سالم سعيد ينتقد الجولة 17 لدوري الخليج العربي لكرة القدم
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنها شهدت تناقضًا واضحًا في الأداء التحكيمي

سالم سعيد ينتقد الجولة 17 لدوري الخليج العربي لكرة القدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سالم سعيد ينتقد الجولة 17 لدوري الخليج العربي لكرة القدم

دوري الخليج العربي
محمود عيسى - صوت الامارات

أشار سالم سعيد خبير التحكيم أن الجولة 17 لدوري الخليج العربي لكرة القدم شهدت تناقضاً واضحاً في أداء قضاة الملاعب ما بين التفوق وحسن إدارة المباريات، وبين وجود هفوات وأخطاء كان لها تأثير سلبي على نتائج بعض المباريات كما حدث في مباراة الفجيرة مع الشارقة والتي شهدت تسجيل هدف «غير شرعي» لفريق الشارقة.

وطالب سالم سعيد لجنة الحكام بضرورة اختيار الحكم المناسب وفق قوة المباريات وشكل المنافسة سواء على القمة أو القاع، وقال: إن تقنية «فار» لم تغب عن مشهد التناقض ما بين التألق في قرارات قوية ببعض المباريات، وعدم التدخل في مباريات أخرى كانت في حاجة ماسة لتدخل هذه التقنية، ولكنها توارت رغم وضوح الأخطاء ما أثار العديد من علامات الاستفهام.

وقال: الجولة 17 شهدت حالات تسلل دقيقة، والعديد من المواقف المثيرة للجدل، ما يتطلب ضرورة الاستعانة بجهاز «ضبط التسلل»، ليكون من ضمن الأجهزة الخاصة بعربة النقل الخارجي لتقنية «فار» ونأمل أن يسعى اتحاد الكرة مع الشركة المعنية لتوفير هذا الجهاز المهم لدعم حمل حكام تقنية الفيديو.

الوحدة مع بني ياس

وفي تقييمه لأداء قضاة الملاعب تناول الحكم الدولي الدولي الأسبق سالم سعيد المباريات السبع بالجولة 17 للدوري بالتفصيل في السطور التالية:

وأكد أن هناك شكاً بوجود تسلل علي لاعب الوحدة ليوناردو قبل تسجيله الهدف الرابع، ولكن الحقيقة أن الهدف صحيح ولا يوجد تسلل، وقال: احتج بني ياس على إلغاء الهدف الذي سجله بيدرو ولكن قرار الحكم المساعد باحتساب تسلل كان صحيحاً، وكان هناك شك في وجود مخالفة بين تيغالي ومدافع بني ياس قبل تسجيل تيغالي هدفه ولكن قرار احتساب الهدف كان صحيحاً لعدم وجود مخالفة في اللعبة.

النصر مع كلباء

ويتابع بالنسبة لمباراة النصر وكلباء كان يوجد شك في تسلل لاعب كلباء جيوفاني قبل تسجيله هدف فريقه الوحيد ولكن قرار الحكم باحتساب الهدف سليم ولا يوجد تسلل رغم دقة الحالة.

شباب الأهلي مع العين

وفي مباراة شباب الأهلي مع العين كان يوجد شك بتسلل لوفانور عند تسجيل هدف الأهلي الأول، ولكن اللاعب كان على خط واحد مع مدافع العين والهدف سليم تماماً، وكان هناك احتجاج على طرد مهند العنزي بسبب حصوله على الإنذار الثاني، والإنذاران مستحقان والطرد سليم، وهناك حالة مشابهة لماجد حسن «شباب الأهلي» الذي دفع لاعب العين بيرغ بقوة فاستحق بطاقة صفراء وعاد واحتك بتهور مع ريان يسلم وكان يستحق بطاقة صفراء ومن ثم الطرد، وكذلك يستحق دياكيه لاعب العين الطرد للدخول بقوة مفرطة على لوفانور الذي تأثر باللعبة وتم استبداله، وطالب الأهلي بركلة جزاء، بعد أن احتسب الحكم اللعبة ركنية وقراره صحيح لأنه توجد مخالفة تستحق احتساب ركلة جزاء.

الفجيرة مع الشارقة

وشهدت مباراة الفجيرة مع الشارقة حالة مثيرة للجدل متمثلة في الهدف الذي سجله الشارقة في مرمى الفجيرة، وهو هدف غير صحيح، بسبب وجود دفع من مينديز لمدافع الفجيرة وكان يجب احتساب ركلة حرة غير مباشرة، كما كان يجب تدخل حكام تقنية الفيديو، أما احتساب الزمن المحتسب بدل الضائع فهذا حق أصيل للحكم فهو صاحب التقدير في مثل تلك الأمور.

 

الإمارات مع الوصل

وشهدت مباراة الإمارات مع الوصل حالتين، الأولى حينما تدخل حكم تقنية الفيديو لاحتساب ركلة جزاء علي لاعب الإمارات سبيل غازي، وكان التدخل سليماً، وتوجد حالة أخرى متمثلة في عدم احتساب هدف للوصل نتيجة لعدم التأكد من عبور الكرة لخط المرمى من عدمه، كما كانت توجد حالة دقيقة للغاية لجأ خلالها محمد عبد الله لتقنية الفيديو وتأكد من عدم عبور الكرة وبالتالي لم يحتسب الهدف.

الأفضل

يستحق الحكم المونديالي محمد عبدالله نيل نجومية الجولة 17 لدوري الخليج العربي، بعد أن نجح في إدارة مباراة الإمارات مع الوصل وخروجه بالمباراة لبر الأمان، رغم أن المباراة شهدت بعض الحالات التحكيمية الصعبة.

ملاحظة

كشفت مباريات الجولات السابقة لدوري الخليج العربي عن حاجة الحكام إلى زيادة التركيز في الحالات التي تحدث داخل منطقة الجزاء من أجل اتخاذ القرار المناسب بما لا يضر بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق وخاصة مع سخونة المنافسات سواء على القمة أو القاع وحتى ينال كل فريق حقه.

قد يهمك ايضا

مدرب دبا الفجيرة يُؤكد أن البقاء ليس مستحيلاً

6 قرارات مثيرة للجدل صنعت الإثارة في «كلاسيكو» شباب الأهلي والعين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سالم سعيد ينتقد الجولة 17 لدوري الخليج العربي لكرة القدم سالم سعيد ينتقد الجولة 17 لدوري الخليج العربي لكرة القدم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates