هاميلتون يُؤكّد شعوره بالجنون لاقترابه مِن معادلة رقم الأب الروحي
آخر تحديث 21:03:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحتاج سائق مرسيدس للتفوّق بـ8 نقاط عن سيباستيان فيتل

هاميلتون يُؤكّد شعوره بالجنون لاقترابه مِن معادلة رقم "الأب الروحي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هاميلتون يُؤكّد شعوره بالجنون لاقترابه مِن معادلة رقم "الأب الروحي"

البريطاني لويس هاميلتون
القاهرة- محمد عبدالمحسن

وصف لويس هاميلتون، الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو بأنَّه "الأب الروحي" لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، وقال إنه يشعر بالجنون بشأن اقترابه من معادلة رقمه بـ5 ألقاب.

كان فانجيو، إلى أن فاز مايكل شوماخر بـ7 ألقاب، هو الأكثر حصدًا للقب وما زال البطل في خمسينات القرن الماضي يشار إليه بأنه الأفضل في التاريخ.

ويستطيع هاميلتون معادلة رقم فانجيو الأحد، قبل 3 سباقات من نهاية الموسم، إذ يحتاج سائق مرسيدس البالغ عمره 33 عامًا إلى التفوق بـ8 نقاط عن سيباستيان فيتل، سائق فيراري في جائزة أميركا الكبرى.

وقال السائق البريطاني للصحافيين: "إنه الأب الروحي لنا، وأحد أعظم السائقين منذ البداية، وسيحظى بتقديرنا دائمًا. أشعر بالجنون باقترابي من معادلة عدد ألقابه".

ولا ينظر هاميلتون بحسد إلى عصر فانجيو، وهي فترة مليئة بجنازات السائقين، وأيضًا مختلفة تمامًا عن البيئة التي جاء منها حفيد أحد المهاجرين من جزر الكاريبي، إلى إنجلترا.

وكسر هاميلتون الحواجز في فورمولا 1، عندما أصبح البطل الأول والوحيد مختلط العرق، وفعل ذلك بعدما جاء من أسرة متواضعة، لا تملك ثروة أو تاريخًا في رياضة المحركات، وفي الوقت الذي كان يسيطر فيه فانجيو، على البطولة كان ديفيدسون جد هاميلتون، يعمل في وسائل المواصلات في لندن بعدما وصل إلى المدينة قادما من جرينادا.

وقال هاميلتون "لا أعلم هل كانت فترة الخمسينات في القرن الماضي بشكل خاص جيدة أم لا. لم تكن جيدة للسود لذا ربما لم أكن أستطيع الوجود على حلبات لو كنت أعيش خلالها"، وأضاف "أنا ممتن لوجودي في العصر الحالي وبالتكنولوجيا الموجودة ومشاهدة تطور السيارات".

وفاز هاميلتون في 71 سباقًا في مسيرته بفورمولا 1 مقابل 24 لفانجيو ويحتل المركز الثاني في القائمة خلف شوماخر (91) لكن المواسم التي نافس خلال السائق الأرجنتيني كانت تتضمن 6 أو 7 سباقات مقابل 21 حاليا.


 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون يُؤكّد شعوره بالجنون لاقترابه مِن معادلة رقم الأب الروحي هاميلتون يُؤكّد شعوره بالجنون لاقترابه مِن معادلة رقم الأب الروحي



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates