مبخوت يُؤكد أنّه توقع تمريرة ديجينيك الخاطئة
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مبخوت" يُؤكد أنّه توقع تمريرة "ديجينيك" الخاطئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مبخوت" يُؤكد أنّه توقع تمريرة "ديجينيك" الخاطئة

اللاعب علي مبخوت
محمود عيسى - صوت الامارات

كشف علي مبخوت، نجم وهداف منتخبنا الوطني، صاحب هدف الفوز الوحيد الذي قاد «الأبيض» للفوز وتخطي عقبة أستراليا إلى دور نصف النهائي من كأس آسيا «الإمارات 2019»، عن سر تحول مستوى المنتخب إلى الأفضل، وتحدث عن تألقه الشخصي في البطولة ولقب هداف العرب، وطموحه في البطولة القارية، كما علق على لحظة هز شباك «الكنغارو» بالهدف الذكي الذي أحرزه، وكيف قرأ التمريرة الخاطئة من المدافع لحارس المرمى.
 
و قال: عندما شاهدت لحظة تمرير الكرة من المدافع ديجينيك عرفت أن هذه كرة المباراة، واستغللت الخطأ بشكل جيد ونجحت في الاستفادة منه وإحراز الهدف..
 
مواجهة صعبة
 
بداية تحدث علي مبخوت عن مباراة أستراليا وقال، إنها كانت مواجهة صعبة تطلبت مجهوداً كبيراً من زملائه اللاعبين طوال زمن اللقاء، وأضاف: لعبنا المباراة بتركيز كبير لأننا ندرك أن الخصم بحكم قوته قادر على التسجيل في أي لحظة من عمر المباراة، وخاصة أنه يمتلك الأدوات التي تساعده على الفوز أمام كل المنتخبات، لكننا نجحنا بالعزيمة والإصرار في تحقيق التفوق عليه، وتقديم مباراة جيدة بروح قتالية عالية، وأحب هنا أن أهنئ زملائي اللاعبين على المردود الذي قدموه والتأهل إلى نصف النهائي.

أقرأ أيضًا : تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"

طموح الفوز
 
وعن سر تألق المنتخب وإقصائه لحامل اللقب والتفوق عليه في أرضية الملعب قال مبخوت: ندخل كل مباراة بطموح الفوز، ونجتهد في أرضية الملعب من أجل الوصول لهدفنا، مع الاستفادة من كل مواجهة نخوضها والملاحظ أن مستوانا ظل يتطور من مباراة إلى أخرى، لكن تركيزنا دائماً ظل أكبر على الفوز وليس الأداء لأن المنافسة تحتاج إلى انتصارات أكثر من الأداء، وهذا ما كنا نقوم به في الجولات السابقة دون الالتفات للكلام الذي يقال عن تراجع المستوى وضعف المردود، لأن كل مباراة نلعب فيها للفوز فقط.
 
واستطرد مبخوت وقال: بلا شك فإن الدافع الأكبر لنا مصدره حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمباراة قيرغيزستان لأن ذلك شكل لنا دافعاً كبيراً ومنحنا الثقة بالمباريات وزاد من حماسنا وإصرارنا على تقديم كل ما لدينا من مجهود، ونحن نشكره على الدعم المعنوي الكبير الذي قدمه لنا بحضوره.
 
هداف العرب
 
وقلل نجم منتخبنا الوطني من حصوله على لقب هداف العرب، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والأهداف، ذاكراً أنه بلا شك فخور بهذا النجاح الذي يحسب للجميع والكرة الإماراتية، لكن سواء كان هداف العرب أو هداف البطولة فإن ذلك ليس طموحه حالياً، مؤكداً أن طموحه التتويج بلقب البطولة ليكون تتويجاً لجهد المنتخب الجماعي وكل من وقف خلفه في الفترة الماضية، ولإعلاء اسم الإمارات في هذه البطولة القارية الضخمة.
 
أهداف حاسمة
 
وعلق علي مبخوت على أهدافه الحاسمة في المباريات المهمة، ذاكراً أن ذلك واجبه في الملعب وأضاف: أنا دائماً في خدمة بلادي في أي وقت تحتاج فيه إلى جهدي، وأسعد كثيراً بأن أساهم مع زملائي في تحقيق الانتصارات، ونجاحي في إحراز الأهداف ترجمة لجهود الجميع وقبل كل شيء توفيق من الله، إضافة إلى أنني لا أمنح الأشياء أكثر من حجمها وأتعامل بهدوء مع كل المواجهات.
 
ثقة وجهد
 
وعلق مبخوت على تغريدته عبر حسابه الشخصي «تويتر»، معاهداً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإعلاء اسم الإمارات عالياً وقال: غردت لأننا يجب أن نعطي «بو خالد» الذي يستحقه وأكثر، ولأني لا أخاف من شيء في كرة القدم، ويجب دائماً أن نتحلى بالثقة وأن نبذل كل جهدنا في المباريات والحمد لله جهودنا تكللت بالانتصار. وتحدث هداف العرب عن المباراة المقبلة في نصف النهائي وقال: منذ بداية البطولة علمنا أن يكون هدفنا التركيز على المباراة التي سنخوضها، من دون التفكير في المواجهة التي تليها، والآن أكملنا مهمة ربع النهائي وسيكون تفكيرنا منصباً على نصف النهائي فقط.

قد يهمك أيضًا  :

استئناف "دوري المُحترفين" يُقرر إلغاء عقوبة علي مبخوت

الجزيرة تستأنف ضد عقوبة اللاعب علي مبخوت


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبخوت يُؤكد أنّه توقع تمريرة ديجينيك الخاطئة مبخوت يُؤكد أنّه توقع تمريرة ديجينيك الخاطئة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا

GMT 01:30 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

مهرجان "غلاويج" في كردستان يكرّم عباس بيضون و مالك مطلبي

GMT 18:48 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

ماجد المهندس يطرح أحدث أغانيه " هذي جدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates