الأهلي يلتقي الجزيرة في مباراة السوبر الأولي لكرة اليد في الإمارات
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاتحاد يكشف عن مسابقات الموسم الرياضي الجديد

"الأهلي" يلتقي "الجزيرة" في مباراة السوبر الأولي لكرة اليد في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأهلي" يلتقي "الجزيرة" في مباراة السوبر الأولي لكرة اليد في الإمارات

"الأهلي" يلتقي "الجزيرة" في مباراة السوبر الأولي لكرة اليد في الإمارات
دبي – صوت الإمارات

حددّ اتحاد كرة اليد بهيكله الجديد، في 4 أكتوبر/تشرين المقبل موعدًا لانطلاق مسابقات الرجال للموسم الرياضي 2016/‏ 20167، وستكون مسابقة كأس الإمارات هي باكورة بطولات أقوياء اليد، على أن يسدل الستار على فعاليات الموسم في 19 مايو/أيار 2017، قبل عيد الفطر المبارك بأسبوع، وكشفت لجنة المسابقات عن إقامة مباراة السوبر الأولى من نوعها، وهي جديد موسم اليد، وتجمع الجزيرة والأهلي على أرض صالة الشيخ راشد بن مكتوم في القلعة الصفراء في نادي الوصل في الأول من شهر أكتوبر/تشرين أول المقبل.
كما تم اعتماد فريق دي أي اتش سي، ضمن الفرق المشاركة في بطولتي كأس الإمارات والدوري العام فقط، وأجرى الاتحاد مراسم قرعة المجموعة الثانية لكأس الإمارات، ومسابقة الدوري العام، التي تنطلق منتصف سبتمبر/أيلول المقبل، وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة المسابقات في الاتحاد، مع ممثلي الأندية المشاركة في مسابقات الرجال، في مقر الاتحاد، في حضور نائب رئيس الاتحاد محمد شريف، والأمين العام نبيل عاشور، ورئيس لجنة المسابقات داود المليح، ورئيس لجنة الحكام ناصر الحمادي، ورئيس اللجنة الشاطئية عبد الله الكعبي، والمدير الفني للاتحاد الدكتور سيد سليمان، وممثلي أندية الأهلي والوصل والنصر والشباب والشارقة وفريق شركة دي أي اتش سي، وتغيب عن الحضور ممثلو أندية العين والجزيرة والشعب.
وستكون ضربة البداية لموسم الرجال، في بطولة كأس الإمارات بمشاركة 9 فرق، التي تقام بنظام الدوري من دور واحد ضمن المجموعتين ويقام خلال الفترة من 10 أكتوبر/تشرين أول وحتى 26 نوفمبر/تشرين ثان المقبل، وضمت المجموعة الأولى بعد إجراء مراسم القرعة كلاً من الأهلي والنصر والجزيرة والشباب وفريق دي أي اتش سي، وتشهد جولتها الأولى مباراتين يلتقي في الأولى فريقا النصر مع الشركة، والثانية بين الجزيرة والشباب، وتقام مباريات المجموعة خلال يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، وضمت المجموعة الثانية أندية الشارقة والعين والشعب والوصل، وتلعب مبارياتها في السبت والثلاثاء من كل أسبوع، ليتأهل الأوائل للدور الثاني للمسابقة، والذي تم وضع برنامج خاص لمبارياته.
وأما بطولة دوري أقوياء اليد بنسختها الـ 41، فتشهد مشاركة 8 فرق بعد أن تم تجميد اللعبة في فئتي الرجال والشباب في نادي اتحاد كلباء مع نهاية الموسم الماضي، وتقام منافسات البطولة في نظام الدوري من دورين في التاسع من شهر أكتوبر/تشرين أول ويختتم في 29 أبريل/نيسان المقبلين، وتقام المباريات في الجمعة والسبت من كل أسبوع.
وتشهد الجولة الأولى 4 مباريات تجمع الأولى العين مع فريق دي أي اتش سي، والشباب مع النصر والشارقة مع الجزيرة والأهلي مع الوصل، واستغل اتحاد كرة اليد فرصة توقف الدوري في شهر يناير/كانون ثان، لينظم بطولة كأس نائب رئيس الدولة بمشاركة 8 فرق، وتقام بنظام خروج المغلوب خلال الفترة من 3 إلى 14 يناير/كانون ثان المقبل، كما تم تحديد موعد بطولة كأس رئيس الدولة، التي تمثل المسابقة الرابعة للرجال وتشكل مسك ختام الموسم وتقام خلال الفترة من 5 - 19 مايو/أيار المقبل، ويسدل بعدها الستار على موسم الأقوياء.
وحددّت لجنة المسابقات الأول من شهر أكتوبر/تشرين أول المقبل، موعدًا لإقامة مباراة السوبر الأولى من نوعها وتم وضعها ضمن روزنامة الاتحاد، وتحتضنها صالة الشيخ راشد بن مكتوم في القلعة الصفراء في نادي الوصل، وتجمع بين الجزيرة بطل الدوري والكأس مع الأهلي وصيف بطولة الكأس لكون الجزيرة يحمل لقب المسابقة، ولاقت هذه المباراة بعضًا من ردود الفعل بين الحضور من ممثلي الفرق وخاصة أن بعضهم طالب بأن يكون الطرف الثاني، والذي سيقابل الجزيرة هو فريق النصر وصيف الدوري البطولة الأطول والأقوى في الموسم.
 وأوضح عضو الاتحاد نبيل عاشور  قائلاً: "هذا الاختيار يخضع للوائحنا الداخلية، التي تم وضعها بعناية ومنصفة للجميع، ولم تختلف عن باقي مثل هذه البطولات لكل الألعاب الأخرى"، وأكد نبيل حرصهم على إنجاح الموسم بمزيد من المسابقات، التي تم برمجتها بصورة ترقى للطموحات والآمال المنشودة، وتصب في مصلحة اللعبة واللاعبين والمنتخبات الوطنية، مشيداً بالتعاون الكبير من الأندية والرعاة مع الاتحاد.
وقال رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد داود المليح : "حرصنا على إفساح المجال أمام أنديتنا للمشاركات الخارجية، ولم تغفلها روزنامة الاتحاد، حيث سيشارك الشارقة في البطولة العربية الـ 33 للأندية، والمزمع إقامتها في المغرب منتصف سبتمبر/أيلول المقبل، وكذلك مشاركة الجزيرة في بطولة مجلس التعاون الخليجي خلال شهر مارس/أذار 2017".
هذا إلى جانب الأخذ بالاعتبار مشاركة بعض لاعبي أنديتنا مع الشارقة والجزيرة، إضافة لمشاركة بعض اللاعبين المحترفين مع منتخبات بلادهم خلال البطولات القارية والدولية، ولم تغفل الروزنامة إفساح المجال أمام نادي الشعب لتنظيم بطولة الشيخ محمد بن خالد القاسمي منتصف شهر يناير/كانون ثان المقبل.وأضاف المليح: "يهمنا بالدرجة الأولى التعاون الكامل مع الأندية التي تمثل الدولة في البطولات الدولية على مختلف المستويات، ودعمها بكل ما نستطيع من أجل تشريف كرة اليد الإماراتية، وبما يعود بالنفع على صالح المنتخبات الوطنية".
ورحّب  نائب رئيس اتحاد كرة اليد محمد شريف بالحضور من ممثلي الأندية، في الاجتماع المشترك مع الاتحاد لعرض أجندة مسابقات الموسم الجديد، ونقل لهم تحيات وتمنيات رئيس الاتحاد محمد عبد الكريم جلفار بالتوفيق والنجاح في لموسم الجديد، وأكد شريف حرص الاتحاد على التعاون الكبير مع الأندية التي اعتبر دورها مؤثرًا للغاية في نجاح عمل الاتحاد.
كما رحب بمشاركة فريق دي أي اتش سي، بمسابقات الاتحاد للموسم الثاني على التوالي، وخاصة أنه يضم نخبة من اللاعبين العرب والأجانب الذين سيشكلون، إضافة جديدة للموسم وبالتأكيد سيرفعون من وتيرة المنافسة والارتقاء بالجانب الفني للمسابقات وخاصة بعد أن وضعنا حوافز لهذا الفريق من حيث احتساب النقاط والترتيب العام، ضمن الفرق المشاركة في كأس الإمارات، وتوجه شريف بالشكر للجميع، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به وسائل الإعلام.
وكشف رئيس لجنة الحكام ناصر الحمادي أن اللجنة ستنظم العديد من ورش العمل، للاطلاع على التعديلات الجديدة الخمسة، التي طرأت على قانون اللعبة والتي سيتم تطبيقها خلال الموسم المقبل، مؤكدًا أهميتها وإلزامية حضورها بالنسبة للمدربين العاملين في الدولة، وكشف أنه لم يتم استخراج أي بطاقة لكل من يتخلف عن حضور هذه الورش، كما أشار إلى إقامة ورشة خاصة لإداري فرق الأندية والمشاركة في مسابقات الموسم خلال منتصف سبتمبر/أيلول المقبل. وأكد أن مثل هذه الورش تسهل من مهمة الجميع بالوصول بالموسم لأبعد ما يمكن من النجاحات، وتوطد العلاقة بين قضاة الملاعب والأجهزة الفنية والإدارية للعبة في الأندية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يلتقي الجزيرة في مباراة السوبر الأولي لكرة اليد في الإمارات الأهلي يلتقي الجزيرة في مباراة السوبر الأولي لكرة اليد في الإمارات



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates