افتتاح مبهر لدولية  الجمباز الإيقاعي  في دبي
آخر تحديث 22:28:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح مبهر لدولية " الجمباز الإيقاعي " في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح مبهر لدولية " الجمباز الإيقاعي " في دبي

" الجمباز الإيقاعي
دبى - محمود عيسي

انطلقت منافسات النسخة الثانية لـ «بطولة دبي الدولية للجمباز الإيقاعي» الخميس، التي تحمل اسم «كأس دوجيم 2017» وينظمها نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وتتواصل حتى يوم غد، في قاعة المنارة بدبي، وهي البطولة الأكبر في المنطقة بمشاركة 450 لاعبة من 17 دولة تتنافس للصعود على منصات التتويج، وحضر ناصر أمان آل رحمة، الأمين العام المساعد لمجلس دبي الرياضي،

حفل افتتاح الحدث، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي اللجنة المنظمة، وجاءت فقرات الحفل مبهرة ومليئة بالعروض الأنيقة، التي قدمتها اللاعبات المشاركات وأبرزن فيها مهاراتهن في هذا النوع من الرياضة، التي تتطلب دقة وتدريبات مكثفة للوصول إلى هذه الدرجات من الإتقان والتوازن، ومن أبرزها فقرة قدمها منتخب أوزبكستان الذي يعد من نخبة المنتخبات في هذه الرياضة، كما قدمت بعض المشاركات من مختلف الأعمار عروضا فنية على موسيقى تراثية عربية.

فردي وجماعي

وتقام البطولة على المستويين الفردي والجماعي، وتحفل بمشاركات متميزة من جميع أنحاء العالم. وتشمل الدول المشاركة: استراليا وأوكرانيا وكازاخستان وماليزيا والولايات المتحدة وفنلندا وأرمينيا وأوزبكستان وجورجيا وروسيا وبلغاريا وبولندا وسنغافورة وتركيا والكويت بالإضافة إلى دولة الإمارات، ولدى المشاركات خيارات متنوعة في عرض مختلف مهارات اللعبة التي تشمل اليد الحرة والحبل والكرة والطوق والصولجان، بالإضافة إلى الأساليب التي يخترنها، وتحظى البطولة بتحكيم من إيفجينيا كانايفا، لاعبة الجمباز الإيقاعي الفردي الوحيدة في التاريخ التي تحصل على ميداليتين أوليمبيتين ذهبيتين في منافسات الفردي العام، وتحظى البطولة بتنظيم دورات ماستر كلاس خاصة تحت إشراف اللاعبة سالومي بازافا الحائزة على الميدالية الفضية في منافسات الفردي العام ضمن بطولة كأس العالم للجمباز عام 2016.

إضافة مهمة

وأشاد ناصر أمان آل رحمة، الأمين العام المساعد لمجلس دبي الرياضي، بهذه البطولة التي تعد إضافة مهمة للفعاليات الرياضية في دبي، وتساهم في تعزيز رياضة المرأة عموما، وقطاع الناشئين على وجه التحديد، وقال: تشهد البطولة تطوراً ملحوظاً في نسختها الثانية من ناحية أعداد ومستويات اللاعبات المشاركات، إلى جانب تحقيق أهداف مجتمعية مهمة من خلال تعزيز أواصر التلاقي والتعارف بين الجنسيات المتنوعة ومختلف فئات المجتمع، من العائلات الذين احتشدوا على المدرجات لمتابعة العروض أو اللاعبات المشاركات الذين قدموا خلاصة تدريبات امتدت لفترة طويلة.

مزيج جمالي

قالت أنجل إلجاز، مديرة البطولة: الجمباز الإيقاعي هو مزيج جمالي وإبداعي من الرياضة والفن، وانطلاقاً من كونها لعبة أوليمبية تحظى بمكانة دولية مرموقة، نعتقد في نادي دوجيم أنه من الضروري إطلاق منصة تحظى بمشاركة لاعباتنا المحليات وكذلك المشاركات من جميع دول العالم لتقديم شكل تنافسي على أعلى درجات من الاحترافية يليق باللعبة الكبيرة. وقد شهدت الدورة الأولى من البطولة نجاحاً هائلاً، وللحفاظ على الاستمرارية بشكل جيد، ستُنظم البطولة هذا العام بمستوى أعلى مع فريق عالمي ومشهور يضم نخبة من أكبر حكام اللعبة في العالم، وكذلك تحظى الدورة الحالية بزيادة نوعية بعدد اللاعبات الدوليات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مبهر لدولية  الجمباز الإيقاعي  في دبي افتتاح مبهر لدولية  الجمباز الإيقاعي  في دبي



GMT 05:26 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

4 فرق تنشد صدارة كأس السلة في مدينة العين

GMT 04:47 2018 الإثنين ,07 أيار / مايو

طائرة العين تحتفل بحصول الفريق الأول بالكأس

GMT 04:02 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الوصل يتحدى صدارة الشارقة في دوري اليد

GMT 14:11 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"الشارقة" يتجاوز فريق "الوصل" برمية جزائية في كأس اليد

بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates