تحسّن أداء الجولة السادسة عشرة من دوري الخليج العربي
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحسّن أداء الجولة السادسة عشرة من دوري الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحسّن أداء الجولة السادسة عشرة من دوري الخليج العربي

مباراة الجزيرة والشارقة
دبي - صوت الامارات

لا نستطيع القول إنها كانت جولة رائعة، ولكن إذا قارنا بالجولة السابقة من دوري الخليج العربي فالسادسة عشرة أفضل كثيرا، من حيث المستوى العام، وأيضا بالنسبة إلى الأداء التكتيكي والخططي، وارتفاع جماليات الأداء عن الماضية، ما نستطيع قوله، إنها كانت جولة متوسطة المستوى أفضل من سابقتها كثيرا.

الجزيرة نجح في عبور محطة مهمة وخصم عنيد هو الشارقة، في مباراة ربما هي الأفضل في الجولة، أفضل من عدة نواحٍ، سواء في المستوى العام واللياقة البدنية من كلا الفريقين، أو من ناحية المكر التكتيكي لكل من المدربين، ومحاولاتهما اصطياد المباراة، وكان البقاء في المباراة للأكثر دهاء وقدرة على تحريك لاعبيه بالشكل الأمثل.

حقيقة كانت مباراة الجزيرة والشارقة ممتعة رغم أنها لم تحمل سوى هدف وحيد في اللقاء لصالح متصدر الدوري الجزراوي، فقد أوجدت حالة الندية والكفاح من الفريقين الإثارة المطلوبة، فلا الشارقة قبل بالتخلي عن المباراة بسهولة، ولا الجزيرة يأس من المحاولات طول المباراة، فظهر اللقاء سجالا عامرا بالكفاح والتعديلات التكتيكية من كلا المدربين.

والحقيقة فرغم خطأ يوسف جمعة في الدقيقة 23 من عمر المباراة والهدف في مرماه، فالفريقان استمرا في محاولات غزو مرمى كل منهما طوال الـ90 دقيقة مما خلق حالة من المتعة الكروية المطلوبة دائما، والتي تحلي كرة القدم، فسدد الجزيرة 16 تسديدة على المرمى، بينما الشارقة وصل إلى مرمى الجزيرة 10 مرات، وهذا أكبر دليل على الندية في اللقاء.

ورغم خسارة الشارقة، فيمكننا اعتباره أفضل فريق في الجولة، حيث لعب بتنظيم دفاعي قوي، وأيضا قدرة على بناء الهجمات بشكل منظم، ولكن قدرات الجزيرة وجاهزية لاعبيه رجحتا كفة "فخر أبوظبي" في النهاية.
بتلك النتيجة واصل الجزيرة العزف منفردا في الصدارة برصيد 41 نقطة، مبتعدا عن العين الوصيف بـ7 نقاط كاملة، ويملك الأخير 34 نقطة، بينما الشارقة بخسارته يحتل المركز الـ11 برصيد 16 نقطة فقط.
 
عودة الشباب

من أبرز الإيجابيات في الجولة عودة فريق الشباب لدرب الانتصارات، فبعد تعثر وإقالة المدير الفني، أجاد حسن علي في انتشال الفريق وتعديل قوامه، ودفعه للعب الهجومي الفعال الذي افتقده الشباب في كثير من المباريات مع فريد روتن، ورغم أن الأخير كان مدربا جيدا.

ولكن إدارته الدفاعية للمباريات، وعدم قدرته على تنظيم قدرات الفريق الهجومية أوقفا مسيرته مع الجوارح الذي يملك عناصر جيدة، كانت فقط تحتاج للتنظيم الجيد في الملعب، وهو ما فعله حسن علي، وظهرت النتائج سريعا، بفوز عريض للجوارح بأربعة أهداف، امتلك منها اللاعب المولدوفي لوفانور هنريك ثلاثية، أعاد الشباب للانتصارات مجددا، ورفع من الروح المعنوية التي بالتأكيد تأثرت بالتعثر في المباريات الأخيرة للفريق في الدوري.
 
تميّز

فريق دبا الفجيرة مع المدرب كاميلي يظهر شخصية جيدة في المباريات، ويحقق الفوز الثاني على التوالي، وهذه المرة على المنافس المباشر في دوامة الهبوط الإمارات، فوز غالٍ وأداء متميز من النواخذة، نتمنى أن يستمر من أجل استمرار الفريق في دوري المحترفين.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحسّن أداء الجولة السادسة عشرة من دوري الخليج العربي تحسّن أداء الجولة السادسة عشرة من دوري الخليج العربي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام

GMT 05:39 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

السعودية تُسلم أول سعودية رخصة قيادة سيارة الإثنين

GMT 08:10 2015 السبت ,06 حزيران / يونيو

إطلاق هواوي لهاتف "Honor 7" بمستشعر للبصمة

GMT 15:46 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

بدْء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس أبوظبي

GMT 14:01 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

سعر الدرهم الإماراتي مقابل ريال عماني الجمعة

GMT 14:35 2013 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"لعنة الساعة التاسعة" للسوداني محمد الخير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates