أب تاون ساندي جيرل تحلق بكأس زايد في هيوستن الرملي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن فعاليات مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية

"أب تاون ساندي جيرل" تحلق بكأس زايد في هيوستن الرملي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أب تاون ساندي جيرل" تحلق بكأس زايد في هيوستن الرملي

الفرس "أب تاون ساندي جيرل" لجون هيننجزجارد
دبي - صوت الامارات

حلقت الفرس "أب تاون ساندي جيرل" لجون هيننجزجارد، بإشراف جلين روثويللر، وقيادة جوس جارسيا، بلقب الجولة الأولى لكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الفئة الأولى، البالغ جائزته 50000 دولار، والذي أقيم أمس الأول على مضمار سام هيوستن الرملي بولاية تكساس الأميركية، ضمن فعاليات النسخة الثانية عشرة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

ويقام المهرجان، بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، ويتضمن كأس زايد وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة ستاليونز.

واجتمع لكأس زايد البالغ طوله 1400 متر، 8 خيول في سن أربع سنوات فما فوق، وجاء السباق مثيراً منذ البداية، قبل أن تنتزع «أب تاون ساندي جيرل» اللقب بعد منافسة قوية في خط النهاية، وسجلت زمناً وقدره 1:33:53 دقيقة، وجاء فوز ابنة «بيرننج ساند» بفارق عنق عن «ار بي ريتش لايك مي» لروزبرك فارم، بإشراف جيرنستو توريز، وقيادة ايرنستو فالديز، فيما جاء في المركز الثالث «دانس ويز مي» بقيادة ديفيد كابريرا.

وفي سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1400 متر، البالغ جائزته 11.250 دولاراً، الذي أقيم في الشوط الأول المخصص للأفراس والمهرات عمر 4 سنوات فما فوق، بمشاركة 6 خيول، نجحت في الظفر باللقب الفرس «اريديس» لكري رن انتربرايز، وبإشراف فينيكا بينتلي، وبقيادة البرتو بوساك، وتصدرت «اريديس» السباق منذ البداية، قبل أن تنطلق بقوة في عمق المستقيم لتتفوق بفارق 4.75 طول عن المرشحة الأولى «ار بي كينتيك» لروزبروك فارم، وبإشراف جيرنستو توريز، وبقيادة ايرنستو فالديز، ومسجلة 1:35:13 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث «بام ماسكويريد» لايد ويلسون، وبإشراف جلين روثويللر، وبقيادة ساشا رايزر هوفر.

وعقب ختام كل سباق، قام سعيد مبارك المهيري القنصل العام للدولة في هيوستن، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، بتتويج الفائزين.

وأكد سعيد مبارك المهيري، القنصل العام للدولة في هيوستن، أن توجيهات القيادة الرشيدة دفعت الإمارات إلى الريادة، وقال: «المهرجان يقوم بدور مؤثر في تعريف الشعب الأميركي بثقافة وحضارة الإمارات، واعتزازها بتراثها الأصيل، كما يسهم المهرجان في توطيد العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية بين الدولتين»، وأكد بأن المهرجان من خلال جولاته المكوكية حول العالم، يعد خير وسيلة لتعريف العالم بمآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعرفاناً بدوره كأول من وجه بالاهتمام بالخيل العربي، وإقامة سباقات له في دول العالم.

وأكدت لارا صوايا، أنه بناءً على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يقوم المهرجان بمنح سباقات كأس زايد وسلسلة سباقات الوثبة ستاليونز أهمية كبرى، حيث إن هذه السباقات تساعد على توسيع قاعدة الخيول العربية الأصيلة، وتمهد لاتساع رقعة السباقات وترسيخ أرضيتها.

وأضافت: سباقات الخيول العربية الأصيلة في الولايات المتحدة الأميركية، تلعب دوراً مهماً في الترويج لصناعة الخيول العربية الأصيلة، ونحن سعداء بالعودة لهذه السباقات الحيوية

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

مستقبل الخيول العربية على مائدة خبراء 86 دولة

انطلاق منافسات الدورة الثانية من بطولة الخيول العربية الرياضية

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أب تاون ساندي جيرل تحلق بكأس زايد في هيوستن الرملي أب تاون ساندي جيرل تحلق بكأس زايد في هيوستن الرملي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates