رياضيون يؤكّدون أنّ الدلال الزائد للاعبين وراء ما حدث للأبيض
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالبوا اتحاد الكرة بالبحث عن أسباب الخلل وعلاجها

رياضيون يؤكّدون أنّ "الدلال الزائد" للاعبين وراء ما حدث للأبيض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياضيون يؤكّدون أنّ "الدلال الزائد" للاعبين وراء ما حدث للأبيض

منتخب الإمارات لكرة القدم
دبي - صوت الإمارات

أكد رياضيون أن الدلال الزائد للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم من أبرز العوامل التي وقفت وراء الإخفاق الذي حدث للأبيض، بخسارته أمام منتخبي اليابان وأستراليا على التوالي في تصفيات الدور الثالث المؤهلة لنهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، وهو ما أدى إلى تضاؤل فرص المنافسة في بطاقة التأهل للمونديال، مطالبين اتحاد الكرة بضرورة تفعيل لائحة مبدأ الثواب والعقاب، والاهتمام بالمنتخب الأولمبي، كونه يعد رديفا للمنتخب الأول.

وقالوا لـ"الإمارات اليوم": "هناك عوامل أخرى أدت إلى الخسارتين، فإلى جانب غياب مبدأ الثواب والعقاب، برز في صفوف المنتخب غياب ملحوظ للروح القتالية لدى اللاعبين، وعدم وجود منافسين لهم في المنتخب، لذا يجب على اتحاد الكرة أن يبحث عن مواضع الخلل في المنتخب بشكل عام، ويعمل على علاجها حتى يصب الدوري الإماراتي وبقية المسابقات المحلية في تطوير كرة الإمارات، خصوصا على صعيد المنتخب الأول".

وتجمد رصيد الأبيض عند تسع نقاط بالمركز الرابع في ترتيب منتخبات المجموعة الثانية بتصفيات المونديال التي يتصدرها المنتخب السعودي برصيد 16 نقطة، ويحل المنتخب الياباني في المركز الثاني بالرصيد ذاته، ويأتي المنتخب الأسترالي ثالثا برصيد 13 نقطة، بينما يحل المنتخبان العراقي (4 نقاط) والتايلاندي (نقطة واحدة) في المركزين الأخيرين.

واعتبر رئيس اتحاد الشطرنج، عضو مجلس إدارة نادي الشعب سابقا، الدكتور سرحان المعيني، أن هناك أسبابا عدة وراء ما حدث للمنتخب الذي كان الكل يعول عليه كثيرا في تحقيق إنجاز جديد لكرة الإمارات، بالوصول إلى كأس العالم مجددا للمرة الثانية في تاريخ كرة الإمارات بعد الإنجاز الذي تحقق في عام 90 بالوصول إلى مونديال إيطاليا، مؤكدا أن الأمور الإدارية والفنية تسببت في تضاؤل فرصة المنتخب في التأهل للمونديال.

وتساءل المعيني: "أين ذهبت الروح القتالية التي كان يتميز بها لاعبو المنتخب في السابق؟ إذا كان لاعب مصابا أو غاب عن صفوف المنتخب فهل معنى ذلك أن يتأثر المنتخب بكامله؟ هذا يعني أنه ليس هناك أي خطة بديلة في حالة غياب لاعب عن المنتخب لأي سبب من الأسباب".

واعتبر المعيني أن الأندية مهتمة بلاعبيها أكثر من اهتمامها بالمنتخب، رغم أنه يعد الواجهة لكرة الإمارات.

وشدد سرحان المعيني على أن سياسة الانضباط خارج الملعب وغياب مبدأ الثواب والعقاب يعدان جزءا مهما مما حدث للمنتخب، لكن الجزء الأكبر يرجع إلى عملية اختيارات اللاعبين من الناحية الفنية.

وأكمل المعيني: "عندما يصل اللاعب للعب في المنتخب فلا بد أن يكون لديه راتب محدد، بحيث يكون هناك حافز يدفعه لتقديم كل ما عنده، والقتال في الملعب من أجل الشعار الذي يرتديه".

ورأى رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء عيسى الذباحي، أن المنتخب لم يكن مؤهلا للذهاب بعيدا في هذه التصفيات، لأنه لم تكن لديه القدرة على مقارعة منافسيه في المنتخبات، خصوصا السعودية واليابان وأستراليا.

وأوضح الذباحي أن "هناك أسبابا موضوعية وراء ما حدث للمنتخب والكل يعرفها، ويتحمل اللاعبون النسبة الكبرى فيها".

واعتبر عيسى الذباحي أن "دور المدرب يمثل 40% في حين أن الـ60% الأخرى تعتمد على اللاعبين ومدى عطائهم في الملعب"، مشددا على أن "عدم وجود لاعبين منافسين للاعبي المنتخب في التشكيلة الحالية، وتكرار الوجوه نفسها يعد أيضا من الأسباب المهمة وراء تراجع المنتخب في الفترة الماضية".

وأضاف: "إذا كان اللاعب يجد مكانا محجوزا في المنتخب حتى لو لم يكن مستواه بالصورة المطلوبة، فإن ذلك يؤدي دون شك إلى غياب روح المنافسة بين اللاعبين في الدوري الإماراتي".

وأشار عيسى الذباحي إلى أن "اتحاد الكرة لم يهتم كثيرا بالمنتخب الأولمبي رغم أنه رديف المنتخب الأول، وتفريغ العناصر المميزة من اللاعبين للمنتخب الأول"، مشيرا إلى أنه بجانب دوري المحترفين فإن "هناك لاعبين مميزين في دوري الهواة، لكنهم بحاجة إلى الاهتمام من قبل اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب".

بدوره، أكد نائب رئيس شركة كرة القدم في نادي الفجيرة سابقا سلطان الشرع، أن "لاعبي المنتخب يتحملون جزءا مما حدث للمنتخب"، واصفا حالة الحزن وردة الفعل التي عمت الشارع الرياضي عقب خسارتي المنتخب أمام منتخبي اليابان وأستراليا الأخيرتين تعدان أمرا طبيعيا، لأن الكل كان يعول كثيرا على هذا المنتخب في تحقيق إنجاز والوصول إلى كأس العالم، معتبرا أن "هناك أسبابا موضوعية أدت إلى ما حدث من بينها في تقديري غياب مبدأ الثواب والعقاب، وغياب سياسة الانضباط"، مشيرا إلى أن "اتحاد الكرة السعودي عاقب خلال هذه التصفيات خمسة لاعبين وأبعدهم عن صفوف المنتخب بسبب عدم انضباطهم"، مشددا على ضرورة التعلم من الأخطاء التي حدثت للمنتخب في الفترة الماضية.

وقال الشرع: "لا بد أن تكون هناك لائحة واضحة للاعبي المنتخب يكون فيها مبدأ الثواب والعقاب، بحيث يشعر كل لاعب بمسؤوليته ويتعرض للعقاب إذ أخطأ".

وأضاف الشرع: "أمامنا تجربة واضحة ممثلة في المنتخب السعودي الذي كان قبل نحو سنتين بوضع سيئ، ويمر بأوضاع صعبة، لكن مع تولي مدرّب كفء تدريبه مثل الهولندي الذي كانت له بصمة واضحة مع منتخب هولندا، تغيرت صورته تماما، وبات من أقوى المنتخبات في آسيا".

من جهته، قال رئيس جمعية جماهير الجوارح، سامي محمد، إنه يحمّل مسؤولية ما حدث للمنتخب للاعبين وليس لاتحاد الكرة أو المدرب مهدي علي، معتبرا أن "الدلال الزائد وغياب الروح القتالية في أوساط اللاعبين من الأسباب الرئيسية وراء ما حدث للمنتخب، وتسبّبا في هزيمة المنتخب أمام اليابان وأستراليا، وبالتالي تضاءلت فرصه بالمنافسة في بطاقة التأهل لمونديال روسيا".

وأضاف سامي محمد: "علينا أن لا نلوم المدرب مهدي علي أو اتحاد الكرة على ما حدث من إخفاق للمنتخب، إذ إن المسؤولية الكبرى يتحملها اللاعبون بسبب الدلال الزائد الذي وجدوه، وغياب مبدأ العقاب".

وأكمل رئيس جمعية جماهير الجوارح: "مع الأسف، اللاعب عندنا تجده كأنه قيصر زمانه وطلباته كلها مجابة، ورغم أنه يحصل على كل شيء يريده فإنه مقابل ذلك لا يقدم المردود الإيجابي المطلوب في الملعب، خصوصا مع المنتخب، لذلك فإنني أدعو الأندية إلى ضرورة تغيير سياستها تجاه اللاعبين حتى تتولد لديهم روح القتال في الملعب. وبصراحة، اتحاد الكرة لم يقصّر تجاه هذا المنتخب بعدما وفر له كل شيء من أجل تشريف كرة الإمارات في المحافل الكروية".​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يؤكّدون أنّ الدلال الزائد للاعبين وراء ما حدث للأبيض رياضيون يؤكّدون أنّ الدلال الزائد للاعبين وراء ما حدث للأبيض



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates