الفرنسي جوتييه ورامي عاشور أبرز المشاركين في بطولة قطر الدولية للإسكواش
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستشهد المراحل الرئيسية منافسة حادة بوجود نجوم اللعبة في الدور الأول للتحدي

الفرنسي جوتييه ورامي عاشور أبرز المشاركين في بطولة قطر الدولية للإسكواش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفرنسي جوتييه ورامي عاشور أبرز المشاركين في بطولة قطر الدولية للإسكواش

الفرنسي جوتييه ورامي عاشور
القاهرة محمد عبد الحميد

أجرى الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ورابطة لاعبي التنس المحترفين برئاسة ناصر بن غانم الخليفي قرعة الأدوار الرئيسية لمنافسات بطولة قطر كلاسيك للاسكواش التي تقام خلال الفترة من 29 أكتوبر/تشرين الأول وحتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين. ويقود الفرنسي المصنف الأول علي العالم غريغوري جوتييه، والمصري رامي عاشور بطل العالم لثلاث مرات كتيبة النجوم المشاركين في منافسات الرجال بالبطولة .

وتشهد البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 165 ألف دولار أميركي أيضا مشاركة الثنائي المصري كريم عبد الجواد ومحمد الشوربجي والبريطاني نيك ماثيو والمصري الآخر علي فراج. ويحمل عبد الجواد لقب هذه البطولة بعد تغلبه على مواطنه الشوربجي في المباراة النهائية لنسخة العام 2016. وتضم قائمة النجوم المشاركين في البطولة أيضا كل من مروان الشروبجي (المصنف السادس على العالم) وجيمس ويلستروب (المصنف السابع على العالم) وطارق مؤمن (المصنف الثامن على العالم) وفارس دسوقي (المصنف التاسع على العالم) وبول كول (المصنف العاشر على العالم).

كما منح التحاد القطري للتنس والاسكواش المصنف الـ42 علي العالم عبد الله محمد التميمي بطاقة دعوة للمشاركة في الأدوار الرئيسية للبطولة. وستشهد الأدوار الرئيسية منافسات حامية حيث سيلتقي نخبة من نجوم الاسكواش في الدور الأول لبدء التحدي. ويلتقي المصري مروان الشوربجي مع النيوزلندي بول كول في حين يواجه المصري الآخر كريم عبد الجواد الإسباني بورجا غولان. وتعتبر هذه البطولة هي آخر بطولة يشارك بها كريم بعدما أعلن اعتزاله في الاسبوع الماضي. أما رامي عاشور بطل العالم لثلاث مرات سوف يواجه لاعبا من الأدوار التمهيدية في حين سيواجه الفرنسي جوتييه اللاعب المكسيكي سيزر سالازار.

وأعلن الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة مشاركة ستة لاعبين قطريين في الأدوار التمهيدية ،هم سيد أزلان أمجد وعبد الرحمن المالكي وأحمد محمد التميمي وعبد الوهاب آل إسحاق، أمير زمان ومحمد المري. وبالإضافة إلى ذلك، قام الاتحاد أيضا بإدراج كل من راشد آل حارب ومحمد سالم اليافعي في القائمة الاحتياطية للبطولة التي ستقام بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

من جانبه قال طارق زينل الأمين العام للاتحاد القطري ومدير البطولة في تصريحات صحافية " تحظى بطولة قطر كلاسيك بتاريخ عريق كونها إحدى البطولات الكبرى على الخارطة العالمية للإسكواش، ومن المتوقع أن تشهد نسخة هذا العام منافسة قوية نظراً للأسماء اللامعة التي تتضمنها قائمة النجوم المشاركين".

وأضاف "إنها النسخة الأولى منذ دمج الرياضات الثلاث التنس والاسكواش والريشة الطائرة في اتحاد واحد ولذلك نعمل بجهد هذا الموسم على استضافة وتنظيم بطولة تظل أصدائها خالدة في ذاكرة المتابعين واللاعبين على حد سواء". وقال :"نأمل أن يقدم اللاعبين القطريين نتائج طيبة على أرضهم ووسط جماهيرهم. يبذل اللاعبون مجهودات كبيرة في التدريبات تحت إشراف مجموعة من المدربين. وإنها مسألة وقت فقط وسيتمكنون من المشاركة في الأدوار الرئيسية في المستقبل".
 
وسيحصل الخاسرون في الدور الأول على 1888 دولار أميركي بينما سيحصل الخاسرون في الدور الثاني على 3266 دولار أميركي. وفي الدور الثالث، سيتلقى الخاسرون مبلغ قدره 415ر5 دولار أميركي بينما سيحصل من يخرجون من الدور قبل النهائي جائزة مالية قدرها 9 آلاف دولار . يبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 165.000 دولار أميركي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرنسي جوتييه ورامي عاشور أبرز المشاركين في بطولة قطر الدولية للإسكواش الفرنسي جوتييه ورامي عاشور أبرز المشاركين في بطولة قطر الدولية للإسكواش



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates