رئيس الاتحاد الدولي للقوى يعترف بتصديه لجملة من المشاكل
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنه لن يترك أحدًا في السلطة بدون قيود لفترات طويلة

رئيس الاتحاد الدولي للقوى يعترف بتصديه لجملة من المشاكل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الاتحاد الدولي للقوى يعترف بتصديه لجملة من المشاكل

البريطاني سيباستيان كو
القاهرة – محمد عبد الحميد

أكّد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو، اليوم الأربعاء، أنه ينبغي على اللعبة أن تواصل المضي قدما في جميع الجوانب لاستعادة مصداقيتها، ولكي تظل جديرة بالثقة دائما. وسلط كو الضوء، خلال حديثه في مؤتمر "التواصل" لأسرة ألعاب القوى على فترات ولاية رؤساء الاتحاد باعتبارها خطوة مهمة نحو الاتجاه الصحيح للعبة. وقال رئيس الاتحاد الدولي للقوى "لن يبقى أحد في مراكز السلطة دون قيود لفترات زمنية طويلة مثل خوان أنطونيو سامارانش (رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الأسبق) وجوزيف بلاتر (رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق) وبيرني إيكلستون (مالك الحقوق التجارية لسباقات سيارات فورمولا-1)".

وحدد كو " ثلاثة عوامل كانت غائبة وهى الثقة والملاءمة والقيادة. الأمر متروك لنا لمواجهة تلك التحديات وسد أوجه العجز". أضاف كو، الذي سبق له الفوز بسباق 800 متر مرتين في دورات الألعاب الأولمبية "إن جوهر هذه الإصلاحات عنصران هما النزاهة والثقة، نريدها أن تكون سمة جميع المسؤولين في رياضتنا. وأن يقوموا بالعمل لرفع معايير السلوك".

وشملت الاجتماعات، التي جرت لمدة يوم واحد فقط بمركز مؤتمرات إكسيل بالعاصمة البريطانية لندن، ورش عمل في مجالات تتراوح بين الحوكمة ومكافحة المنشطات والادارة الفنية لعرض الفعاليات والتواصل مع الجماهير. ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الدولي للقوى اجتماعا لجمعيته العمومية الخميس، عشية افتتاح بطولة العالم للعبة التي ستقام ببريطانيا في الملعب الأولمبي في لندن. ومنذ أن تولى كو رئاسة الاتحاد الدولي للقوى عام 2015، واجهت المنظومة الكبرى لتلك الرياضة عدة فضائح، لاسيما عقب خضوع السنغالي لامين دياك، رئيس الاتحاد السابق لتحقيقات جنائية على خلفية اتهامه بالفساد والتستر على عينات إيجابية في اختبارات المنشطات على نطاق واسع للرياضيين الروس، والتي تسببت في تعليق نشاط الاتحاد الروسي للعبة من قبل الاتحاد الدولي حتى الآن. وقال كو "أن رياضتنا قد خضعت لاختبار بشدة خلال العامين الماضيين".

وبينما اعترف كو بأن العديد من المشاكل قد تم التصدي لها مع جملة أمور أخرى، من خلال إقامة لجنة النزاهة بالاتحاد التي كان الهدف منها مكافحة المنشطات وغيرها من إجراءات التلاعب، فإنه شدد على أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به. وردًا على سؤال حول ما إذا كانت ألعاب القوى لا تمثل الرياضة المفضلة لدى الشباب الذي يمتلك عددا لا نهائي من الخيارات، صرح كو "نحن جميعا لا نملك المعرفة الكاملة عن جيل الألفية، هل ندرك حقا ما هي خياراتهم، وتفكيرهم، وما تعنيه أعمالهم لرياضتنا"؟ ومن ضمن المجالات التي تناولها المؤتمر، إجراء إصلاحات واسعة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أقوى واستعادة الثقة للاتحاد.

وشدد كو على ضرورة وضع فترة ولاية محددة لرئيس الاتحاد "حتى يكون لدينا الأكسجين دائما للتنفس من خلال هذه المنظمة"، التي شهدت خمسة رؤساء فقط منذ إنشائها قبل 105 أعوام. وتشكل لجنة النزاهة حجر الزاوية الآخر في الإصلاحات التي يجريها الاتحاد حاليا، خاصة وأن تعاطي المنشطات مازال قضية رئيسية أثارها أمس العداء الجامايكي الأسطوري يوسين بولت. وقال بولت "كان يتعين علينا إنشاء لجنة خاصة بتلك القضية حقا، نحن نسير الآن في الطريق الصحيح". وأقر كو بأنه سيكون هناك دائما رياضيون مخادعون، ولكن الإجراءات الإصلاحية كانت ضرورية لكشفهم. وتابع كو "إننا دائما في صف الرياضيين النزهاء، ولن نتسامح مطلقا مع المخادعين". وأردف "إن وحدة نزاهة الرياضيين هي الأولى من نوعها حقا التي تعالج أوجه الفشل التي نسعى لإصلاحها، كما أنها تعزز النقاش والشفافية والمناقشة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الاتحاد الدولي للقوى يعترف بتصديه لجملة من المشاكل رئيس الاتحاد الدولي للقوى يعترف بتصديه لجملة من المشاكل



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل

GMT 21:51 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس توفر سرعة فائقة في نقل البيانات

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 16:20 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"الجمهور" تتوِّج مرام البزّاز بمسابقة "إنستغرام" لشهر أيلول

GMT 23:18 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يجهز لصفقة بـ90 مليون إسترليني لضم ديبالا

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

سكارليت جوهانسون تُبيِّن أنّ وقف تقنية "deepfake" قضية خاسرة

GMT 01:17 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تشويش البنزرتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates