يارا العدوان صاحبة ذهبية التزلج على الجليد تحلم بفيلم سينمائي عن أصحاب الهمم
آخر تحديث 01:45:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يارا العدوان صاحبة ذهبية التزلج على الجليد تحلم بفيلم سينمائي عن أصحاب الهمم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يارا العدوان صاحبة ذهبية التزلج على الجليد تحلم بفيلم سينمائي عن أصحاب الهمم

يارا العدوان
أبوظبي - محمود عيسى

تحلم البطلة الأردنية، يارا العدوان، والحائزة على الميدالية الذهبية في التزلج على الجليد ضمن منافسات الريشة الطائرة، المقامة ضمن دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، "أبوظبي 2019"، أن تُمثل فيلمًا سينمائيًا عن أصحاب الهمم تقدّم فيه واقعاً عن حياة هذه الفئة من الفتيات والشبان، وعن أحلامهم وطموحاتهم.

وقالت مدربتها منال الشاعر لـ"الإمارات اليوم": «يارا العدوان لاعبة من نوع خاص تتمتع بذكاء فطري، ربما لا يكون موجوداً لدى الأسوياء، فهي من النجمات المعروفات في الأردن، بحكم إنجازاتها المتعددة التي جعلت منها نجمة لامعة في بلادها».

وأضافت المدربة الأردنية: «بحكم قربي الطويل من يارا العدوان، فهي دائماً تتحدث معي عن حلمها بأن يُصبح الاهتمام بفئة أصحاب الهمم ممتداً على مدار العام، وليس لمجرد حدث رياضي تنقطع من بعده علاقة الجماهير بأصحاب الهمم، وبما أن الرياضة والفن هما وجهان لعملة واحدة فإن العدوان مستعدة أن تُمثل فيلماً عن أصحاب الهمم يبقى في ذاكرة الناس لأطول فترة ممكنة، وليس لمجرد فترة زمنية قصيرة تمتد فقط خلال الأنشطة الدولية التي لا تتجاوز أيامها أصابع اليدين».

وتابعت "الشاعر": «بالنسبة لي أفتخر كثيراً بالعمل مع أصحاب الهمم، لكنني أفتخر بشكل خاص لأنني مدربة يارا العدوان، فهذه البطلة لم تقهر المستحيل أو إعاقة التوحد التي ولدت بها، لكنها في كل يوم تتحدى الظروف المحيطة بها، ومن بينها الحرص على أداء التدريبات بشكل منتظم رغم انشغال والديها في بعض الأوقات وعدم قدرتهما على توصيل ابنتهما لمكان التدريب، لكنها تحرص على تعويض تلك الغيابات بزيادة عدد ساعات التدريب، ونحن كمدربين نُشجعها على ذلك».

وأكملت «ثمة صعوبات أخرى تواجه البطلة الأردنية، من بينها على سبيل المثال أنها تتدرب على صالة في الأردن تختلف كثيراً عن الصالات التي تؤدي عليها البطولات الدولية، كما كان الحال في الصالة الموجودة بأبوظبي، ولكن بحكم خبرتها منذ عام 1995، استطاعت أن تتكيف مع مثل هذه الأمور وتحقق المطلوب منها».

واعترفت "الشاعر" بأن «التعامل التدريبي مع فئة أصحاب الهمم يكون صعباً للغاية في أوله، فيارا العدوان لم تكن تستطيع في البداية أن تقف على قدميها لدى ممارستها رياضة التزلج على الجليد، وبمرور الوقت بدأت تتكيف مع الوضع، بل وتشارك في أكثر من مسابقة تخص تلك الرياضة، وبعد أن بدأت في التألق بالبطولات المحلية تم الزج بها في بطولات إقليمية، سواء في مصر أو الصين أو سورية، وانطلقت من تلك البطولات للعالمية، وحققت ألقاباً مهمة للغاية».

وأكملت: «ما أود أن أقوله في الختام، أن الأمور تكون صعبة في البداية على أي مدرب يعمل مع فئة أصحاب الهمم، لكن الشغف والإصرار والعزيمة القوية التي تكون بداخل أي لاعب ولاعبة تساعد بعد ذلك على سرعة استجابتهم، سواء للوحدات التدريبية أو القدرة على الظهور في منافسات عالمية ومع مستويات متقدمة».

وكانت يارا العدوان (30 عاماً) نجحت في حصد الميدالية رقم 30 خلال مسيرتها الرياضية الممتدة لنحو 15 عاماً، خلال ظهورها في النسخة الحالية من الأولمبياد الخاص.

قد يهمك أيضًا

"نويروريتر" يعرب عن ثقته في الفوز بميدالية للمرة الرابعة 

 تعرفي على أبرز وأهم منتجعات التزلج العائلية في العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يارا العدوان صاحبة ذهبية التزلج على الجليد تحلم بفيلم سينمائي عن أصحاب الهمم يارا العدوان صاحبة ذهبية التزلج على الجليد تحلم بفيلم سينمائي عن أصحاب الهمم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يارا العدوان صاحبة ذهبية التزلج على الجليد تحلم بفيلم سينمائي عن أصحاب الهمم يارا العدوان صاحبة ذهبية التزلج على الجليد تحلم بفيلم سينمائي عن أصحاب الهمم



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates