الوصل والوحدة يرسمان خريطة جديدة للدوري الليلة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العين المستفيد الأكبر مِن أيّ نتيجة للمباراة

الوصل والوحدة يرسمان خريطة جديدة للدوري الليلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوصل والوحدة يرسمان خريطة جديدة للدوري الليلة

من خلال احد المبارايات الوصل والوحدة
دبي - محمود عيسي

يترقّب جمهور الكرة الإماراتية، في الثامنة من مساء الجمعة، إحدى المواجهات الحاسمة في مشوار المنافسة على قمة دوري الخليج العربي لكرة القدم، عندما يستضيف الوحدة فريق الوصل على ملعب مدينة زايد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ15 للمسابقة، في واحدة من أقوى وأصعب مباريات الفريقين معا في البطولة هذا الموسم.

ويتطلع الفريقان لانتزاع درع الدوري، بعد غياب طويل استمر ثماني سنوات للوحدة، و11 عاما للوصل، ورغم أن نتيجة المباراة لن تحسم البطولة، في ظل وجود منافس ثالث قوي هو العين، الذي يتصدر المسابقة حتى هذه الجولة، وسيكون المستفيد الأكبر من أي نتيجة للمباراة، فإنها ستعد واحدة من المحطات المؤثرة في مشوار المنافسة، وستكون سببا مباشرا في فوز أحد الفريقين بدرع الدوري، إذا انتهت الأمور لمصلحة أحدهما في النهاية.

الوحدة صاحب الأرض والجمهور يدخل مباراة الجمعة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة، وفرّط في فرصة ذهبية بالتساوي في رصيد النقاط مع العين، الذي يحتل المركز الأول (32 نقطة)، بعد تعادله مع الظفرة في الجولة الماضية بهدف واحد لكل منهما في الوقت بدل الضائع، بعد أن كان متقدماً بهدف باتنا حتى الدقيقة 90 من المباراة.

وليس أمام الوحدة سوى تحقيق الفوز حتى يظل قريبا من العين المتصدر، وكي لا يتسع فارق النقاط، خصوصا أن الجولات المتبقية من عمر المسابقة لم تعد كافية لتعويض أي إخفاق جديد، انتظارا لما سيحدث في الجولات المتبقية. كما أن العنابي يدخل اللقاء بطموح رد الاعتبار لخسارة الدور الأول أمام منافسه بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة كان فيها هو الأحق بالفوز والحصول على 3 نقاط تعد هي الأغلى له في الدور الثاني على الإطلاق، وتساوي في حقيقة الأمر ست نقاط، في ظل إقامتها أمام منافس مباشر على الفوز بالبطولة.
ويلعب الوحدة مكتمل الصفوف باستثناء لاعب الوسط محمد عبدالباسط، المصاب بشد في العضلة الأمامية، والذي سيعود للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق بعد هذه المباراة، والمدافع الدولي حمدان الكمالي، الذي لم يشارك هذا الموسم حتى الآن للإصابة.

ويتوقع أن يلعب الوحدة بأسلوب هجومي من البداية، مع توازن دفاعي للحد من خطورة هجوم الوصل، المتمثل في الثلاثي المرعب كايو وليما ورونالدو، وفرض رقابة صارمة عليهم، خصوصا فابيو ليما ماكينة الأهداف الوصلاوية، ويعتمد العنابي بشكل كبير على عنصر الخبرة المتمثل في القائد إسماعيل مطر ومحمد الشحي والهداف تيغالي وسرعة ومهارة مراد باتنا وقيادة جوجاك لخط الوسط.

والإمبراطور الوصلاوي يدخل المباراة برغبة قوية في تحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة على البطولة حتى نهاية المسابقة، وتأكيد فوزه على منافسه في الدور الأول، وتحقيق طموح جماهيره بانتزاع اللقب الذي غاب لأكثر من 11 عاماً عن القلعة الصفراء.

واستفاد الوصل تماماً من تعثر الوحدة بتعادله مع الظفرة وحقق فوزاً غالياً على الشارقة بهدفين مقابل هدف واحد، في الجولة الماضية، في الدقائق التسع الأخيرة من المباراة، بعد أن كان خاسراً بهدف، وانتزع ثلاث نقاط هي الأغلى له في الدور الثاني حتى الآن، أعادت الفريق إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن العين المتصدر.

ومن المتوقع أن يلعب الوصل بأسلوب هجومي متوازن إلى حد كبير، خصوصاً في الدقائق الأولى، لامتصاص حماسة لاعبي الوحدة المتوقعة مع القيام بهجمات مرتدة سريعة، لخطف هدف مبكر يصعّب من مهمة العنابي، ويمنح لاعبيه الثقة والهدوء داخل الملعب.

ويعتمد الوصل بشكل كبير على مهارة ثالوث الهجوم كايبو وليما ورونالدو، في خلخلة دفاع المنافسين والضغط المستمر عليهم، وخطف الأهداف من أنصاف الفرص.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً مكثفاً من الفريقين، خصوصاً بعد أن قرر الوحدة منح جمهور الوصل نصف مقاعد ملعب مدينة زايد الرياضية، علاوة على أن جمهور الناديين هو الأكثر حضوراً وتميزاً هذا الموسم.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوصل والوحدة يرسمان خريطة جديدة للدوري الليلة الوصل والوحدة يرسمان خريطة جديدة للدوري الليلة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا

GMT 09:06 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على ضيوف برامج "التوك شو" اليوم السبت

GMT 10:35 2013 الخميس ,28 آذار/ مارس

الصغار تبدأ في تعلم اللغة داخل الرحم

GMT 13:22 2013 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤسسة الزبير تطلق برنامج التعليم الذاتي

GMT 10:49 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

جامعة الإسكندرية تدرس تنفيذ مجمعات إلكترونية

GMT 10:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الهجوم العراقي القوي يسعى إلى اختراق دفاعات منتخب الإمارات

GMT 09:52 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

اكسسوارات لـ"ديكورات" غير تقليدية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates