فرناندو فرداسكو ينجح في الوصول إلى دور الثاني في بطولة باريس لكرة المضرب
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يلتقي في المباراة المقبلة المصنف ثانيًا البريطاني أندي موراي

فرناندو فرداسكو ينجح في الوصول إلى دور الثاني في بطولة باريس لكرة المضرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرناندو فرداسكو ينجح في الوصول إلى دور الثاني في بطولة باريس لكرة المضرب

الإسباني فرناندو فرداسكو
القاهرة – محمد عبد الحميد

بلغ الإسباني فرناندو فرداسكو الدور الثاني لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز التي تبلغ جوائزها 4.300.755 ملايين يورو، بفوزه على الهولندي روبن هاسه 6-2 و3-2 ثم بالانسحاب، الاثنين، في الدور الأول.

ويلتقي فرداسكو في الدور المقبل مع المصنف ثانيًا البريطاني أندي موراي ووصيف بطل النسخة الأخيرة، الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الـ 16 الأوائل في مقدمتهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل الثلاثة الأعوام الأخيرة.

وبات ديوكوفيتش الموسم الماضي أول لاعب يفوز بهذه الدورة أربع مرات (فاز بها عام 2009) وأول لاعب أيضًا يحرز 6 دورات ماسترز للألف نقطة في العام ذاته، ويواجه ديوكوفيتش خطر التنازل عن صدارة التصنيف العالمي من موراي المتألق بشكل لافت في الآونة الأخيرة بظفره بثلاث القاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا، الأحد، رافعًا رصيده إلى 42 لقبًا في مسيرته الاحترافية.

واقترب موراي من ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات الفارق بينهما 1915 نقطة، وبات بإمكان البريطاني إزاحته عن المركز الأول في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في حالتين، الأولى إذا توج بلقب الدورة ولم يبلغ الصربي مباراتها النهائية، والثانية في حال بلوغه المباراة النهائية وفشل ديوكوفيتش في بلوغ دور الأربعة.

كما يملك البريطاني احتمالًا ثالثًا لانتزاع الصدارة في نهاية الموسم وهو التتويج في باريس وفوزه بمبارياته الثلاث في الدور الأول من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم المقررة في لندن الشهر الحالي.

ورفع موراي رصيده إلى 70 فوزًا في عام 2016 حتى الآن، ويبدأ ديوكوفيتش حملة الدفاع عن ألقابه الثلاثة الأخيرة التي توج بها على حساب الإسباني دافيد فيرر والكندي ميلوش راونيتش وموراي على التوالي، بمواجهة الفائز في المباراة بين الإسباني نيكولاس الماغرو واللوكسمبورغي جيل مولر.

وصنف راونيتش رابعًا ويستهل مشواره بمواجهة الإسباني الآخر بابلو كارينيو بوستا الفائز على الإيطالي فابيو فونييني 6-3 و6-1، فيما صنف فيرر في المركز الخامس عشر وسيلتقي مع الألماني ميشا زفيريف أو الأميركي جون إيسنر.

وتشهد الدورة منافسة قوية بين 7 لاعبين على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى بطولة الماسترز المقررة في لندن من 13 الى 20 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي وهم: النمسوي دومينيك تييم والكرواتي مارين سيليتش والتشيكي توماس برديتش والبلجيكي دافيد غوفان والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والإسباني روبرتو باوتيستا اغوت والفرنسي الآخر لوكاس بوي.

وصنف تييم سادسًا ويبدأ مشواره أمام الأميركي جاك سوك أو الألماني فيليب كولشرايبر، وسيليتش تاسعًا وسيلتقي مع مواطنه إيفو كارلوفيتش أو الصربي دوسان لايوفيتش، وبرديتش سابعًا، ويلعب مع البرتغالي جواو سوزا الفائز على الإيطالي اندريا سيبي 6-4 و6-4، وغوفان ثامنًا وسيواجه الفرنسي نيكولا ماهو أو النمسوي مارتن كليزان.

وصنف تسونغا وباوتيستا وبوي في المراكز 11 و10 و13 على التوالي، وسيلعب الاول مع مواطنه روبير ستيفان أو الإسباني ألبرت راموس فينولاس، والثاني مع أحد الفرنسيين جوليان بينيتو أو جيل سيمون، والثالث مع مواطنه بيار هوغ هيربير أو الإسباني الآخر فيليسيانو لوبيز.

وضمن 6 لاعبين تأهلهم وهم ديوكوفيتش وموراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث وراونيتش والياباني كي نيشيكوري الخامس والفرنسي غايل مونفيس السادس والغائب عن نسخة هذا العام بسبب الإصابة.

ويبدأ فافرينكا مشواره بمواجهة الألماني يان لينارد ستروف الفائز على الأوكراني إيليا مارتشنكو 6-1 و6-1، ونيشيكوري بلقاء الصربي فيكتور ترويسكي أو الفرنسي إدريان مانارينو.

وبلغ الدور الثاني للدورة القبرصي ماركوس بغداديس بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-2 و6-4، والأميركي ستيف جونسون بتغلبه على الأرجنتيني غيدو بيا 6-4 و7-5، والإيطالي باولو لورنتسي بفوزه على الفرنسي بنوا بير 6-3 و7-6 (7-4).

وفي الدور المقبل، يلعب بغداديس مع البلغاري غريغور ديميتروف الرابع عشر، وجونسون مع الفرنسي ريشار غاسكية الثاني عشر، ولورنتسي مع الأوروغوياني بابلو كويفاس السادس عشر.

وودع ديوكوفيتش منافسات الزوجي من الدور الأول بخشارته ومواطنه نيناد زيمونيتش أمام الفرنسيين مانارينو وكونتان هايلس 3-6 و4-6، ونادرًا ما يخوض ديوكوفيتش منافسات الزوجي، ومشاركته في باريس هي الخامسة له هذا العام بينها كأس ديفيس ودورة الألعاب الأولمبية ودائمًا مع مواطنه زيمونيتش، وهما فازا بمباراة واحدة فقط، وكانت في دورة الالعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرناندو فرداسكو ينجح في الوصول إلى دور الثاني في بطولة باريس لكرة المضرب فرناندو فرداسكو ينجح في الوصول إلى دور الثاني في بطولة باريس لكرة المضرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates