الوصل الإماراتي يفشل في فك عقدة ملعب الشباب
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب إهدار ليما فرصة الانفراد بالصدارة للفهود

"الوصل الإماراتي" يفشل في "فك عقدة" ملعب الشباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوصل الإماراتي" يفشل في "فك عقدة" ملعب الشباب

"الوصل الإماراتي" في ملعب الشباب
دبي - صوت الامارات

فشل فريق الوصل الإماراتي في "فك عقدة ملعب الشباب"، وتعادل مع الجوارح من دون أهداف في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي. وعانى الوصل، للموسم السادس على التوالي، من عدم تحقيق الفوز في ملعب الشباب، إذ يعود آخر انتصار له لموسم 2010، حينما فاز عليه بأربعة أهداف دون رد، وهو الفوز الوحيد الذي حققه عليه في المحترفين، مقابل ستة انتصارات للجوارح والتعادل مرتين.

وسبق للوصل والشباب أن التقيا في 85 مواجهة، كان للجوارح الغلبة في 33 مرة، مقابل 26 للوصل، وتعادلا في مثلها. وبهذه النتيجة يكون الشباب، حرم الإمبراطور الانفراد بصدارة الدوري ولو مؤقتًا، مكتفيًا بمنحه نقطة واحدة ليتساوى مع الجزيرة، الذي سيلعب اليوم مع النصر، ولكل منهما 26 نقطة. ولم يستفد الإمبراطور، من الحالة التي كان عليها منافسه، اذ اضطر مدرب الشباب لخوض اللقاء بمجموعة من العناصر الشابة، نظرًا لغياب أربعة لاعبين دفعة واحدة من العناصر الأساسية بداعي الإصابة والإيقاف.

ودفع الهولندي فريد روتن، باللاعبين الصاعدين، محمد جمعة، وجاسم سالم، ومحمد إبراهيم، لتعويض الغيابات التي ضربت صفوف الشباب قبل هذه المباراة، وأبلوا بصورة جيدة أمام وصيف الدوري. وفي المقابل، ظهر الوصل أقل بكثير عن مبارياته السابقة، بسبب الطريقة الدفاعية التي خاض بها الشباب اللقاء، والتي تركزت على مراقبة أبرز مفاتيح لعب الوصل، وفي مقدمتهم البرازيلي فابيو ليما، الذي ضيع ضربة جزاء كانت كفيلة بتغيير النتيجة. وجاء الشوط الأول مغايرًا لكل التوقعات، إذ ندرت الفرص على المرميين، خصوصًا من جانب الوصل، الذي عانى لاعبوه تهديد مرمى الحارس سالم عبدالله، نظرًا للتنظيم الجيد الذي ظهر عليه رباعي خط الدفاع.

وكانت المحاولة الأولى من الوصل في الدقيقة 23 عن طريق هيلدر باربوسا، الذي سدد كرة من خارج الصندوق بعد هجمة منظمة، تصدى لها بنجاح سالم عبدالله. وظهر ليما للمرة الأولى بشكل جاد على مرمى الشباب، بعد مجهود فردي، راوغ على اثره جاسم سالم، وسدد كرة علت العارضة بقليل (22). ولاحت للإمبراطور أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 40، حينما صنع باربوسا كرة عرضية إلى ليما، وهو على بوابة المرمى، إلا أن حكم اللقاء احتسب اللعبة تسللاً على لاعب الوصل. ودخل الوصل الشوط الثاني بوضعية هجومية أفضل نسبيًا مما كان عليه في سابقه، وهدد مرمى مضيفه في أكثر من مناسبة كان أبرزها تسديدة عبدالله صالح التي حولها محمد عايض برأسه الى ضربة ركنية (50).

وظهر الشباب لأول مرة بلعبة خطرة على مرمى الوصل، عبر تسديدة من جانب محمد إبراهيم وصلت سهلة بين أحضان الحارس راشد علي (52). وضيع الوصل فرصة ذهبية للتقدم من ضربة جزاء في الدقيقة 76، نتيجة خطأ فادح ارتكبه المدافع فهد خلفان، الذي أبعد الكرة بيده داخل الصندوق، نفذها ليما، لكن تصدى لها ببراعة سالم عبدالله. وتدخل القائم بعد ذلك لمنع هدف على الوصل من ضربة رأس لعبها حميد عباس، لترتد أمام ليما، وتصدى لها الحارس بشكل جيد (83)، وظهر حارس الشباب كذلك بصورة مميزة وتصدى لمجموعة من الهجمات الخطرة للوصل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوصل الإماراتي يفشل في فك عقدة ملعب الشباب الوصل الإماراتي يفشل في فك عقدة ملعب الشباب



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates