بطل العالم هو يدعو الجمهور لمشاهدة منافسات السباحة في الأولمبياد
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُنافس ضمن 25 سبّاحًا في سباق 10 كيلو مترات

بطل العالم هو يدعو الجمهور لمشاهدة منافسات السباحة في الأولمبياد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بطل العالم هو يدعو الجمهور لمشاهدة منافسات السباحة في الأولمبياد

السباح الجنوب أفريقي تشاد هو بطل العالم بأن سباق الماراثون
القاهرة - محمد عز

أقرّ السباح الجنوب أفريقي تشاد هو بطل العالم بأن سباق الماراثون في المياه المفتوحة المدرج ضمن برنامج الأولمبياد لا يزال حديث العهد ويفتقر للجاذبية مقارنة بنظيره في ألعاب القوى على سبيل المثال.

ويُنافس هو ضمن 25 سباحًا في السباق الممتد لعشرة كيلومترات يوم 16 أغسطس/ آب المقبل في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وقال هو لرويترز "يمكن بالتأكيد منح المزيد من الامتيازات لهذه الرياضة وأتفهم أن الناس لا تحبذ الجلوس لمشاهدة سباق يمتد لساعتين بل يريدون سباقا يستغرق بضع ثوان."

وأضاف "لكن إذا شاهدت السباق بالفعل ستجد العديد من الأمور المشوقة فهو ضمن المنافسات المثيرة في السباحة وأعتقد أنه في طريقه نحو التطور." وسيقام ماراثون السباحة للمرة الثالثة في تاريخ الأولمبياد.

وتابع هو الفائز بسباق خمسة كيلومترات في بطولة العالم في كازان العام الماضي "أرى أن السباق يكتسب شعبية أكبر." ولا يضم البرنامج الأولمبي سباق خمسة كيلومترات لكن تركيز السباح الجنوب افريقي ينصب على سباق عشرة كيلومترات والذي أنهاه بفارق دقيقة واحدة عن الأمريكي جوردان فليموفسكي في كازان.

وواصل هو (26 عاما) الذي يستعد للسفر إلى ريو "التفوق في سباق خمسة كيلومترات ببطولة العالم قد يساعدني لكنني أشارك عادة في السباقين ولا أفضل سباقا منهما."

وأضاف "في هذا السباق لا يوجد مرشح مفضل ولا تهم النتائج السابقة بل الأداء في يوم السباق ويتطلب هذا بذل أقصى جهد والاحتفاظ بشعور جيد وأن أتبع طريقا صحيحا." وتابع "يتحلى جميع السباحين بواقعية ويرغبون في ميدالية لكن حالة البحر تلعب دورا كبيرا أيضا."

وأشار هو إلى أنه كان يسبح في مياه ريو في ديسمبر/ كانون الأول الماضي خلال التصفيات وأن حالة المياه كانت جيدة مضيفا "لم ألاحظ أي تلوث ولكن لا بد من توخي الحذر في ظل المخاوف من فيروس زيكا."

وفرض واقع انخفاض شعبية سباق المياه المفتوحة أن يكون هذا السباح هو "تشاد الآخر" في فريق السباحة الجنوب افريقي بينما تتسلط معظم الأضواء على مواطنه الشهير تشاد لوكلوه الذي أحرز ذهبية سباق 200 متر فراشة في أولمبياد لندن منذ أربع سنوات.

وقال هو "بطريقة ما أشعر بالامتنان بأني أبقى أحظى بالشهرة. أستطيع عيش حياة اجتماعية ولا أشعر بالقلق من وجود اسمي بالصحف."

وأضاف "تتسلط الأضواء على أي شيء يفعله (لوكلوه) لكن من ناحية أخرى يكون من الجيد أن أحصل على مزيد من التقدير لكوني بطلا عالميا وأعتقد أن هذا سيحدث بمرور الوقت."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطل العالم هو يدعو الجمهور لمشاهدة منافسات السباحة في الأولمبياد بطل العالم هو يدعو الجمهور لمشاهدة منافسات السباحة في الأولمبياد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates