التونسية أنس جابر في طريقها للوفاء بوعدها ببطولة رولان جاروس
آخر تحديث 20:50:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باتت أول عربية تبلغ الدور ثمن النهائي في المنافسة

التونسية أنس جابر في طريقها للوفاء بوعدها ببطولة" رولان جاروس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التونسية أنس جابر في طريقها للوفاء بوعدها ببطولة" رولان جاروس"

التونسية أنس جابر في طريقها للوفاء بوعدها ببطولة" رولان جاروس"
القاهرة - صوت الامارات

في مطلع العام الحالي، وضعت التونسية أنس جابر التي باتت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ثمن النهائي من بطولة رولان جاروس الفرنسية إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة التنس ضمن الجراند سلام، هدفا يتمثل بدخول نادي اللاعبات المصنفات ضمن العشرين الأوليات على مستوى العالم ويبدو أنها في طريقها إلى تحقيق ذلك بعد إنجازها في العاصمة الفرنسية.وتخوض جابر غمار منافسات رولان جاروس التي توجت بطلة لها في فئة الناشئات عام 2011 عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها وهي في المركز ال31 عالميا، ولا شك بأن نتائجها حتى الآن في البطولة الفرنسية تؤهلها إلى الاقتراب من هدفها وربما تحقيقه في حال تابعت مشوارها في الأدوار المتقدمة للبطولة.وبلغت جابر ثمن النهائي السبت بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثامنة 7-6 (9-7) و2-6 و6-3 حيث ستلتقي الأميركية دانيال كولينز.وعلقت جابر على طموحها بقولها لموقع القناة الأولمبية في لقاء مباشر على إنستجرام الشهر الماضي بقولها «قبل بداية الموسم الحالي، قلت لفريقي بأكمله بأن هدفي هو دخول نادي اللاعبات العشرين الأوليات. ومنذ تلك اللحظة تغيرت ذهنيتي تماما».وسرعان ما وضعت جابر كلامها موقع التنفيذ عندما أصبحت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ربع النهائي لإحدى البطولات الكبرى وتحديدا في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/ يناير الماضي متخطية البريطانية يوهانا كونتا والدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة الأولى سابقا وبطلة أستراليا عام 2018.وقالت عن ذلك الإنجاز «ملبورن كانت حلما بالنسبة لي، كنت أتمنى مواجهة سيرينا وليامز في الدور الرابع لكن في النهاية واجهت وانج كيانج» قبل أن تسقط أمام الأميركية صوفيا كينان التي توجت لاحقا باللقب.

كانت الضغوطات كبيرة على كاهل جابر عندما توجت بطلة رولان جاروس للناشئات وقالت في هذا الصدد «لم يكن أي لاعب أو لاعبة من تونس أو حتى من إفريقيا قد توج بطلا لإحدى بطولات الجراند سلام في أي فئة، لقد اتخذ إنجازها ضجة كبيرة في تونس. كان الشعب التونسي رائعا معي لكن الانتقال إلى عالم الاحتراف كان صعبا للغاية.وأضافت «المشاركة في دورات رابطة اللاعبات المحترفات كانت أمرا مختلفا وقد علمت ذلك على حسابي».واعترفت جابر بأن فترة التوقف بعد تفشي فيروس كورونا المستجد كان صعبا للغاية حيث توقف النشاط في آذار/ مارس ولم يعاود إلا في أغسطس وقالت في هذا الصدد «كان الأمر في غاية الصعوبة لا سيما في البداية لأننا كنا في عالم من الشكوك والكثير من الأسئلة: متى سنعاود النشاط؟ هل سيتم إلغاء الدورات والبطولات المقررة؟ كما أنه لدى استئناف التدريبات واجهت صعوبة في تحفيز نفسي في غياب أي استحقاق».لكنها أشارت إلى أنها استغلت غياب الدورات «لاستعداد بطريقة أفضل والعمل على تصحيح الأخطاء خلال فترة التوقف».ويبقى هدف جابر إلهام الشبان والشابات العرب من خلال ما تحققه من نتائج وقالت في هذا الصدد «هناك العديد من أنصار اللعبة يتابعونني وأنا أتذكر جيدا الجماهير الغفيرة لا سيما في دورتي الدوحة ودبي حيث لم أتمكن من متابعة حديثي إلى الإعلاميين وسط صرخات التشجيع».


قد يهمك ايضا :

بداية ناجحة لأنس جابر وسابالينكا في فلاشينج ميدوز

أنس جابر تكتب تاريخًا جديدًا للعرب في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التونسية أنس جابر في طريقها للوفاء بوعدها ببطولة رولان جاروس التونسية أنس جابر في طريقها للوفاء بوعدها ببطولة رولان جاروس



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates