مدربون يؤكدون أن التحكيم أضعف من مستوى مباريات السلة العربية
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالبوا بسد الثغرات التحكيمية قبل انطلاق الدور ربع النهائي

مدربون يؤكدون أن التحكيم أضعف من مستوى مباريات "السلة العربية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدربون يؤكدون أن التحكيم أضعف من مستوى مباريات "السلة العربية"

مباريات "السلة العربية"
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد مدربو كرة سلة، أن مستوى التحكيم في مباريات الدور الأول من النسخة 28، من بطولة الأندية العربية الأبطال، المقامة على صالة نادي "الشباب" وتستمر حتى 14 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري أضعف من قوة المباريات التي جمعت نخبة من أقوى الأندية العربية.

وأوضح المدربون أن العديد من المباريات التي سجلت في دور المجموعات، شهدت أخطاء تحكيمية يمكن أن تصبح كارثية حال تكرارها في مواجهات الدور ربع النهائي، الذي سينطلق مساء الأربعاء ويقام بنظام خروج المغلوب، ما لم تتدارك اللجنة الفنية المشكلة، بإسناد المباريات لحكام على مستوى أعلى.

وشهدت البطولة، التي يشارك فيها 14 فريقًا، العديد من الحالات التي لم تتمكن فيها الطواقم التحكيمية من اتخاذ قرارات صحيحة، خصوصًا في حالات الالتحام القوي بين اللاعبين.

وأرجع المدربون ضعف مستوى الحكام إلى أن الحكام المشاركين ليسوا النخبة الموجودة على ساحة السلة العربية، وبعضهم وجد في البطولة وفقًا لترشيحات الاتحادات المحلية، وبناءً على قوانين البطولات العربية التي تقضي بوجود حكمين من الدولة التي ينتمي إليها كل فريق.

وأكد مدرب "اتحاد المنستري" التونسي منعم بن محمد الحبيب، أن العديد من المباريات جاءت أقوى من مستوى الحكام، وقال: "وجود نخبة الأندية العربية يجعل من مستوى المباريات متقاربًا من الناحية الفنية، والعديد من المباريات لم يرتقِ المستوى التحكيمي لقوتها التنافسية، خصوصًا على صعيد قوة الاحتكاك البدني بين اللاعبين".

وذكر مدرب "الرياضي" اللبناني الصربي زلودوبفان زوفيتش، أن المستوى التحكيمي مقبول خلال الدور الأول، رغم العديد من القرارات غير الصائبة، إلا أن الأمر سيصبح أكثر تعقيدًا في حال لم يرتق المستوى التحكيمي لقوة مواجهات الدور ربع النهائي، إذ سيكون لكل صافرة خاطئة ثمن باهظ في مباريات تلعب بنظام خروج المغلوب.

وأبدى مدرب "الريان" القطري، اليوناني ستروجيوس كوفوس، استياءه من قرارات التحكيم الخاطئة، وأفاد: "لم يرتق مستوى حكام لقاء الريان وسبورتينغ إلى قوة المباراة، فعلى الرغم من فوز الريان، إلا أن العديد من القرارات الخاطئة التي احتسبت كان يمكن لها قلب نتيجة المباراة، هناك حكام أكفاء على ساحة السلة العربية، يمكن الاستعانة بهم لإدارة مباريات البطولة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدربون يؤكدون أن التحكيم أضعف من مستوى مباريات السلة العربية مدربون يؤكدون أن التحكيم أضعف من مستوى مباريات السلة العربية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates