الشيخ سلطان بن زايد يشهد منافسات بطولة ألعاب الفروسية ويتوج الفائزين
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ سلطان بن زايد يشهد منافسات بطولة ألعاب الفروسية ويتوج الفائزين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان بن زايد يشهد منافسات بطولة ألعاب الفروسية ويتوج الفائزين

الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان
أبوظبي -صوت الامارات

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات اليوم منافسات بطولة سموه لألعاب الفروسية للصغار التي نظمها نادي تراث الامارات لمدة يوم واحد في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية بمشاركة 60 فارسا وفارسة لفئة الصغار من أعمار 11 و 12 سنة وفئة الصغار لأعمار 13 و 14 سنة .

وتتمثل البطولة في ركوب الخيل والتحكم في السرعة تحفيزا للطلبة وصغار السن والهواة لممارسة رياضة الفروسية وقامت لجنة تحكيم متخصصة بتقييم المشاركين.

وعلى هامش منافسات البطولة إلتقى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وفدا إسبانيا مكونا من 50 سائحا حضروا لمتابعة الفعاليات في إطار جهود لجنة الترويج السياحي التابعة للجنة الإعلامية للمهرجان بالتنسيق مع عدة شركات وجهات سياحية في الدولة حيث قدمت للوفد الزائر معلومات وافية عن برنامج المهرجان والبطولة ومدى اهتمام سموه بالناشئة وصغار السن وربطهم برياضة الفروسية لغايات الحفاظ على التراث ونقله للأجيال بصورة معاصرة.

وقد عبر عدد من أعضاء الوفد من بينهم كارلوس فيك و إيفا ماريا إشكيردو و روزا ماريا موراليس عن تقديرهم لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وإهتمامه وحرصه على نشر تراث الإمارات ونقله إلى العالم من خلال المهرجان وقد شكرهم سموه على حضورهم واهتمامهم بالحدث مؤكدا على أهمية التنوع في حضور الفعاليات من شرائح مختلفة .

حضر منافسات البطولة الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان وعبد الله فاضل المحيربي رئيس اللجنة العليا المنظمة وأحمد عادل عبد الرازق رئيس جمعية مربي الخيول العربية المصرية مستشار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لشؤون الخيول العربية وجمهور كبير.

وتوج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الفائزين بالبطولة حيث تصدر الشوط الأول المخصص لفئة 12 عاما وما دون الشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان ونال بطولة الشوط ودرعه.

وفي الشوط الثاني المخصص للمشاركين 13 إلى 14 عاما تصدر الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان ونال بطولة الشوط ودرعه وتوجهما سمو راعي المهرجان وسط أجواء شبابية رياضية وفرحة كبيرة من الحضور والجمهور .

وثمن المدرب الإماراتي الفارس راشد مبارك جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في تطوير فروسية الإمارات والارتقاء بها وعبر عن اعتزازه بمهرجان سموه للفروسية ووصفه بأرقى المهرجانات وأكثرها تطورا وتميزا على مستوى الأنواع المختلفة من الرياضات وعلى مستوى الاهتمام بالناشئة وصغار السن من الفرسان وتطوير مهاراتهم ..واختتم تصريحه بالإشادة بحسن الإعداد والتنظيم مؤكدا أنه يتابع تطورا ملحوظا على برامج وفعاليات المهرجان الذي أصبح بتمتع بفضل دعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بسمعة دولية طيبة.

ووصف المدرب الإماراتي الفارس علي عبيد النعيمي المهرجان بالناجح والنوعي بكل المقاييس ونوه بأهمية الحضور والمتابعة اليومية لسمو راعي المهرجان ما أعطى زخما للمنافسات وحماسة المشاركين.

وقال أن المهرجان شمولي وحافل بالبرامج والفعاليات والأهداف التي تكسب فروسية الامارات ريادة دائمة كما عبر عن تقديرة لفريقي العاب الصغار مشيرا إلى أنه سيكون له مستقبل في دعم فروسية الامارات.

وأعرب الفارس إبراهيم علي البلوشي عن سعادته بتحقيق مركز متقدم في منافسات البطولة موضحا أنه بذل جهدا مضاعفا لتحقيق ما وصل إليه بسبب قوة المنافسة وقد أهدى فوزه لسمو راعي المهرجان تقديرا لرعايته للمهرجان وإهتمامه بفرسان الإمارات .

وأشار الفارس عمران حسن المرزوقي إلى جمال وأجواء البطولة التي إتسمت بمنافسات شريفة وتحكيم نزيه منوها ان مشاركته في البطولة كانت للاستفادة وكسب المزيد من الخبرة والمهارات التي تحققت له بفضل توجيهات المدربين ومرافق إسطبلات بوذيب للفروسية التي تتمتع بمواصفات دوليية.

وأكدت الفارسة مريم الشحي عن سعادتها البالغة بالسلام على سمو راعي المهرجان وقالت : نحن فارسات الامارات ، نسعد على الدام بلقاء سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وهذا أكبر دعم لنا لمواصلة رحلة الفروسية .

وفي إطار فعاليات مهرجان سلطان بن زايد الدولي العاشر للفروسية 2016 تنطلق غدا منافسات بطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لقفز الحواجز وتستمر ثلاثة أيام في صالة سموه الكبرى للفروسية بمدينة الختم.

يشارك في البطولة أكثر من 200 فارس وفارسة يمثلون كافة إسطبلات الدولة العامة والخاصة وعدد من الإسطبلات في دول مجلس التعاون الخليجية ومشاركة متنافسين يمثلون عدة دول أجنبية.

ويتضمن برنامج الافتتاح شوطين اولهما المستوى الثالث دولي "جولة واحدة عكس قارب الساعة" بارتفاع 130 سم وثانيهما المستوى الرابع جولتين عكس عقارب الساعة بارتفاع من 140 سم .

ويتضمن اليوم الثاني لقفز الحواجز بعد غد الجمعة في الفترة الصباحية منافسات عديدة من بينها مستوى الأطفال والمبتدئين والخيول الصغيرة من 4 - 5 سنوات جولتين / محلي/ بارتفاع 95 سم والمنافسة الثانية للخيول العربية جولتين بدون زمن بارفاع 85 سم والمنافسة الثالثة مخصصة للأطفال بارتفاع 95 سم والمبتدئين بارتفاع 105 سم والخيول الصغيرة من 105 الى 110 سم اما المنافسة الرابعة فهي دولية لجولتين عكس عقارب الزمن بارتفاع 140سم اما الخامسة فهي جولة واحدة عكس عقارب الساعة بارتفاع 145 سم .

وتختتم البطولة يوم السبت القادم بالمنافسة الأولى لمستوى الأطفال والمبتدئين والخيول الصغيرة من 4 - 5 سنوات جولة واحدة / محلية/ بارتفاع 95 سم والمبتدئين بارتفاع 105 سم والخيول الصغيرة من 105 الى 110 سم والمنافسة الثانية لمستوى الفئة الصغيرة والخيول الصغيرة بارتفاع 120 سم والخيول الصغيرة 115-125 والمنافسة الثالثة للخيول العربية الاصيلة جولتين بدون زمن بارتفاع 85 سم والمنافسة الرابعة "جولة واحدة مع جولة التميز "بارتفاع 135 والجائزة الكبرى لكأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بارتفاع أقصاه 150 سم.

وعلى هامش المهرجان تعرض مؤسسة كريتف لذر الإماراتية منتجات فنية مصنوعة من الجلد تستلهم من التراث منتجاتها وقد أنتجت منتجنا إماراتياً بشكل كامل صناعة وتنفيذاً وفريداً من نوعه وهو عبارة عن خلطة من مجموعة مواد أولية نقوم بتصنيعها يدوياً في الدولة وقد اثبت المنتج نجاحاً وتقبلا من قبل كافة المتلقين ومتذوقي الفن كما انه يعتبر انتقالة نوعية في مفهوم فن الهدايا .

ويقام ضمن فعاليات البطولة المعرض التشكيلي للرسامة الاماراتية هدى الريامي وتضمن المعرض مجموعة من اللوحات التي تعكس روح التراث الاماراتي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان بن زايد يشهد منافسات بطولة ألعاب الفروسية ويتوج الفائزين الشيخ سلطان بن زايد يشهد منافسات بطولة ألعاب الفروسية ويتوج الفائزين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates