القاسمي يشارك في رالي باها أراغون الإسباني قبل بطولة فنلندا
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البطل الإماراتي ينضم إلى "أوفردرايف" على متن "تويوتا"

القاسمي يشارك في رالي "باها أراغون" الإسباني قبل بطولة فنلندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يشارك في رالي "باها أراغون" الإسباني قبل بطولة فنلندا

فريق "أبوظبي للسباقات"
أبوظبي - سعيد المهيري

يتوجه قائد فريق "أبوظبي للسباقات" الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، إلى أراغون الإسبانية للمشاركة في منافسات الجولة السادسة من بطولة "كأس العام للراليات الصحراوية الطويلة" المنظمة خلال 24 إلى 26 يوليو/تموز الجاري، في تعاون جديد بين أبوظبي للسباقات ومجلس أبوظبي الرياضي.

ويشارك القاسمي مع فريق "أوفردرايف" على متن "تويوتا هايلكس" مطوّرة، الفريق نفسه الذي نجح معه البطل الإماراتي في خطف الأضواء خلال منافسات "رالي الإمارات الصحراوي" في أبوظبي خلال نيسان/ابريل الماضي، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من الصعود على منصة التتويج قبل أن يجبره عطل تقني إلى الانسحاب.

ويعتبر "باها أراغون" في أسبانيا من أعرق الراليات الصحراوية الطويلة، حيث انطلقت النسخة الأولى منه في عام 1983 وتوّج الرالي المضني أسماء كبيرة في عالم الراليات على غرار: دا سيلفا، فاتانن، جاكي إيكس، سولونين، شليسر وغيرهم الكثير، أما الفائز بنسخة العام الماضي فكان الأسباني الشهير ناني روما.

وعن مشاركته في منافسات باها أراغون الأسباني، أبرز القاسمي: "مشاركتي في رالي أبوظبي الصحراوي الماضي بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي كانت ناجحة جدًا، إذ كانت النتائج تتحدث عن نفسها بنفسها إلى أن اضطررنا للانسحاب من المنافسات قبل نهاية الرالي بيوم واحد، بسبب مشكلة تقنية في علبة التروس، وكنت حينها أحتل المركز الثالث وعلى أبواب المركز الثاني في الترتيب العام، وبنظري نتيجة ممتازة باعتبارها المشاركة الأولى لي في مثل هذا النوع من الراليات الصحراوية الطويلة وعلى متن سيارة جديدة كليا على".

وأضاف: "كان الهدف؛ اكتساب الخبرة ومراقبة ميولي واستشعار رغبتي في متابعة المشاركة بمثل هذا النوع من الراليات الصحراوية الطويلة، وقدمت ملاحظاتي على السيارة للفريق بهدف تطوير بعض النقاط فيها، والسيارة المطوّرة باتت جاهزة لتحدي أسبانيا، وأشعر بالراحة مع فريق "أوفردرايف"، وسنسعى معًا إلى تحقيق الأهداف التي نطمح إليها علمًا أنها المرة الأولى التي سأخوض فيها غمار تجربة "الباها" وهي مختلفة في طبيعتها عن طبيعة الراليات الصحراوية في بلادنا".

ويتألف "باها أراغون" من أربع مراحل تجرى على مدى ثلاثة أيام، ويبلغ طولها 657.80 كلم، في حين يبلغ فيه طول المراحل الانتقالية (مراحل الوصل) 198.46 كلم وبالتالي يكون الطول الإجمالي لها 856.26 كلم، وتبدأ المنافسات مع مرحلة استعراضية الجمعة المقبلة بطول 7.80 كلم، ثم في اليوم الثاني مرحلتان: التحدي الأكبر في هذا الحدث الإسباني المميز، حيث يبلغ طول الأولى 160 كلم والثانية 310 كلم؛ لتسدل الستارة على سادس جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة الأحد 26 تموز في مرحلة طولها 180 كلم.

ويتوجه القاسمي مباشرةً بعد البطولة إلى فنلندا؛ للمشاركة في منافسات الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات مع فريقه "سيتروين توتال أبو ظبي" العالمي للراليات، وبيّن في هذا الصدد، أنّ "الانتقال مباشرة من رالي طويل ومضن مثل "باها أراغون" للمشاركة مباشرة في رالي فنلندا السريع جدًا ضمن بطولة العالم للراليات؛ أمر يعتمد على الإصرار والعزيمة واللياقة البدنية، نقاط أحرص عليها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يشارك في رالي باها أراغون الإسباني قبل بطولة فنلندا القاسمي يشارك في رالي باها أراغون الإسباني قبل بطولة فنلندا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates