كوزموس تتطلع للحصول على الحقوق التجارية لبطولة كأس الاتحاد للتنس
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد "ديفيز" للرجال خلال السنوات الـ 25 المُقبلة

"كوزموس" تتطلع للحصول على الحقوق التجارية لبطولة كأس الاتحاد للتنس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كوزموس" تتطلع للحصول على الحقوق التجارية لبطولة كأس الاتحاد للتنس

خافيير ألونسو المدير التنفيذي لشركة كوزموس تنس
القاهرة – محمد عبد المحسن

أعلنت مجموعة كوزموس الاستثمارية بعد أن حصلت على الحقوق التجارية لبطولة كأس ديفيز لتنس الرجال خلال السنوات الـ 25 المُقبلة، رغبتها في الحصول على الحقوق الخاصة ببطولة كأس الاتحاد لتنس السيدات وتنظيم البطولتين معا في أسبوع واحد.

وأعلن خافيير ألونسو المدير التنفيذي لشركة كوزموس تنس، التابعة لمجموعة كوزموس الاستثمارية أمس الثلاثاء، في تصريحات صحافية في العاصمة الإسبانية مدريد أن شركته تتطلع إلى الحصول على الحقوق التجارية لبطولة كأس الاتحاد.

وقال ألونسو "مع تطور الرياضة لن يكون هناك قيمة كبيرة لوجود بطولة للرجال فقط"، وأضاف "الاتحاد الدولي للتنس طالبنا بدراسة بطولة كأس الاتحاد ونحن نتطلع إلى الجمع بينهما "بطولتي الرجال والسيدات" في لحظة ما، هدفنا هو الجمع بين بطولات كأس ديفيز وكأس الاتحاد وكأس ديفيز جونيورز "للناشئين" في أسبوع واحد، إنها فكرة إيجابية للغاية".

وأشار المدير التنفيذي لكوزموس تنس إلى أنه لا توجد نية لإقامة بطولة مشتركة بين الرجال والنساء، مما يعني أن العمل سيظل قائما بنظام البطولتين المنفصلتين.

وحصلت مجموعة كوزموس الاستثمارية، التي يمتلكها ويديرها لاعب الكرة الإسباني جيرارد بيكيه، على الحقوق التجارية لكأس ديفيز خلال السنوات الـ 25 القادمة، ونجحت في دفع الاتحاد الدولي للتنس للموافقة في آب/ أغسطس الماضي، على إدخال تعديلات على نظام البطولة التي أقيمت للمرة الأولى قبل 118 عاما.

وستلعب بطولة كأس ديفيز بنظامها الجديد بدءا من الموسم المقبل بإقامة منافسات المرحلة النهائية في أسبوع واحد فقط ويشارك فيها 18 فريقًا.

وتُقام هذه المنافسات طوال أسبوع واحد خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، على أن تقام نسختي 2019 و2020 في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبذلك، تنتهي حقبة الأدوار الإقصائية التي كانت تلعب ذهابا وإيابا، حيث سيقتصر هذا النظام على المنافسات المؤهلة للمرحلة النهائية والتي سيشارك فيها 24 فريقا سيتنافسون على 12 بطاقة تأهل في فبراير من كل عام.

وتعتبر بطولة كأس ديفيز هي البطولة الأكثر أهمية على مستوى المنتخبات في رياضة اللعبة البيضاء وأقيمت لأول مرة في عام 1900، فيما بدأت بطولة كأس الاتحاد في عام 1963.

وكشف ألونسو أن تذاكر المرحلة الأولى من الدور النهائي لبطولة كأس ديفيز الجديدة سيتم طرحها في مارس المقبل، واستطرد قائلا: "سيكون هذا بعد القرعة التي ستقام في العاشر من فبراير في مدريد".

وستُقام هذه القرعة بعد أيام قليلة من مرحلة المنافسات الإقصائية المؤهلة لمنافسات الدور النهائي، والتي ستسفر عن صعود 12 من أصل 18 فريقا سيشارك في هذا الدور، حيث أن هناك ست فرق تأهلت الفعل وهي الفرق التي وصلت هذا الموسم للدور قبل النهائي للبطولة "كرواتيا وفرنسا وإسبانيا وأميركا" بالإضافة إلى الأرجنتين والمملكة المتحدة اللتين تلقيتا دعوتين للمشاركة.

وتلعب منافسات الدور النهائي لموسم 2019 في الفترة ما بين يومي 18 و24 تشرين ثان/نوفمبر المقبل في مجمع ملاعب "كاخا ماخيكا" الذي يستضيف سنويا بطولة مدريد للأساتذة ذات الألف نقطة.

وأوضح ألونسو أن كوزموس تنس ترغب في منح أموالا للاتحادات الوطنية المختلفة حتى يتسنى لها مساعدة الجماهير في السفر إلى مدريد خلال أسبوع منافسات المرحلة النهائية.

وأكمل قائلا "نرغب في أن تقوم الاتحادات بمساعدة الجماهير بتوفير خصومات لهم في الفنادق والتذاكر".

وبعد نسختي البطولة في عامي 2019 و2020 المقرر إقامتهما في مدريد، ترغب كوزموس تنس في نقل البطولة إلى الأراضي الأمريكية، وأكد ألونسو على هذا ألأمر قائلا "فكرتنا هي البقاء في كل مقر عامين أو أربعة أعوام، نرغب في التحرك دائما".

وتُعتبر القارة الأسيوية أيضا من المقرات المهتمة بشكل كبير باستضافة بطولة كأس ديفيز، فقد عرضت سنغافورة مبلغا ماليا يفوق ما دفعته مدريد بمقدار مرتين ونصف لتكون أول الدول المستضيفة للبطولة في نسختها الجديدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوزموس تتطلع للحصول على الحقوق التجارية لبطولة كأس الاتحاد للتنس كوزموس تتطلع للحصول على الحقوق التجارية لبطولة كأس الاتحاد للتنس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates