3 عقبات أمام الأهلي لإكمال الحلم العربي
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 عقبات أمام "الأهلي" لإكمال الحلم العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 عقبات أمام "الأهلي" لإكمال الحلم العربي

فريق النادي الأهلي
دبي - محمود عيسى

يسعى فريق النادي الأهلي إلى الخروج من أحزانه الأفريقية، بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للعام الثاني على التوالي، أمام فريق الترجي التونسي، وذلك من خلال عبور عقبة الوصل الإماراتي في كأس زايد للأندية الأبطال.

سيحل الأهلي ضيفًا على الوصل الإماراتي على ملعب زعبيل في نادي الوصل في إمارة دبي، في تمام الخامسة والنصف من مساء الخميس، في إياب دور الـ 16 لبطولة كأس زايد، وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب في الإسكندرية بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، رغم فوزه ذهابًا في برج العرب في الإسكندرية بنتيجة 3-1، إلا أنه تلقى خسارة قاسية على ملعب رادس في العاصمة التونسية بثلاثية نظيفة، ليفقد المارد الأحمر اللقب القاري، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج به، للموسم الثاني على التوالي، بعدما خسره العام الماضي أمام فريق الوداد المغربي في المباراة النهائية أيضًا.

ويأمل الأهلي في تعويض اللقب الأفريقي الضائع، بالمضي قدمًا في مشواره بالبطولة العربية التي تحمل أهمية كبيرة في نسختها الحالية لكل الأندية المشاركة بها، بعد قيام الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة تركي آل شيخ، بزيادة الجوائز المالية للمسابقة، لتصل إلى مبلغ 7 ملايين ونصف المليون دولار للفريق الذي سيتوج باللقب، بالإضافة إلى 4 مليون دولار للوصيف.

حجز تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس زايد، لن يكون أمرًا سهلاً للأهلي، فالفريق الأحمر يمر بفترة غير مستقرة حاليًا لأسباب عدة، أبرزها خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، وكذلك الإصابات والغيابات التي يعاني منها الأهلي، بجانب التخبط الواضح في قرارات مجلس إدارة النادي، فيما يخص قطاع كرة القدم.

أولاً: الغيابات

يعاني فريق الأهلي من غياب أكثر من عنصر أساسي في الفريق خلال الفترة الجارية، بسبب الإصابات المختلفة، وهو ما أثر على أداء بطل مصر في مباراته أمام الترجي التونسي في النهائي الأفريقي.

ويدخل الأهلي مباراة الوصل الإماراتي، وهو يعاني من غياب عدد ليس بقليل من لاعبيه بسبب الإصابة، وهم أحمد فتحي، ومحمد هاني، وعلي معلول وعمرو السولية، بالإضافة إلى رامي ربيعة، والنيجيري، جونيور آجاي، فيما سيستعيد الأهلي مجهودات مهاجمه وهدافه المغربي وليد أزارو، الذي غاب عن لقاء الإياب أمام الترجي بسبب الإيقاف.

التحدي الأكبر الذي سيواجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي في لقاء الغد، هو كيفية إيجاد حل للجبهة اليمنى للفريق، والتي يغيب عنها الثلاثي أحمد فتحي ومحمد هاني وكذلك باسم على بسبب الإصابة، حيث لم تضم قائمة اللاعبين التي سافرت إلى الإمارات، أي ظهير أيمن.

وقد يلجأ كارتيرون للاعب كريم نيدفيد لإشراكه في الجهة اليمنى، كما فعل في الشوط الثاني لمباراة الترجي التونسي، بعدما تعرض محمد هاني للإصابة، حيث قدم اللاعب الشاب مردودًا طيبًا، وأيضًا قد يعتمد المدرب الفرنسي على اللاعب أكرم توفيق في الجانب الأيمن، خاصة أنه يجيد اللعب في هذا المركز مع المنتخب الأولمبي.

ثانيًا: نتيجة لقاء الذهاب

ما يزيد صعوبة مهمة الأهلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس زايد، هي النتيجة السيئة التي حققها في لقاء الذهاب، الذي أقيم على ملعب الجيش في برج العرب في الإسكندرية.

وتقدم الأهلي في لقاء الذهاب، بهدف للاعبه أحمد فتحي في الدقيقة 45، ولكن الفريق الإماراتي نجح في قلب الأمور تمامًا، وفاجأ الجميع بتسجيله هدفين متتاليين عبر كايو وفينيسوس في الدقيقتين 81 و86، وفي الوقت بدل من الضائع تمكن مروان محسن من تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 92.

وأصبح الأهلي مطالب بتحقيق الفوز في ملعب زعبيل، الخميس، على فريق الوصل، أو التعادل بنتيجة أكبر من 2-2، لضمان التأهل إلى دور الثمانية بكأس زايد للأندية الأبطال، فيما يكفي الفريق الإماراتي التعادل السلبي فقط أو التعادل بنتيجة 1-1، لحجز مقعد في الدور ربع النهائي.

ثالثًا: انخفاض الروح المعنوية

يعاني الجهاز الفني للأهلي واللاعبون من انخفاض الروح المعنوية، بسبب الحسرة التي ضربت الفريق عقب خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، للعام الثاني على التوالي، والذي كان يعتبره الجهاز الفني وكذلك مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، اللقب الأهم هذا الموسم، لزيادة بطولات نادي القرن الإفريقية للرقم 9، وللعودة إلى المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بعد غياب خمس سنوات.

وحرص كارتيرون على عقد العديد من الجلسات مع اللاعبين خلال الأيام الماضية، لتجهيزهم من الناحية النفسية لمباراة الوصل الإماراتي، وتخطي الأحزان التي عاشها الفريق بعد ليلة ملعب رادس.

وطالب كارتيرون لاعبي الأهلي بنسيان لقاء الترجي، والتركيز في مباراة الوصل، من أجل إسعاد جماهير القلعة الحمراء، وإكمال مشوار الفريق العربي، وتعويض الإخفاق الأفريقي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 عقبات أمام الأهلي لإكمال الحلم العربي 3 عقبات أمام الأهلي لإكمال الحلم العربي



GMT 06:14 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريجيكامب يتلقى عروضاً من الوصل والنصر والجزيرة

GMT 03:39 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

5 رسائل مبهجة للوصلاوية بعد تخطي الأهلي المصري

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates