الوصل يكسب الظفرة بـ رباعية في الودية الأخيرة
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعدادًا لاستئناف دوري الخليج العربي

الوصل يكسب الظفرة بـ "رباعية" في "الودية" الأخيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوصل يكسب الظفرة بـ "رباعية" في "الودية" الأخيرة

فريق الوصل لكرة القدم
دبي - صوت الإمارات

اختتم فريقا الوصل والظفرة برنامج المباريات الودية، استعداداً لاستئناف بطولة دوري الخليج العربي الأربعاء المقبل، بخوض تجربة تحضيرية أخيرة جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب زعبيل في دبي، وانتهت بتفوق "الإمبراطور" بنتيجة 4-1، ضمن استعدادات "الأصفر" لمواجهة مضيفه الأهلي في "الجولة 22" للدوري يوم الخميس المقبل، فيما يلعب "فارس الغربية" أمام العين على ستاد هزاع بن زايد ضمن الجولة ذاتها.

وأنهى الوصل الشوط الأول متقدماً بثنائية البرازيليين رونالدو مينديز وفابيو ليما في الدقيقتين 33 و44، وأضاف مواطنهما كايو الهدف الثالث من كرة رأسية في الدقيقة 55، ليقلص بعدها الظفرة الفارق عن طريق ركلة جزاء، نفذها ياسين الصالحي في الدقيقة 63، فيما عاد الوصل ليضيف الرابع في الدقيقة 90 من المباراة عن طريق خالد الشيباني.

ومنح مدربا الفريقين الفرصة لأغلب العناصر لخوض التجربة الودية الأخيرة، وأشرك الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لـ "الفهود" 21 لاعباً على مدار الشوطين، ومثلت عودة المدافع حسن زهران الأبرز على صعيد تشكيلة "الأصفر"، في ظل ابتعاد اللاعب خلال الفترة الماضية بداعي الإصابة، وفي المقابل قدم الحارس يوسف الزعابي الذي شارك خلال شوطي المباراة أداءً متميزاً أكد من خلاله عودته القوية.

ومثلت مواجهة أمس الأول الودية الثانية في برنامج إعداد الوصل صاحب المركز الثالث في ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة، بعد فوزه على الإمارات 3-1 الثلاثاء الماضي، في الوقت الذي لعب فيه "فارس الغربية" صاحب المركز السابع برصيد 29 نقطة، مباراتين وديتين، قبل مباراة الوصل، خسر الأولى أمام النصر 2- 4، وتعادل في الثانية أمام ضيفه فريق قطر القطري بنتيجة 3-3.

وأكد الوصل علو كعبه أمام الظفرة بالفوز 4-1 في مباراة الأربعاء الودية، بعدما تساوت كفة النتائج في المواجهات المباشرة بين الفريقين خلال الموسم الحالي، بفوز الوصل في الدور الأول للدوري 4-1، وتفوق الظفرة في الدور الثاني بنتيجة 1-0، في الوقت الذي حسم فيه التعادل الإيجابي 1-1 مباراة الفريقين في الدور الأول لكأس الخليج العربي.

ووصف حميد يوسف مدير فريق الوصل، الفوز في مباراتين وديتين على التوالي، قبل استئناف سباق الدوري بالإيجابي، في ظل منح الجهاز الفني الفرصة لأغلب العناصر، وعودة اللاعبين المصابين أمثال حسن زهران، وقال: التجارب الودية فرصة للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين، قبل المواجهة المهمة أمام الأهلي في الجولة المقبلة، لافتاً إلى أن الفريق سيعود إلى استئناف تدريباته اليومية بداية من مساء غد السبت.

وذكر السوري محمد قويض المدير الفني للظفرة، أنه كان يفضل استمرارية بطولة الدوري غير أن ظروف المشاركة القارية للأندية في أبطال آسيا وتصفيات كأس العالم، جعلت من التوقف القسري للبطولة مبرراً، وقال: التجارب الودية حافز لفرق المنطقة الدافئة وتشحن اللاعبين، لأخذ المرحلة المقبلة من المنافسة على محمل الجد، لافتاً إلى الفوائد الفنية الكبيرة للمباراة، من خلال الوقوف على الأخطاء ومعالجتها بالحزم المطلوب

وأضاف: رغم ضمان الظفرة البقاء ضمن دوري المحترفين، إلا أن المواجهات المتبقية في البطولة تنطوي على أهمية كبيرة للفريق، كون الخسارة قد تتسبب في إهدار كل جهود الفترات السابقة، وأعتقد أن المواجهات الودية القوية أمام فرق النصر، قطر القطري، والوصل على التوالي، والتي خسرنا فيها مباراتين بعدد كبير من الأهداف مقابل التعادل في واحدة كشفت لنا الكثير من الأخطاء.

وشدد قويض على أهمية وصول جاهزية فريقه إلى 100% قبل مباراة العين المستمر بدوره في المنافسة القارية في أبطال آسيا، والذي يملك أيضاً مجموعة كبيرة ضمن صفوف المنتخب الوطني الأول، ما يعني جاهزية أغلب عناصره، وختم: علينا بذل جهود مضاعفة للحد من خطورة العين مع استئناف بطولة الدوري، والتي ستكون أشبه بالانطلاقة في بداية الموسم، نظراً لطول فترة التوقف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوصل يكسب الظفرة بـ رباعية في الودية الأخيرة الوصل يكسب الظفرة بـ رباعية في الودية الأخيرة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 17:12 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

"مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته
 صوت الإمارات - "مهرجان دبي للمأكولات" يواصل فعالياته

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن

GMT 09:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المخرج المصري سمير سيف

GMT 01:09 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إيمي طلعت زكريا تدعو الجمهور لزيارة قبر والدها الجمعة

GMT 23:34 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

العماني شهاب الحبسي يتوج بطلا "للفورمولا 4" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates