت من فعلها لذلك فأنا سعيدة، آخر مترين – ثلاثة كانوا في غاية الصعوبة، وكانت قدماي تحترق ولكن كان علي أن أحفر بعمث للمحاولة للوصول للحائط أولًا".

وكان ريلوف، 20 عامًا، قد فاز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم التي أقيمت في كازان، وفي أولمبياد 2016 ولكنه قدم أداء جيدًا وفاز بالسباق في زمن بلغ دقيقة 61ر53 ثانية، وحصل البطل الأميركي الأولمبي ريان مورفي على الميدالية الفضية بفارق 06ر0 ثانية عن المتصدر، فيما حصل مواطنه جاكوب بيبلي على الميدالية البرونزية بعدما أنهى السباق في دقيقة و06ر55 ثانية، وحل الصيني تشو جيايو، الفائز في سباق 100 ظهر، في المركز الخامس.
 
وأوضح ريلوف: "أنا متعب للغاية، قدمت كل ما أملك. خطط لتكون بدايتي قوية، وكان هدفي هو الحفاظ على أفضليتي طوال السباق. هذا أول لقب عالمي لي، وأنا سعيد للغاية به".

واستمرت ليلة الذهب الروسية من خلال إفيموفا المثيرة للجدل، والتي انتقلت للصدارة بعدما عبرت تصف السباق وانتزعت اللقب ببساطة من منافستها، وتصدرت إفيموفا السباق من منتصفه، واستطاعت التغلب على منافستيها في دقيقتين و64ر19 ثانية ، لتفوز بالسباق متفوقة على ملاحقتها الأميركية بيثاني جالات بفارق 13ر2 ثانية، فيما حصلت الصينية تشي جينجلين على الميدالية البرونزية. 

وتعتبر إفيموفا شخصية مثيرة للجدل بعدما قضت عقوبة الحظر لتعاطيها المنشطات وأبطلت عقوبة أخرى لتشارك في أولمبياد ريو 2016، وأنهت الأميركية ليلي كينج، التي تنتقد بشدة إفيموفا، السباق في المركز الرابع، وكشفت إفيموفا: "سعيدة للغاية بهذه الميدالية ولقب العالم، ولكنني لم أكن مضغوطة بسببه قبل البطولة. كان السباق صعبًا للغاية، ينبغي علي ان أعمل بقوة للحفاظ على مركزي". 

فيما فاز الروسي أنطون شوبكوف في سباق 200 متر صدر للرجال، الجمعة، ضمن منافسات بطولة العالم السباحة المقامة حاليًا في بودابست، وذلك في الأمتار الأخيرة بعدما قطع المسافة في زمن بلغ دقيقتين و96ر6 ثانية، متفوقًا على الياباني ياشوريو كوسيكي، الذي حل ثانيًا، بفارق 33ر0 ثانية، فيما حصل الياباني إيبي واتانابي على المركز الثالث.

كما فاز الفريق البريطاني بلقب سباق 4 x 200 متر تتابع حر للرجال، وضمن الفريق البريطاني الميدالية الذهبية بعد تألق جيمس جاي لينهي الفريق البريطاني السباق في سبع دقائق و7ر1 ثانية متفوقًا على الفريق الروسي والأميركي.

وفي منافسات الدور قبل النهائي، أذهل الثنائي المجري كاتينكا هوزو ولازلو تشيه الجماهير، وتأهلت هوزو صاحبة المركز السابع، خلف الأسترالية إيملي سيبوهم، لنهائي سباق 200 متر ظهر للسيدات، فيما تأهل تشيه في المركز السادس لسباق 100 متر فراشة للرجال خلف الأميركي كايليب دريسيل، كما تصدر أيضًا سباق 50 مترًا حرة للرجال، بعد 24 ساعة من فوزه في سباق 100 متر، فيما استطاعت سارة سيوستروم من تصدر سباق 50 مترًا فراشة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانويل تتغلب على سيوستروم وروسيا تحصد 3 ذهبيات مانويل تتغلب على سيوستروم وروسيا تحصد 3 ذهبيات



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates