غولدن ستيت واريورز ينتزع انتصارًا مثيرًا على تورونتو رابتورز في معقله
آخر تحديث 21:59:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جدد آماله في المنافسة على لقب دوري كرة السلة الأميركي

غولدن ستيت واريورز ينتزع انتصارًا مثيرًا على تورونتو رابتورز في معقله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غولدن ستيت واريورز ينتزع انتصارًا مثيرًا على تورونتو رابتورز في معقله

غولدن ستيت
واشنطن - صوت الامارات

انتزع غولدن ستيت واريورز انتصاراً مثيراً على تورونتو رابتورز في معقل الأخير، وجدد آماله في المنافسة على لقب بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لهذا الموسم.

وأبقى واريورز على آماله في أن يصبح ثاني فريق فقط في التاريخ يتوج باللقب بعد تخلفه (1 / 3) في النهائي بفوزه في المباراة الخامسة التي كانت بمثابة «حياة أو موت»، ليقلص الفارق إلى (2 / 3)، لكنه خسر مجدداً جهود نجمه كيفن دورانت، العائد الاثنين بعد غيابه قرابة شهر بسبب الإصابة.

وبعدما خسر المباراتين السابقتين على أرضه، وتأخر (1 / 3)، كان واريورز مهدداً بالتنازل عن عرشه لصالح رابتورز، بحال فوز الأخير بالمباراة الخامسة من سبع ممكنة، إلا أن رجال المدرب ستيف كير نجحوا في انتزاع فوزهم الثاني من معقل الفريق الكندي الذي يأمل في تتويج أول في تاريخه سيجعله أول فريق من خارج الولايات المتحدة يتوج بلقب الدوري. لكن فرحة واريورز بتأجيل الحسم، والعودة الخميس إلى ملعبه «أوراكل أرينا» لخوض المباراة السادسة، محاولاً إدراك التعادل وجر السلسلة إلى مباراة سابعة حاسمة الأحد، تقام في ملعب الفريق الكندي، لم تكتمل، إذ انتكس نجمه دورانت مجدداً بعد 12 دقيقة على أرض الملعب.

وافتقد واريورز نجمه دورانت لقرابة شهر، وتحديداً منذ تعرضه لإصابة في ربلة الساق في المباراة الخامسة لنصف نهائي المنطقة الغربية ضد هيوستن روكتس. لكن أفضل لاعب في نهائي 2017 و2018، وأفضل مسجل لفريقه في مرحلة الحسم النهائية (بلاي أوف) هذا الموسم (معدل 34. 2 نقطة)، اضطر لمغادرة الملعب بمعاونة زملائه بإصابة في كاحله الأيمن، وسيخضع للفحوص اليوم، مما يجعل مشاركته مجدداً في هذه السلسلة مستبعدة، حتى وإن امتدت إلى المباراة السابعة.

وكانت مشاعر كير متضاربة، حيث قال: «من ناحية، أنا فخور بهم بالقلب الكبير والشجاعة الهائلة التي أظهروها، لكن من ناحية أخرى أشعر بالأسى لكيفن. إنه شعور غريب يساورنا جميعاً في الوقت الحالي: فوز رائع وخسارة فظيعة في الوقت عينه».

وسيكون بإمكان واريورز فرصة توديع أقدم ملعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في مباراة سادسة مقررة الخميس في قاعته «أوراكل أرينا»، مع الأمل بمباراة سابعة حاسمة الأحد في ملعب منافسه الكندي.

وبالنسبة لكلاي طومسون الذي لعب بصحبة ستيفن كوري دوراً محورياً في منح فريقه الفوز الثاني المصيري في سلسلة النهائي (2 / 3)، فالهدف كان واضحاً: «أن نجبرهم (تورونتو) على الصعود مجدداً على متن الطائرة، وأن نعيدهم إلى أوكلاند. ندين لجمهورنا بمباراة أخيرة في أوراكل».

ومع انتقال واريورز الموسم المقبل إلى سان فرانسيسكو، وملعبه الجديد الذي كلفهم مليار دولار، ستكون المباراة السادسة الخميس الأخيرة للفريق في الملعب الذي بني قبل 53 عاماً، والذي اعتمده غولدن ستيت معقلاً له منذ 1971.

ويأمل فريق المدرب ستيف كير في أن يعوض جمهوره عن خيبة المباراتين السابقتين اللتين خاضهما في هذه السلسلة على «أوراكل أرينا»، حيث خسر الأسبوع الماضي (109 / 123)، ثم (92 / 105)، ليتأجل الحسم إلى الأحد، ومحاولة الفوز بلقب ثالث توالياً، ورابع في 5 مواسم.

وقال كير بعد المباراة فجر أمس: «كانت تجربة لا تصدق أن نلعب ونتدرب في أوراكل، ونأمل أن نودعه بشكل جيد. سنفتقده بالتأكيد. نتطلع للعب على الملعب الجديد. سيكون الأمر رائعاً، لكننا سنفتقد أوراكل على الدوام».

الملعب الذي بني في بادئ الأمر لاستضافة مباريات الوافد الجديد إلى الدوري الوطني للهوكي كاليفورنيا سيلز بين 1967 و1976، قبل انتقال رخصة الفريق إلى كليفلاند، كان مسرحاً لـ66 حفلاً موسيقياً لفرقة موسيقى الروك «غرايتفول ديد» التي استخدمت هذا الملعب أكثر من أي منشأة أخرى خلال مشوارها الفني. وبالنسبة لعلاقة واريورز بهذا الملعب، فقد توج الفريق باللقب مرتين حين كان في فيلادلفيا، قبل الانتقال إلى كاليفورنيا، والفوز بلقبه الأول على «أوراكل أرينا» عام 1975، وصولاً إلى الحقبة الحالية التي شهدت تتويجه 3 مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، وخوضه النهائي الخامس توالياً.

قد يهمك ايضا

أعطال خطيرة تجبر "فيراري" على سحب سياراتها من الأسواق

منافسة شرسة بين فيراري ومرسيدس في موسم فورمولا 1

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غولدن ستيت واريورز ينتزع انتصارًا مثيرًا على تورونتو رابتورز في معقله غولدن ستيت واريورز ينتزع انتصارًا مثيرًا على تورونتو رابتورز في معقله



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 13:01 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 صوت الإمارات - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 08:26 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

عيسى السبوسي يستلهم اسم "ذرب" من أشعار الشيخ زايد آل نهيان

GMT 07:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

السويدي إبراهيموفيتش يعلن عودته للدوري الإيطالي

GMT 07:32 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يقود باريس سان جيرمان ضد نانت في الدوري الفرنسي

GMT 07:35 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

فيدال يحسم مصيره مع برشلونة قبل عطلة الكريسماس

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يحصد نصيب الأسد فى جوائز حفل الكرة الذهبية 2019

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الإسباني يواجه هولندا وديًا تمهيدًا لـ"يورو 2020"

GMT 07:36 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يُوضِّح سبب تغيّر صلاح للأفضل مع ليفربول

GMT 05:22 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

الأميركية ميجان رابينو تحسم جائزة أفضل لاعبة في العالم 2019

GMT 08:11 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أبعاد ثقافية" يواصل رصد المشهد الإبداعي والفكري في الإمارات

GMT 12:27 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

البرلمان المصري يواجه وزيرة الثقافة بـ13 طلب إحاطة ومناقشة

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates