اتحاد الكرة يبحث تجديد الثقة لمدرب المنتخب مهدي علي
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اجتماع مهم يعقد السبت في دبي برئاسة مروان بن غليطة

اتحاد الكرة يبحث تجديد الثقة لمدرب المنتخب مهدي علي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتحاد الكرة يبحث تجديد الثقة لمدرب المنتخب مهدي علي

مدرب المنتخب مهدي علي
أبوظبي - صوت الامارات

يناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة، السبت المقبل، خلال اجتماعه في دبي برئاسة المهندس مروان بن غليطة، مستقبل المدرب مهدي علي، مع المنتخب الوطني الأول خلال الفترة المقبلة، التقرير التقييمي عن "الأبيض" للدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، ويحظى تجديد الثقة من عدمه بأهمية كبيرة خلال الاجتماع المرتقب.
وتنقسم آراء أعضاء المجلس ما بين مؤيد لبقاء المدرب على رأس عمله، أو الاستعانة بمدرب آخر يكمل باقي المسيرة، وهناك عدة سيناريوهات ستعرض في اجتماع مجلس الإدارة، على ضوء المناقشات التي تمت خلال الأيام الماضية، سواء بين الأعضاء أنفسهم أو مع عدد من الأطراف المعنية.
ويعتمد السيناريو الأول، على تجديد الثقة في المدرب وجهازه الفني والإداري بشكل رسمي واستمرارهم في قيادة الأبيض خلال المرحلة المقبلة، سعياً لتوفير مزيد من الاستقرار الفني والإداري، خاصة وأن الفريق عاد للمنافسة بقوة بالفوز على العراق بهدفين، وارتفع رصيده إلى 9 نقاط، بفارق نقطة عن المتصدر.
ولا يزال الفريق في صلب المنافسة الحقيقية، وأي تغيير خلال هذه الفترة سيضر بالفريق، خلال الدور الثاني من التصفيات، وأصحاب هذا التوجه يطالبون بعقد جلسة بين لجنة المنتخبات وأعضاء الجهازين الفني والإداري لتنقية أية شوائب في العلاقة بينهم، على ضوء ما يترد بوجود بعض الاختلافات في وجهات النظر فيما بينهم، إضافة إلى عقد جلسة بين المدرب وعدد من اللاعبين بالمنتخب لتنقية الأجواء وبدء صفحة جديدة شعارها التكاتف من أجل تحقيق شرف التأهل إلى مونديال روسيا.
ويتمثل السيناريو الثاني، في "بعض الأصوات تنادي بضرورة التجديد والتغيير، خاصة وأن الفترة المتبقية لمباراة الفريق أمام اليابان في أول منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا كافية لتعرف الجهاز الفني الجديد إلى اللاعبين ودراسة ظروف المنافسين".
ويعلل أصحاب هذا التوجه رأيهم بوجود خلافات في الفريق ما بين أعضاء الجهازين الفني والإداري وبين المدرب وبعض اللاعبين المؤثرين بالفريق، وفي ظل تلك الأوضاع لن تكون هناك جدوى لبقاء هذا الجهاز على رأس عمله، خاصة وأن قناعة بعض اللاعبين بالجهاز بدأت تهتز، ويطالب أصحاب هذا الرأي بضرورة التعاون مع أحد الأندية المحلية للاستعانة بمدربه خلال الفترة المتبقية من عمر التصفيات، أو الاستعانة بمدرب سابق لأحد الأندية ممن يتمتع بالخبرة في الدوري المحلي ومعرفة أفضل اللاعبين بالدولة.
ويصعب تنفيذ السيناريو الثالث ميدانيًا لظروف عدة، إلا أنه مطروح أيضًا وبقوة خاصة وأن النقاش حوله تحول من السر إلى العلانية، ويتعلق بتجديد الثقة في المدرب، مع إجراء تغيير في أعضاء الجهازين الفني والإداري، والاستعانة بمساعدين أجانب يتولون مهمة معاونة المدرب خلال الفترة المقبلة.
ويبدو أن أسهم السيناريو الأول هي الأقوى خاصة في ظل تواجد المنتخب في قلب المنافسة ولم يفقد الفرصة بعد وسعيًا لتحقيق مزيد من الاستقرار للأبيض خلال المرحلة المقبلة.
ويناقش مجلس الإدارة تصورًا بتطوير منظومة العمل في قطاع منتخبات المراحل السنية، إذ سيتم وضع استراتيجية لتطوير العمل في هذا القطاع الذي يوليه المجلس اهتمامًا كبيرًا بناء على نتائج المنتخبات في الفترة الأخيرة، وتعتمد الاستراتيجية الجديدة على استمرارية عمل وتجمع المنتخبات بشكل دائم بصرف النظر عن مواعيد الاستحقاقات، لتوفير مزيد من الاحتكاك واكتساب مزيد من الخبرات للاعبي منتخبات المراحل السنية.
وأصبحت المنافسة محصورة بين 4 منتخبات هي السعودية واليابان وأستراليا والإمارات، وستكون مباريات منتخبنا المتبقية أمام اليابان يوم 23 مارس/آذار في العاصمة أبوظبي، وأمام أستراليا يوم 28 مارس/آذار في ملبورن، وأمام تايلاند يوم 3 يونيو/حزيران في بانكوك، وأمام السعودية يوم 31 أغسطس/آب في العاصمة أبوظبي، وتختتم مباريات الأبيض أمام العراق يوم 5 سبتمبر/أيلول.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة يبحث تجديد الثقة لمدرب المنتخب مهدي علي اتحاد الكرة يبحث تجديد الثقة لمدرب المنتخب مهدي علي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates