منتخب الإمارات يُضيع آخر أمل في التأهل إلى كأس العالم 2018
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتخب الإمارات يُضيع آخر أمل في التأهل إلى كأس العالم 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتخب الإمارات يُضيع آخر أمل في التأهل إلى كأس العالم 2018

منتخب الإمارات
دبي _صوت الامارات

ضيّع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم آخر أمل في التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2018، بعد تعادله أمام تايلاند بهدف لكل فريق، الثلاثاء، على استاد راجامانجالا في العاصمة التايلاندية بانكوك، ضمن مباريات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية، في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل هدف تايلاند، مونغكول، في الدقيقة 69، ثم عادل للأبيض علي مبخوت في الدقيقة 93، وارتفع رصيد الأبيض إلى 10 نقاط في المركز الرابع خلف السعودية وأستراليا في المركز الثاني، اللذين لديهما 16 نقطة قبل نهاية التصفيات بجولتين، و17 نقطة لليابان في الصدارة، ما يعني عملياً وداع المنتخب لمونديال روسيا، كونه في حاجة إلى فوز في آخر مباراتين عندما يستضيف السعودية 31 أغسطس، وأمام العراق في نهاية التصفيات، حتى يرفع رصيده إلى 16 نقطة، على أمل أن تتعثر السعودية في مباراتها الأخيرة أمام اليابان، وبذلك يتساوى المنتخب مع "الأخضر" بالرصيد نفسه، على أن تحسم المواجهات المباشرة بين المنتخبين، في الفريق الذي يحصل على المركز الثالث المؤهل للملحق، مع العلم أن السعودية تتفوق ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد.
أما بالنسبة إلى المركز الثاني، ففقد "الأبيض" رسمياً حظوظه فيه حتى في حال تساويه مع أستراليا، بالرصيد نفسه بسبب المواجهات المباشرة، في حين بات مستحيلا مع اليابان المتصدر لأن الفارق أصبح سبع نقاط، ولم يتمكن المدرب الأرجنتيني، باوزا، من إحداث الفارق في مباراته الرسمية الأولى، خصوصاً أنه تولى المهمة منذ فترة قصيرة، بينما كانت هناك خمسة

ملامح فنية غير مبشرة للمدرب في مباراته الرسمية الأولى، تسببت في الخسارة أمام تايلاند وضياع أمل التأهل إلى كأس العالم على النحو التالي.
لم يُجرِ الأرجنتيني، إدغاردو باوزا، تغييراً كبيراً في طريقة لعب الأبيض، وأشرك أحمد خليل وعلي مبخوت في خط الهجوم، ودفع بثلاثة لاعبين في الوسط، هم خميس إسماعيل وطارق أحمد وأحمد برمان، بينما وضح تكليف المدرب الأرجنتيني لبعض اللاعبين بعدد من المهام، أبرزها مساندة طارق حمد في الجهة اليمنى لعبدالعزيز صنقور، التي كانت الجهة الأنشط في بداية المباراة، قبل خروج صنقور مصاباً، واستمرت مشكلة "الأبيض" بغياب الربط بين الوسط والهجوم، وتلقي الأهداف السهلة.

رغم أن المباراة كانت الفرصة الأخيرة، إلا أن أداء اللاعبين لم يترجم رغبتهم في التمسك بآخر الآمال في الحفاظ على حظوظ الأبيض في التأهل إلى كأس العالم، وكانت بداية المباراة قوية مع السيطرة على مجريات اللعب، قبل أن يتراجع الأداء تماماً، وسط حالة اقتناع بأنه لم يعد هناك أمل في احتلال أي من المراكز الثلاثة الأولى.

افتقد المنتخب الوطني الحلول على مستوى خط الهجوم، رغم دفع باوزا بأفضل ثنائي هجومي، هما أحمد خليل وعلي مبخوت، وخلفهما أفضل لاعب في آسيا 2016، عمر عبدالرحمن، إلا أن "الأبيض" عجز عن اختراق الدفاع التايلاندي سوى في مرات قليلة، ولم تكن هناك فرص حقيقية أنقذها حارس مرمى صاحب الأرض، ورغم أن منتخب تايلاند صاحب أضعف خط دفاع في التصفيات بتلقيه 19 هدفاً، إلا أن خط الهجوم لم يتمكن من التعامل مع الأداء القوي من مدافعي المنافس.

وضح تأثر اللاعبين بانتهاء الموسم بعد ضغط كبير للمباريات بالنسبة للاعبين الدوليين مع الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، وخوض تصفيات كأس العالم مع المنتخب، ما أسهم في تراجع معدل لياقة اللاعبين، خصوصاً في الشوط الثاني، بينما يعد هذا التوقيت هو منتصف الموسم بالنسبة لمنتخب تايلاند، الذي بدأ الدوري المحلي في فبراير الماضي، ما جعل صاحب الأرض يظهر الأكثر نشاطاً وركضاً في الملعب.

استمرت الأخطاء الدفاعية في مباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم، ورغم أن منتخب تايلاند صاحب أضعف خط هجوم في المجموعة الثانية بتسجيله ثلاثة أهداف فقط قبل مباراة أمس، إلا أن تايلاند سجل هدف المباراة الوحيد من خطأ فادح من الدفاع والحارس، عندما لمس حمدان الكمالي كرة عرضية غيرت اتجاهها وسقطت من يد ماجد ناصر، وأكملها مونغكول في المرمى، إذ إنه بالعودة إلى مشوار "الأبيض"، في التصفيات كانت الأخطاء الدفاعية والأهداف السهلة العنوان الأساسي لأغلب المباريات التي تسبب في خسارة المنتخب الوطني خمس مباريات وفوزه في ثلاث فقط.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الإمارات يُضيع آخر أمل في التأهل إلى كأس العالم 2018 منتخب الإمارات يُضيع آخر أمل في التأهل إلى كأس العالم 2018



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا

GMT 09:06 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على ضيوف برامج "التوك شو" اليوم السبت

GMT 10:35 2013 الخميس ,28 آذار/ مارس

الصغار تبدأ في تعلم اللغة داخل الرحم

GMT 13:22 2013 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤسسة الزبير تطلق برنامج التعليم الذاتي

GMT 10:49 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

جامعة الإسكندرية تدرس تنفيذ مجمعات إلكترونية

GMT 10:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الهجوم العراقي القوي يسعى إلى اختراق دفاعات منتخب الإمارات

GMT 09:52 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

اكسسوارات لـ"ديكورات" غير تقليدية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates