عبدالله يكشف أن إنفاق الأندية لم يتعدَّ 15 مليون درهم
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أن المغالاة في استقطاب لاعبين وراء إهدار الأموال

عبدالله يكشف أن إنفاق الأندية لم يتعدَّ 15 مليون درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله يكشف أن إنفاق الأندية لم يتعدَّ 15 مليون درهم

عمران عبدالله
أبوظبي - صوت الامارات

أكّد الأمين العام للجنة التنفيذية لكرة القدم للصالات، عمران عبدالله، أنّ أندية كبيرة في دبي كانت قبل بدء تطبيق الاحتراف في كرة القدم، تُدار بمبالغ مالية تتراوح بين 12 مليون درهم و15 مليون درهم سنويًا، فيما يراوح الإنفاق السنوي لأندية الشارقة بين ستة ملايين درهم وثمانية ملايين درهم، مشيرًا إلى أن هذه الأندية ورغم أنها كانت تستقطب أسماء كبيرة من اللاعبين في ذلك الوقت، إلا أنها لم تكن تعاني أية مشكلات أو صعوبات مالية بسبب حسن التنظيم والإدارة.
وصرّح عمران عبدالله لـ"الإمارات اليوم" بأن "أندية كبيرة في الدوري الإماراتي، خصوصًا في دبي والشارقة، كانت تُدار بمبالغ مالية معقولة في ذلك الوقت، لكن مع بدء تطبيق الاحتراف فإن الأرقام التي تقوم بإنفاقها بعض الأندية بدأت تتضاعف حتى وصلت إلى أرقام خرافية"..وأضاف "في السابق لم تكن هناك مغالاة في أسعار اللاعبين بالصورة التي نشهدها حاليًا، لذلك فقد بات الدوري الإماراتي من أكثر الدوريات جذبًا للاعبين بسبب العقود المالية الكبيرة التي يمكن أن يحصل عليها اللاعب".
وتابع أمين السر العام في نادي الشعب سابقًا: "في تقديري أن المغالاة في أسعار اللاعبين، وتوقيع عقود معهم من تحت الطاولة، وراء إهدار أموال ضخمة، حتى باتت بعض الأندية تعاني ظروفًا مالية صعبة بسبب الإنفاق المالي الكبير الذي تقوم به".
وكان مسؤولون رياضيون كشفوا، أخيرًا، عن وجود مبالغات في الإنفاق المالي لأندية في دوري الخليج العربي لكرة القدم تصل إلى 500 مليون درهم سنويًا، ما يهدد إمكانية استمرارها في المنافسة ويؤثر في مسيرتها المستقبلية، ويعرضها لأزمات مالية خانقة ولعقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم إذا أخلّت بالتزاماتها تجاه لاعبيها.
وأشار عمران إلى أسباب عدة أدت إلى زيادة إنفاق الأموال التي تقوم بعض الأندية في دوري الخليج العربي بصرفها خلال الموسم الكروي الواحد، من بينها المغالاة في أسعار اللاعبين، وتوقيع بعض الأندية عقود مع لاعبين من تحت الطاولة. مشددًا على ضرورة مراجعة أندية في دوري الخليج العربي لحساباتها مجددًا، وتجنب إهدار أموال ضخمة، خصوصًا في صفقات اللاعبين، متمنيًا أن يعود زمن الهواة، واصفًا إياه بأنه كان أفضل من الاحتراف، سواء على صعيد المستوى الفني أو في عملية الإنفاق المالي للأندية.
وأردف: "كنت مسؤولًا في نادي الشعب، وكنا نقوم باستقطاب لاعبين مميزين في ذلك الوقت، سواء كانوا محليين أو أجانب، لكن بأسعار معقولة دون أي مغالاة أو التسبب للنادي في إنفاق أموال كبيرة، ولم تكن تواجه أندية كثيرة في ذلك الوقت أي عقبات مالية مثلما يحدث حاليًا في دورينا"..موضحًا أن "حل المشكلات المالية التي تعانيها أندية في دوري الخليج العربي يكمن في مراجعة هذه الأندية لسياسات الإنفاق المالي الخاصة بها، بجانب وضع آلية لمراقبة العقود التي تقوم الأندية بتوقيعها مع اللاعبين"، مضيفًا "حان الوقت لتصحيح المسار وإعادة الأمور إلى نصابها السليم في الدوري الإماراتي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله يكشف أن إنفاق الأندية لم يتعدَّ 15 مليون درهم عبدالله يكشف أن إنفاق الأندية لم يتعدَّ 15 مليون درهم



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates