أروابارينا يكشف سر علاقته بلاعبي الوصل
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعرب لـ"صوت الإمارات" عن سعادته مع الفريق

أروابارينا يكشف سر علاقته بلاعبي "الوصل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أروابارينا يكشف سر علاقته بلاعبي "الوصل"

رودلفو أروابارينا
دبي - صوت الامارات

قدّم المدرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا أوراق اعتماده في موسمه الأول خارج الأرجنتين، وفي دوري الخليج العربي، بعدما قدم دورًا استثنائيًا مع نادي الوصل، حقق خلاله نتائج رائعة، وأدى "الإمبراطور" تحت قيادته مباريات تندرج ضمن الأفضل هذا الموسم، إذ عادت معه المتعة في أداء الفهود، ما أسهم في عودة الجمهور إلى المدرجات.

وأكد أروابارينا، لـ"الإمارات اليوم"، أنه سعيد بتجربته مع الوصل، لافتاً إلى أنه يدرك الرغبة الكبيرة للجمهور الوصلاوي في حصد الألقاب، وشغفه بمنافسة الفريق على البطولات، وقال إنه لا يفكر حالياً في حصد البطولات، بقدر التركيز على تقديم المتعة وإسعاد الجمهور، والحفاظ على المكاسب التي حققها الفريق في النصف الأول من الموسم.

بينما قلل "فاسكو، كما يطلق عليه في الأرجنتين، من أهمية رحيل حارس المرمى راشد علي إلى صفوف الوحدة، مشددًا على أنه لا خوف على حراسة المرمى في الوصل، وأشاد بمستوى وذكاء اللاعبين في الإمارات، وقال عن تجربته مع الوصل: "وجدت لاعبين لديهم نضج كبير، ويمتصون التعليمات التي أقولها لهم بسرعة مثل "الإسفنج".

وعن رأيه في رحيل راشد علي، وتأثيره في حراسة المرمى في الوصل، قال :"لا أعتقد أن الوصل سيتأثر برحيل راشد علي إلى نادي الوحدة، وأرى أنه لا خوف على حراسة المرمى في الفهود، خصوصاً أن الفريق يضم في صفوفه مجموعة مميزة من حراس المرمى، إذ إن يوسف الزعابي عاد للتدريبات مع الفريق الأول، ولعب مباراتين في دوري تحت 21 سنة، وقدم أداء جيداً، ولم يدخل مرماه أهداف، ونحن نثق تماماً بقدراته، إضافة إلى بقية زملائه، وبصفة عامة يحدث في عالم كرة القدم رحيل لاعبين وقدوم آخرين، ونحن في الجهاز الفني نثق تماماً بالأسماء الموجودة في الفريق، وندعمها بكل قوة".

وأكد أن باربوسا لاعب كبير، وعندما تم التعاقد معه كان من أبرز نجوم الدوري اليوناني مع أيك أثينا، وأحياناً بعض اللاعبين لا يحالفهم التوفيق عند خوضهم تجربة جديدة، وهذا الأمر لا يقلل قيمة أو مكانة باربوسا، في المقابل نتمنى أن يلبي البرازيلي سيرجينيو طموحاتنا واحتياجاتنا، إذ "إن اختيارنا له كان وفقاً لحاجة الفريق لتدعيم خط الوسط".

وأشار أن الوصل يحتل المركز الثاني في الدوري، متساوياً في عدد النقاط مع الجزيرة، الذي لديه مباراة مؤجلة أمام العين، والأخير لديه مباراتان مؤجلتان، وبصفة عامة نشعر بالرضا لما قدمناه في الدور الأول، لكن كما أقول دوماً "إنني لا أهتم بالإشادة التي نحصل عليها، أو الثناء على الأداء والنتائج التي تحققت، لأن الأهم هو النهايات وليس البدايات، رغم الاعتراف بأهمية البداية بقوة وتأثيرها في مردود الفريق، لكن تظل النهاية هي الحدث الأهم والأكثر تأثيراً".

وفي المقابل تأهل "الإمبراطور" لنصف نهائي كأس الخليج العربي، وربع نهائي كأس رئيس الدولة، وهما بطولتان لهما أهمية كبيرة أيضاً بالنسبة لنا، لكننا تنتظرنا مواجهتان في غاية الصعوبة أمام الشباب في كأس المحترفين على أرضه، وأمام الشارقة في كأس رئيس الدولة، وكلا الفريقين لديه طموحات كبيرة في التأهل للمرحلة التالية.

وأضاف :"أركز دائماً - في حديثي مع اللاعبين - على أهمية خوض كل مباراة بشكل منفصل، والتعامل مع جميع المباريات بالأهمية نفسها، وعدم التقليل من قيمة أي منافس، أما بالنسبة للمنافسة على البطولات فنحن لا نفكر فيها بقدر تركيزنا على تقديم المتعة وإسعاد الجمهور، والحفاظ على المكاسب التي حققناها في النصف الأول من الموسم".

وتابع "هناك أندية تنفق كثيراً، مثل العين والأهلي والجزيرة، وبالنسبة للوصل الإنفاق أقل من هذه الأندية، لكن رغم ذلك نعمل على مجاراة هذه الأندية، وتقديم كل ما لدينا، وأعتقد أننا مقبلون على أصعب خمسة شهور في الموسم، بسبب أن وتيرة المنافسة في الدوري سترتفع في الدور الثاني بصورة أكبر، بعدما تعرفت الأندية جميعها إلى السلبيات والإيجابيات، كما سندخل في مراحل الحسم في بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي، ونأمل أن نحقق أفضل النتائج في البطولات الثلاث".

وأضاف :"وقعت عقداً لمدة موسم واحد مع الوصل، حتى أستطيع التعرف بصورة أكبر إلى قدرتي على التأقلم على الأجواء هنا، بالنسبة لي ولأسرتي، وصراحة أنا أشعر بالسعادة، ومن أهم أسباب النجاح التأقلم مع المكان الذي تعيش فيه، ودبي مدينة رائعة، وتعد مدينة أوروبية خارج قارة أوروبا، وإدارة الوصل تدعمني بكل قوة، والإمبراطور لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، تجعله ضمن الأكثر جماهيرية، إذ إن الجمهور مؤثر للغاية في أداء اللاعبين، ويمنحهم دفعة معنوية وحماساً كبيراً في جميع المباريات، حتى في حال التعثر يحرص الجمهور على شد أزر اللاعبين، وأنا أحترمه كثيراً، وأقدر الدور الكبير الذي يقوم به مع الفريق".

وأكد أن اللاعب الإماراتي جيد من الناحية الفنية والتكتيكية، ومن خلال عملي في الوصل وجدت لاعبين لديهم نضج كبير، ويمتصون التعليمات التي أقولها لهم بسرعة مثل "الإسفنج"، وقد يكون هناك بعض الاختلافات بين الإمارات والأرجنتين من ناحية التكتيك واللياقة البدنية، لكن اللاعبون هنا حريصون على التطور، والاستماع إلى التعليمات وتنفيذه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أروابارينا يكشف سر علاقته بلاعبي الوصل أروابارينا يكشف سر علاقته بلاعبي الوصل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates