الشرطة الفرنسية تحقق في ملف الدوحة 2017
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الشرطة الفرنسية تحقق في ملف "الدوحة 2017"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة الفرنسية تحقق في ملف "الدوحة 2017"

اللورد سباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى
دبي – صوت الإمارات

 

اعترف اللورد سباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بأنه تولى رئاسة الاتحاد الدولي في وقت عصيب للغاية، يواجه فيه أعتى الاتهامات بوجود فساد ورشاوى متغلغلة داخل واحد من أكبر الاتحادات الرياضية في العالم، ولكنه ومع هذا عازم على المضي قدماً في مهمته من أجل تطهير ومكافحة «بؤر الفساد» في هذا الكيان الكبير، وتجفيف منابعه التي تتوغل على المستوى القاعدي أكثر ربما من القمة.

وقال كو إنه كان يعلم أنه مقبل على مهمة شاقة عندما قرر خوض انتخابات اتحاد ألعاب القوى منذ 3 شهور، ولكنه لم يكن يتصور كم وحجم هذا الفساد يضرب بجذوره في مناطق عديدة باللجان والإدارات المختلفة على صعيد إدارة اللعبة.

وبشجاعة يحسد عليها اعترف كو بأن هناك فساداً داخل أسرة الاتحاد الدولي، إلا أن مسؤوليته تقتضي أن يواجه هذا الفساد، والتي تأتي على رأسها قضية المنشطات التي ضربت «أم الألعاب» في مقتل، ولكنها لم تكن المشكلة الوحيدة التي تواجه الاتحاد الدولي، مضيفاً بأن من اكتسب ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في هذا التوقيت مطالب أن يكون عند حسن الظن به، خاصة أن تأثير هذا الفساد يضرب بعمق واحدة من أكبر الرياضات على مستوى الكرة الأرضية، وفيما يتعلق بالمنشطات أكد أن كل من توجه إليه اتهامات سيتم إبلاغ الجهات الرسمية عنه كي تتولى التحقيق، وبعدها يتخذ الاتحاد قراره.

الغريب أن كو اعترف بأن المشاكل تتخطى حدود الاتحاد الدولي وتصل إلى حد الاتحادات الأهلية والقارية، التي اعتبر أن لديها رصيداً كبيراً من الإجراءات الخاطئة سواء فيما يتعلق بإقامة المسابقات أو قيد اللاعبين، أو تحديد سن اللاعبين من أجل مشاركتهم في البطولات الخارجية.

وقال: «اعتبرت هذه الممارسات جزءاً أصيلاً من ثقافة بعض الاتحادات، وبالتالي تغييرها يحتاج إلى تغيير العقليات التي تدير الرياضة على مستوى العالم، لكن المعضلة الأكبر التي تواجهنا أن الكشف عن المشاكل التي تواجه اللعبة، تسبب حالة من القلق، ورغبة في إصلاح فوري، وهذا أمر في غاية الصعوبة، لأن كل هذه الممارسات تحتاج لمزيد من الوقت من أجل إصلاحها».

يذكر أن قضية المنشطات طالت في المقام الأول الاتحاد الروسي لألعاب القوى، حيث جرى استبعاد روسيا عن أولمبياد ريو دي جانيرو، مع دعوات لإيقاف 5 عدائين روسيين مدى الحياة بينهم البطلة الأولمبية في سباق 800م ماريا سافانوفا، وإلغاء اعتماد مختبر مكافحة المنشطات في موسكو.

وحول ما تردد عن وجود اتهامات بوجود شبهة فساد في عملية اختيار المدينة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى 2017، التي كانت تتنافس عليها كل من لندن والدوحة، وما تردد عن توجيه اتهامات لملف الدوحة، رغم اختيار ملف العاصمة البريطانية، لاستضافة البطولة أوضح كو أن الشرطة الفرنسية تحقق في هذا الموضوع، ولكنه لا يستطيع الجزم بأي أمر في هذا الموضوع.. مضيفاً أن الشرطة الفرنسية اجتمعت معه بالفعل واستمتعت إلى أقواله في هذه القضية، لكن كل ما يثار مجرد اتهامات طالت (4) أشخاص لكن دون تأكيد أو اتهام محدد حتى الآن.

عن رأيه في الفارق بين ماراثون لندن وماراثون دبي، باعتبارهما صاحبي المركزين الأول والثاني كأفضل الماراثونات على مستوى العالم، أجاب كو بأنه ليس لديه خبرة فنية كبيرة بالحدثين، لكن كل ماراثون منهما له ما يميزه، فالأصالة والتاريخ هي سمة ذلك الذي يقام في لندن، في حين أن المعاصرة والحداثة هي سمة ماراثون دبي، الذي نجح في إثبات جدارته على مستوى العالم، بدليل حرصي على حضوره.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الفرنسية تحقق في ملف الدوحة 2017 الشرطة الفرنسية تحقق في ملف الدوحة 2017



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates